عادات خاطئة تؤذي بشرتك – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عادات تؤذي البشرة

عادات خاطئة تؤذي بشرتك

جميعنا يريد الحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب ومن اجل ذلك يتم إنفاق الكثير من الاموال لتحقيق ذلك خوفاً من ظهور  علامات تقدم السن او من ظهور حب الشباب ، لذا سوف نوضح لكِ في هذا المقال بعض العادات خاطئة التي يجب عليكِ تجنبها فيما يلى:

  1. إهمال نزع المكياج قبل النوم
    تؤدي إلى تلف خلايا البشرة وظهور البثور. لذا احرصي في نهاية كل يوم على إزالة طبقات المكياج بمزيل لطيف مع تنظيف البشرة بالماء قبل النوم مباشرة.
  2. الإفراط في تقشير البشرة
     الإفراط في ذلك يسبب الجفاف الزائد للجلد ومن ثم تحفيز الغدد الدهنية لإفراز كمية كثيفة من الدهون لترطيب البشرة. هذا ليس أمرا محببا كما تعتقدين، حيث أن الدهون الزائدة تعمل على إغلاق مسام البشرة وتسبب ظهور البثور. ومن هنا يكفي تقشير بشرة الوجه مرتين فقط في الأسبوع باستخدام مقشر مناسب لنوع البشرة.
  3. وضع المكياج في الجيم
    تفرز البشرة العرق بغزارة أثناء ممارسة التمارين الرياضية. وإنها قد تسيل وتقوم بسد المسام وعدم السماح للبشرة بالتنفس وإخراج العرق بشكل سليم. وهو مما يؤثر على نضارة البشرة وربما يتسبب ذلك في ظهور الالتهابات.
  4.  إزالة الشعر الزائد بعد الاستحمام
     لإزالة الشعر الزائد بالموس فتجنبي القيام بذلك بعد تعريض ساقيك للماء لفترة تزيد عن ١٠ دقائق. فالبشرة تكون رقيقة وسهلة التجعد مما يعصب الوصول إلى جذور الشعر وقد يسهل تعرضها للجروح.
  5.  إهمال ترطيب بشرة الجسم
    لا تقصري عملية ترطيب البشرة على الأجزاء المكشوفة من الجسم فقط مثل اليدين والوجه، فإن بشرة الجسم بحاجة مماثلة للترطيب المستمر.
  6.  الإفراط فى وضع كريمات علاج حب الشباب
    إستخدام الكريمات المضادة لحب الشباب بكثرة وعلى كامل الوجة ولكن إذا كانت تلك الكريمات تساعد على التخلص من مشكلة حب الشباب إلا انها تسبب الجفاف الشديد للبشرة وتشققها.
  7.  عدم إزالة الكحل من العين مطلقاً
     النوم دون إزالة الكحل هو المسببات الرئيسية لهالات العين وكذلك الماسكرا والنوم دون إزالتها فهى تسبب الهالات السوداء وتكسر الرومش وتساقطها.
  8. العب بالبثور وفركهااكبر خطأ لمن يعانى من مشكلة حب الشباب هى العب بتلك البثور لأن ذلك سوف يؤدى الى تفاقم المشكلة وإنتشار البثور وتراكم الأثار والندبات على البشرة عقب شفاء تلك البثور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*