علاج التثدي عند الرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

علاج التثدي عند الرجال

علاج التثدي عند الرجال

عملية علاج التثدي عند الرجال هي عملية جراحية يتم فيها تجميل شكل الصدر وإزالة الترهلات الزائدة منه بحيث يصبح شكله عضلي أكثر حيث يتم التخلص من الأنسجة الليفية أو الدهنية الموجودة فيه وتشمل هذه العملية أكثر من شق يتبع الشق الجراحي منه بحيث يتضمن تغيير نمط الحياة إلى نمط حياة صحي وضبط التوازن الهرموني للجسم وممارسة الرياضة.


التثدي عند الرجال هو ترهل مظهر الثدي وزيادة حميدة (غير خبيثة) في حجمه قد يكون هذا التثدي ناتج عن اختلال في نسب هرمونات الذكورة والأنوثة (التستوستيرون والأستروجين) عند الرجل، وهو ما ينتج عنه وجود زيادة في قنوات وتفرعات الثدي مع انتشار لغدد وكتل متماسكة بصورة مركزية من حلمة الثدي

النتائج قبل وبعد إجراء عملية علاج التثدي عند الرجال

تظهر نتائج عملية علاج التثدي فوراً، وتكون الندوب التي تتركها العملية صغيرة للغاية وتختفي بسرعة كبيرة. لكن النتائج النهائية للعملية تستغرق عدة أشهر حتى يزول التورم. الندوب التي تحدث في العملية لا بد من وجودها، لكن الطبيب يحاول إخفائها قدر الإمكان. وعامة فإن النتائج ونوع العلاج المستخدم تعتمد بشكل كبير على أسباب التثدي.

في الحقيقة غالباً ما تكون النتائج مرضية للمريض بشرط أن تكون توقعاته واقعية، فإذا ما تضمنت عملية علاج التثدي الإزالة الجراحية لبعض أنسجة الثدي فإنها تتضمن شد الجلد في هذه المنطقة وتترك الصدر بمظهر قوي ومشدود.

أما في حالة شفط الدهون فإن مرونة الجلد غالباً ما تسمح له بالتكيف على الهيئة الجديدة بسرعة ويظهر الصدر بمظهر مشدود خلال فترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر بعد العملية الجراحية وبخاصة مع ممارسة التمارين الرياضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*