طرق لزيادة الوزن في يومين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

طرق لزيادة الوزن في يومين

النحافة المفرطة، وأسبابها، وأخطارها

الكثير من الأشخاص يعانون من النحافة المفرطة، ومنهم من يعاني من السمنة والوزن الزائد. فيبحث كل منهم عن حل لمشكلته، والوصول إلى الوزن المثالى، والجسم المتناسق.

للنحافة والسمنة طرق علاج مختلفة لأن لكل طبيعة جسم علاج مُناسب، يختلف عن الجسم الأخر، لأن الأسباب المُتسببة في اغيير الوزن والخلل به تختلف من شخص لأخر ولذبك يجب معرفة السبب أولاُ ثم البدء في معالجته والتخلص من الدهون الزائدة أو الحصول على وزن مثالى وعلاج النحافة.

أسباب النحافة المفرطة:

  • قد يكون السبب وراثياً فبعض الأشخاص يرثون النحافة، مثلها كمثل الكثير من الأشياء التى نقوم بإكتسابها جينياً.                حيث مصابي بالنحافة المفرطة تكون شهيتهم ضعيفة بالنسبة للإنسان الطبيعي، ويكون معدل الأيض الغذائي سريع نسبياً في أجسامهم.
  • يمكن أن تصاب بالنحافة المفرطة إذا كنت كثير الحركة والنشاط لأن إذا زاد استهلاك الجسم للسعرات الحرارية، وفي المقابل لا تتناول الكميات المناسبة من الطعام لتعويض هذا الفقد في السعرات الحرارية يؤدي للنحافة لأن الجسم يستهلك كل السعرات الحرارية التى بداخله لتعويض النقص.
  • اذا كنت مصاباً بالأمراض التي تتسبب في فقدان الشهية وضعفها، وقلة قدرة الجسم عن الطبيعي بتخزين الطعام، تلك الأمراض كالسكري، أمراض الغدة الدرقية، الإيدز، السرطان وغيرها من الأمراض المشابهة، فبالتالى يخسر المصاب بتلك الأمراض بفقدان الوزن بشكل سريع والإصابة بالنحافة.
  • تناول الأدوية التي تؤدي إلى الإعياء، وفقدان الشهية. وبالتالى عدم تناول السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم.
  • الحساسية، كالحساسية من الجلوتين، واللاكتوز، اللذان يتسببان في صعوبة إمتصاص الطعام بالجسم بسهولة.
  • مشاكل الهضم، كعسر الهضم، تؤدي بشكل كبير للنحافة.

أضرار الإصابة بالنحافة المفرطة:

  • الإصابة بهشاشة العظام، لعدم تواجد القدر الكافي من الكالسيوم بالجسم.
  • تأخر النمو بالجسم، والتأخر بزيادة الطول، لقلة العناصر الغذائية وسوء التغذية وإفتقار الجسم للعناصر اللازمة للنمو بشطل سليم.
  • الإصابة بالأنيميا، وفقر الدم، بسبب فقد الجسم لفيتامين B12 وعنصري الفوليت والحديد.
  • الإصابة بالأمراض بسهولة بسبب الضعف الشديد بجهاز المناعة.
  • شحوب الوجه، جفاف الجلد، تساقط الشعر، الضعف الشديد بالجسم نتيجة سوء التغذية.
  • إنخفاض معدل الخصوبة عند السيدات، وحدوث مشاكل في الدورة الشهرية، وعدم إنتظامها.

 

طريقة زيادة الوزن في يومين

الكثير يبحثن عن طرق سريعة وفعالة لكي يزيدوا من وزنهم والحصول على الجسم المثالى والقضاء على مشكلة النحافة، ولذلك سنعرض عليكم وصفات طبيعية تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ وسريع ويفيد الجسم أيضاً.

  1. الحلبة:                                                                                                                                                           قم بغلي الحلبة مع الماء وتركها على النار لمدة دقيقة كاملة، ثم قم بتصفيتها وإضافة العسل عليها لتحليتها وشربها ثلاث مرات يومياً. وهناك طريقة أخري وهي إضافة معلقة ونصف من زيت الحلبة من العطار إلى نصف كوب ماء وأيضاً إتركه على النار لمدة دقيقة، وقم بشربه أول شئ عند الإستيقاظ من النوم، وأيضاً قبل النوم. وهناك طريقة أخري وهي إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة للتر الماء و غليه لمدة دقيقة ثم قم بتصفيته وإشرب الماء المتبقي كل ساعة ملعقة كبيرة.
  2. البصل:                                                                                                                                                         البصل يعد من الأطعمة التى تساعد على فتح الشهية فتناول حبة بصل على العشاء و الغداء يومياً.
  3. الطحينة:                                                                                                                                                          تعد الطحينة فاتح شهية غني جداً بالسمسم والذي يمكنك إضافته على السلطات في وجبات طعامك.
  4. شرب الحليب الكامل الدسم أو الحليب المضاعف.
  5. تجنب شرب الماء أثناء تناولك للوجبات، لأنّ ذلك يضعف من جهد الإنزيمات الهاضمة، وبالتالى يعوق عملية الهضم.
  6. إضافة أى نوع من الجبن المبشور إلى الأرز وإلى المعكرونة، وإضافة مكعبات الجبن الأبيض للسلطات في الغداء والعشاء.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*