طريقة وضع الكونتور للوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طريقة وضع الكونتور للوجه
طريقة وضع الكونتور للوجه

طريقة وضع الكونتور للوجه

يعد الكونتور نوع جديد متطور من أساسيات المكياج بهذا الوقت وانتشر كثيراً، حيث أنه يساعد في نحت الوجه عن طريق استخدامه ويكون هو الحل الأفضل بدلاً من إجراء العمليات التجميلية المكلفة، حيث أنه يساعد في الحصول على وجه متناسق ومنحوت بشكل جمالي، فوضع الكونتور للوجه يساعد على إخفاء عيوب الوجه البارزة والتي تطفئ من جمال ونضارة البشرة، ولكن عند استخدامه تكون قد اختفت ولا يوجد لها أي أثر نهائياً.

طريقة وضع الكونتور للوجه

  • وضع الكونتور للوجه يوفر لكِ الكثير من الأمور التي يتم صرفها على عمليات التجميل التي تقوم بإجرائها العديد من السيدات مثل عملية تجميل الأنف سواء كانت تصغيره أو تكبيرة، أو عملية بروز الخدين أو الذقن المزدوجة، إذ أن وضع الكونتور للوجه يحل هذا النوع من المشكلات حيث أنه يعمل على نحت وتنحيف الوجه.
  • فهو نوع من أنواع كريمات الأساس التي لا تحتوي على أي نوع من الإضاءة، وهذا ما يجعله يضيف للبشرة اللمسات الجمالية الطبيعية، بدرجة أو درجتين، ولهذا يعد وضع الكونتور للوجه من أساسيات وضع المكياج، كما أنه يتوافر بعدة ألوان تكون مناسبة لجميع أنواع البشرة سواء كانت بشرة بيضاء أو بشرة سمراء أو حنطية أو برونزية.
  • ويتم وضع الكونتور للوجه حسب نوع البشرة ولونها و الشكل الخارجي للوجه، فلكل سيدة وجه مختلف عن الأخرى مما يجب أن تراعي هذا عند وضع الكونتور للوجه، فكل وجه يحتاج إلى طريقة معينة لتطبيق الكونتور حتى يتناسب معها، حيث لا يوجد طريقة بعينها ليتم وضع الكونتور للوجه بها.

طريقة وضع الكونتور للوجه و أنواعها المتعددة:

تختلف أنواع وأشكال الكونتور حيث أن يتم وضعه حسب شكل الوجه فكل وجه وله طريقته الخاصة التي يطبق بها الكونتور، فوضع الكونتور للوجه يمنح الوجه الجمال والتألق، كما أن وضع الكونتور للوجه يعمل على نحت الزجه بالكامل حتى ولو كان الوجه ممتلئ يساعد في أن يكون الوجه نحيف وجميل.

طريقة وضع الكونتور للوجه بالنوع الطبيعي والجيد:

  • في البداية يجب اختيار لونين من كريم الأساس للوجه، بحيث يكون أن كريم أغمق بدرجة أو بدرجتين من لون البشرة الطبيعي، و أن يكون كريم أساس أفتح من لون بشرة الوجه بدرجة، فاللون الغامق يساعد في إخفاء عيوب الوجه، أما بالنسبة باللون الفاتح يساعد في إبراز معالم الوجه الجميلة.
  • يتم وضع كريم الأساس فاتح اللون على هيئة خطوط مباشرة أسفل الجابين ومن فوق الحاجبين، ومن فوق عظام الخدين أو الوجنتين، وتحت أسفل العين، ومن ثم يتم وضع خط عريض بمنتصف الأنف، ووضع خطين من فوق الوجنتين و أن يكونان من أعلى الوجه حتى نهاية الذقن.
  • و يتم وضع كريم الأساس الغامق على المناطق التي يكثر بها العيوب المزعجة، والتي ترغب كل مرأة بإخفائها، عن طريق وضع نصف دائرة بمنتصف الجبين، و على عظام الخدود، و عظام الفم بالعرض، و أن يتم وضع اللون على جانبي الأنف.
  • يتم بعد ذلك مسح كريم الأساس من على الوجه بواسطة فرشاه المكياج صغيرة الحجم، مع القيام بعملية مزج اللونين مع بعضهما البعض حتى لا يلاحظ فرق الألوان بينهم.
  • العمل على بروز الحاجبان من خلال رسمهم بطريقة تتناسب مع شكل الوجه و أن يتم تحديدها بلون غامق.

طريقة وضع الكونتور للوجه بالون البرونزي الساطع:

  • أن يتم في البداية وضع مثبت فاونديشن بحيث أن يكون اللون برونزي.
  • أن يتم اختيار لون الفاونديشن أغمق من لون البشرة الطبيعي، بدرجة واحدة حتى يساعد في تنحيف وتجميل الوجه.
  • أن يتم وضع اللون الغامق بواسطة فرشاة صغيرة ودقيقة أو من الممكن أن يتم استخدامه بواسطة أصابع الأيدي على جوانب الأنف، و عظام الخدين وعظام الذقن.
  • أن يتم وضع اللون الفاتح بمنتصف الجبين على هيئة خط عريض، وأن يتم وضعه أيضاًفوق عظام الخدود وبمنتصف الأنف، وأن يتم مسح الفاونديشن بفرشاة كبيرة بكامل الوجه حتى يصبح متناسق مع الوجه كله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*