شد ترهلات جفن العين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

شد ترهلات جفن العين

جراحة تجميل العين و جفون العين شد ترهلات جفن العين

جفون العين عادة ما يكون نتيجة التقدم بالسن حيث ينتج ترهل لجلد الوجه و ضعف للعضلات و ترسبات دهنية تؤدى لإنتفاخات الجفون السفلية و ترهلات بالجفون العلوية و قد تصل لدرجة الضرر في النظر والرؤيا وهنا تأتى جراحة تجميل العيون و الجفون لإزالة تلك المشكلة لتعيد لك الشكل الشبابى للعين و من ثم تتخلص من مظاهر تقدم العمر التى قد ظهرت على وجهك وتزيل نظرة الإرهاق البادية على ملامح وجهك.

هذا النوع من العمليات التجميلية بصفة خاصة و بالنسبة للجراحات بصفة عامة أصبح واحد من أكثر العمليات المشهورة اليوم وكثير من هؤلاء المرضى لديهم أسبابهم الخاصة التي تدفعهم لتجميل العين و الوجه. ومع ذلك في أية حالة يجب أن يكون توقعات المريض واقعية. و يجب أن يعى أيضا أنه الجراحة التجميلية تهدف إلى تحقيق التحسن لا الكمال.

لمن تصلح عمليات تجميل الجفون؟

هل تعانى من ترهل جفون العين العلوية و التى قد تعيقك عن الرؤية أحيانا؟ هل تعانى من انتفاخ فى جفون العين السفلية؟ هل تعانى من تقدم العمر مما أدى لازدياد تعليقات المحيطين بك أنك عجّزت و ووجهك يبدو عليه الإرهاق؟ هل تعانى من هالات سوداء حول عينك؟ هل تريد استعادة نضارة وجهك؟ إذا كانت الإجابة فى أى من تلك الأسئلة بنعم فأنت محتاج بالفعل لأحدى تلك العمليات.

أنواع جراحات تجميل العيون و جفون العين

هناك اساليب مختلفة لتحسين مظهر الجفون فمنه ما يتم جراحي ومنه ما يتم بدون جراحات. و منه مايتم للجفون العلوية و منه ما يتم للجفون السفلية. و لكن الهدف النهائى لأى من تلك الطرق هو إعادة حجم و شكل الجفن لم كان عليه فى سن الشباب ولكل من تلك الطرق ما له و ما عليها.

أولا: مشاكل الجفن العلوى

تهدل الجلد مع بروز الدهون الموجودة حول العين مسببا انتفاخ بمنطقتى أعلى الزاوية الداخلية لمحجر العين و منتصف الجفن العلوى هم المشكلتان الأساسيتان بالجفن العلوى.
– الانتفاخ في الجفن العلوي يمكن أن يعيق مجال الرؤية. لذلك ، يمكن إزالة الجلد الزائد لتحسين مجال الرؤية.
– الانتفاخ في الجفن العلوي يسبب شكل الإرهاق على وجه صاحبه. لذلك ، يمكن لجراحة الجفن العلوي خلق مزيد من المظهر الأصغر سنا.
– بجراحة الجفن العلوي يمكن تحسين شكل وحجم الجفن وتعميق مستوى خطوط الجفن.
ويجب الأخذ فى الاعتبار أن علاج تلك المشكلات يكون بإزالة الجلد الزائد و جزء من الدهون البارزة. و لكن لا يمكن علاج تلك المشاكل بعمليات شد الجبهة أو رفع الحاجب. فشد الحاجب لأعلى لا يصلح ولا يؤثر فى شكل أو أنسجة الجفون.
أما أجناس شرق أسيا فيعانون من مشكلة عدم وجود فاصل أو تجعيد الجفن العلوى وذلك لغياب الاتصال بين العضلة الرافعة للجفن مع جلد الجفن و يتم إصلاح تلك المشكلة بعمل هذ الاتصال.

ثانيا: مشاكل الجفن السفلي

عادة ما تصيب الجفن السفلى أحدى المشكلتين: الأولى بفقد الدهون الطبيعية الموجودة به و تؤدى لظهور الهالات السوداء حول العين و الثانية بترسب الدهون الزائد مما يؤدى لإنتفاخات الجفن مما يعرف عند العامة “بظهور مخدات فى الجفن السفلى”.
وهنا تأتى طريقتان لعلاج تلك المشاكل إما بحقن الدهون أو المملئات و الثانية بإزالة الجلد الزائد و الدهون الزائدة مما يعطى الجفن مظهر أفضل. و يكون أثر الندبة أسفل الرموش مباشرة.
ملاحظة : عملية جراحة الأجفان لن تزيل اثار الشيخوخة أو غيرها من التجاعيد حول طرفى العينين ولن ترفع الحاجب الراكد !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*