طرق شد البطن المترهل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

طرق شد البطن المترهل

طرق شد البطن المترهل

تعاني بعض السيدات من ترهّل في منطقة البطن، بحيث تتدلى منطقة الدهون بشكل غير جميل لسيدات، وغالباً ما يحدث ذلك بعد الحمل والولادة، أو نتيجة خسارة الوزن الزائد وعمل الريجيمات السريعة، كما يمكن أن يحدث ترهل البطن نتيجة استخدام الماء الساخن في الاستحمام، أو التركيز على نظام غذائي غير صحي، مما يؤدي إلى حدوث ارتخاء في الجلد والعضلات الموجودة في منطقة البطن بشكل ملحوظ، وهذا يعيق المرأة عن التمتع بقوامٍ ممشوق وخصر جميل وبطنٍ مشدود، الأمر الذي يؤثر سلباً على نفسيتها ويضعف من ثقتها بنفسها. ولكي تستطيع المرأة استعادة المظهر المطلوب لبطنها لا بدّ لها من ممارسة تمرينات رياضية منتظمة لمنطقة البطن، كذلك يمكن تدليك المنطقة بمواد تساعد على شد البطن إعادة شكله الطبيعي بسرعة.
ولكي تستطيع المرأة استعادة المظهر المطلوب لبطنها لا بدّ لها من ممارسة تمرينات رياضية منتظمة لمنطقة البطن، كذلك يمكن تدليك المنطقة بمواد تساعد على شد البطن إعادة شكله الطبيعي بسرعة.

شد البطن

يمكن شدّ البطن عن طريق اتباع أحد التمرينات التالية: تمرين العجلة: وذلك بالاستلقاء على الأرض ووضع اليدين خلف الرأس، ثم رفع الرجلين مع ثني الركبتين والبدء بتقريب الركبة اليسرى إلى الكتف الأيمن، ثم الركبة اليمنى إلى الكتف الأيسر وتعاد الحركة مرات عدة “اثنتي عشرة مرة تقريباً” بانتظام وسرعة لشد البطن في فترة قصيرة. تمرين وضع الجلوس: وذلك بالوقوف المستقيم مع مباعدة بسيطة بين القدمين ثم الانحناء في وضع الجلوس مع فرد الذراعين، ثم العودة إلى الوقوف المستقيم مرة أخرى وتكرارها اثنتي عشرة مرة. تمرين رفع الظهر عن الأرض: ويتم هذا التمرين بالاستلقاء على الظهر ثم ثني الركبتين ومدّ الذراعين على استقامة في جانبي الجسم، والبدء برفع الجزء السفلي من الظهر لأعلى ثم إعادته إلى الأسفل، وتكرارها ما يقارب العشر مرّات في كل تمرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*