طرق تجميل الاسنان بدون تقويم – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
teen girl smile before and after teeth whitening, close up

طرق تجميل الاسنان بدون تقويم

تجميل الأسنان

الأسنان من أهم الأشياء التي تُظهر جمال الوجه، فكلما كانت الأسنان منتظمة الشكل بيضاء اللون، كلما بدت صحية وجميلة، وأضافت جمالاً كبيراً للوجه.

فيلجأ الكثير لطرق كثيرة ومختلفة لتجميل الأسنان، وتغيير شكلها الغير مناسب لشكل جميل، منتطم، لها بريق وبياض رائع.

طرق تجميل الأسنان بدون إستخدام تقويم

ظهرت مؤخراً طرق أخري لعلاج مشاكل الأسنان وتجميلها، بدون الحاجة لإستخدام التقويم، فمع التطور العلمى الذي وصل إليه الأطباء والعلماء في مجال الأسنان، أصبح هناك طرق أخري لعلاج الأسنان من المشاكل وتجميلها والحصول علي إبتسامة خلابة.

أولاً طريقة من طرق التجميل الحديثة للأسنان وهي طريقة اللومينير:

طريقة اللومينير تعتبر قشور رقيقة تم صنعها من السيراميك بطريقة دقيقة جداً، تُصنع في المختبر المتخصص بصنع هذه القشور.

قشور السيراميك (طريقة اللومينير) تعمل على تغيير وتحسين شكل الأسنان، وتغيير لونها إلى لون أبيض ذي بريق صحي وجميل. وأيضاً تعمل طريقة اللومينير على تصعير وتضييق المسافات التى تكون موجودة بين الأسنان.

يفضل الكثيرين طريقة اللومينير في علاج وتجميل الأسنان عن الطرق التجميلية الأخري، لأنها طريقة فعالة جداً ونتائجها مضمونة بشكل كبير، ولا تحتاج إلى أن يقوم الطبيب ببرد الأسنان وبالتالى فهي لا تتسبب في أى ألم للمريض، ولا يحتاج الطبيب المختص لتخدير المريض قبل القيام بتركيب القشور، ويفضل الكثير من الأطباء طريقة اللومينير في تجميل الأسنان بشكل كبير، فهي تمتد نتائجها فترات طويلة جداً فلا يحتاج المريض لزيارة الطبيب المختص كثيراً.

مميزات طريقة اللومينير لتجميل الأسنان
  • لا يحتاج الطبيب المُختص لتخدير المريض قبل البدء بالعملية التجميلية.
  • لا يحتاج الطبيب أن يبرد الأسنان قبل تركيب القشور على الأسنان.
  • لا يتألم المريض إطلاقاً فى أى مرحلة من مراحل العملية التجميلية.
  • لا تتلوث العدسات أو القسور التى يتم تركيبها حتي مع مرور الوقت لأنها مصنوعه من السيراميك.
كيف يقوم الطبيب المُختص بتجميل الأسنان بطريقة اللومينير

في أول زيارة لعيادة الأسنان يقوم الطبيب المُعالج بالتحدث من المريض، والكشف عليه، وأخذ الملاحظات اللازمة عن حالة المريض، وأخد قياسات أسنان المريض بشكل دقيق لكي يرسل تلك المعلومات للمعمل المتخصص ليبدأول تحضير العدسات لعمل اللومينير.

بعد أن ينتهي المعمل من تصنيع العدسات المناسبة لحالة المريض، يتم إرسالها للطبيب المُعالج، ويستغرق ذلك من إسبوع إلى عشرة أيام.

ثم يأتي موعد الزيارة الثانية لعيادة الأسنان والتى فيها يقوم الطبيب بتركيب العدسات على الأسنان بكل عناية، ودقة، وتركيز. وبعد أن ينتهي الطبيب من التركيب تكون قد حصلت على أسنان بيضاء، وإبتسامة واثقة رائعة.

ثانيآ طريقة من طرق التجميل الحديثة للأسنان وهي طريقة الفينير:

الفينير هو أيضاً عبارة عن قشور تجميلية، يتم صنعها من السيراميك، وبالتالى فلا يتغير لونها مع مرور الوقت وأيضاً ينصح به الكثير من الأطباء لما تُعطيه من نتاسج مُرضية للمرضي.

 

الحالات التى يُمكنها إستخدام طريقة الفينير لتجميل الأسنان
  •  إذا كانت الأسنان ذات لون داكن: أى الأسنان التي لا يمكنها أن تستجيب إلى التبييض.
  • الأسنان التى بها كسور : سواء كان الكسربسبب التسوس أو بسبب الحوادث أو غيرها من الأسباب فيمكن للفينير أن يعوض تلك الكسور بشكل أجمل ولون رائع.
  •  المسافات التى تتواجد بين الأسنان: يمكن للفينير أن يقوم بغلق المسافات الموجودة بين الأسنان وأن يعطي ابتسامة جذابة.
  •  تزاحم الأسنان : عادة ما يكون علاج تزاحم الأسنان بإستخدام التقويم ولهذا قد يتطلب وقت سنة أو أكثر. ولكن الفينير أسهل وأسرع بكثير من التقويم. لهذا يطلق علي الفينير لتقويم الفوري.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*