صحة الامراض الجلدية – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

صحة الامراض الجلدية

الأمراض الجلدية هي من أكثر الأمراض التي تنتشر في فصل الصيف، نظراً لارتفاع درجات الحرارة مما يسبب تراكم الفيروسات والبكتريا والجراثيم على الجلد، ومن هنا تبدأ مرحلة الأمراض الجلدية، فهي أمراض تحفر تحت سطح الجلد وتكوين بعض التهابات الجلد وتظهر في صورة نقط حمراء، تتسب هذه النقط في الحكة الشديدة التي ينتج عنها مجموعة من الالتهابات الجلد، وبالتالي تتحول لنوع من أنواع الأمراض الجلدية.

صحة الامراض الجلدية

سرعان ما تنتشر الأمراض الجلدية بين الأشخاص، فيوجد بعض من الأمراض الجلدية التي تعدي من شخص لأخر، ويحدث هذا عن طريقة الملامسة والتقبيل أو استخدام أغراض الشخص المريض، وهذا يكمون من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى نقل عدوى الأمراض الجلدية، ولهذا يكون من الأفضل أن يستخدم مريض الأمراض الجلدية الأغراض الخاصة به مثل المنشفة والملابس والصابون الخاص بالأمراض الجلدية، ويعد هذا من أهم الأشياء استخداماً للمريض حيث أنها تعمل على التخلص من الفيروسات والبكتريا والجلد الميت وهذا يساعد في الاسراع في مرحلة الشفاء من الأمراض الجلدية.

صحة الامراض الجلدية و طرق علاجها:

تختلف الأمراض الجلدية دائماً كما يكثر أنواعها وتختلف في طرق علاجها، ولكن في بعض الأحيان يوجد بعض من الأمراض الجلدية التي يكون العلاج واحد وليس مختلف ومن هذه الأمراض الجلدية التالي:

  • التهاب الجلد التماسي: هو نوع من أنواع التهابات الجلد التي تنتج عن استخدام بعض من المواد الكيماوية التي تعمل على تلف الجلد وإصابته بالحساسية، وهذا نواع من الأمراض الجلدية يتم معالجته عن طريق استخدام كريمات تحتوي على مضاد حيوية و المهدئات والتي يتم أخذها عن طريق دهنها على الجلد وتناولها من خلال الفم.
  • حب الشباب:

من أكثر الأمراض الجلدية التي يعاني منها الشباب سواء إناث أو ذكور بسن المراهقة، كما أنها تأخذ بعض الوقت لمعالجتها و التخلص منها، ويفضل ان يتم معالجة حب الشباب من خلال أحد الأطباء فهي أنواع كثيرة ومختلفة، وتحتاج لنوع من الأدوية التي يعمل على تهدئتها والتخلص من أثارها على البشرة.

صحة الامراض الجلدية الأكثر شيوعاً

  • الشرى:

هو عبارة عن وجود إنحناءات منتفخة حمراء اللون تظهر على الجلد، كما أنها تتسبب في وجود الحكة الشديدة، ومن الأسباب التي تؤدي إلى مرض الشرى الجلدي، هو بعض تناول الأدوية، و لدغات الحشرات فدائماً تظهر على الجلد لمدة ساعة أو ساعتين فقط وتزول ولكن في بعض الحالات تستمر لعدة أشهر، ومن هنا تكون بحاجة إلى مضادات الهيستامين.

  • فيروس داء القوباء المنطقية:

هو من أحد الفيروسات التي تصيب الجلد وتتحول لمرض جلدي بعد ذلك، يتسبب في ظهور طفح جلدي بالون الأحمر و متقرح، ومن الممكن أن يظهر ملتف حول الجذع أو بأي مكان أخر بالجسم، مما يصيب المريض بالحمى ة الصداع والتعب الشديد.

صحة الامراض الجلدية الصيفية:

يوجد بعض من الأمراض الجلدية التي تظهر بفصل الصيف، وسرعان ما تنتشر بين العديد من الأشخاص، ونظراً لارتفاع درجات الحرارة بالصيف يظهر بعض الأمراض الجلدية والفطرية، والتي من الممكن لا تحتاج لكثير من الوقت وتزول في عدة أيام ولكن يوجد أمراض جلدية تستمر لفترات تصل إلى عدة أشهر ومنها:

  • الأكزيما:

هو نوع من الأمراض الجلدية التي تصيب الأطفال و الكبار، والسبب لهذا المرض غير معروف ولكنه ينتشر غالباً بفصل الصيف، ومن الممكن أن يظهر عند الأطفال على الوجه و الأقدام.

  • الطفح الجلدي:

هو مرض جلدي طفيف يظهر على الجلد على هيئة بقع حمراء و لكنها ملتهبة وتسبب الحكة الشديدة، وتظهر دائماً بفصل الصيف حيث ينتج عن التعرق وتلوث الجو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*