شد ترهلات الرقبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد_ترهلات_الرقبة

شد ترهلات الرقبة

تعتبر الرقبة واحدة من علامات الجمال ، ولكن التقدم في العمر يفقدها جمالها ورونقها ، وهناك أسباب أخرى تفقدها جمالها حدوث مضاعفات بسبب العمر مثل الترهلات الملحوظة في جلد الرقبة وتجعده بشدة حتى أن حجمها يزداد بسبب كمية الترهل.

وهناك مشكلة الذقن المزدوجة التي تحتاج الى عملية شد الرقبة وتجميلها لتتمكن من اعطائها حجما مقبولا ومظهرا جميلا ، وفي حالة فقدان الوزن السريع او زيادة الوزن السريع سيؤثر ذلك على شكل الرقبة أيا كان العمر وسيؤدي الى ترهلها.

قد تكون الرقبة ذات جلد أكثر من اللازم فذلك يسبب ظهورها بشكل أقل جمالا وجاذبية ، ومع التقدم في العمر فإن الضلات ترتخي مسببة في ارتخاء الجلد والأنسجة حولها ويجعل مظهر الرقبة غير جذاب.

عملية شد الرقبة:

تنقسم عملية شد الرقبة الى عدة أنواع مختلفة يتم تنفيذها حسب حاجة حالة الرقبة لها.

حيث توجد العملية الخاصة بالتخلص من الجلد الزائد والمترهل حتى تتمكن من شد بقية الجلد وجعله مساو لمنطقة الرقبة ، في هذه العملية يقوم الطبيب بتقطيب الباقي من الجلد وبشده على الرقبة ، تستغرق هذه الطريقة ساعتين الى أربع ساعات.

وهناك أيضا عملية شفط الدهون وهي مناسبة لزائدي الوزن أو اللذين تخزن رقبتهم كمية كبيرة من الدهون فيلجأ الطبيب الى ازالتها حتى يتمكن من تجميل الرقبة ، وتستمر هذه العملية من ساعة الى ساعتين.

وتكون العضلات أحيانا بحاجة للشد أيضا وذلك بسبب ارتخائها وترهلها تحت الجلد فتسبب ترهله ، فيقوم الطبيب بشدها وحيانا يلجأ الى ازالة القليل منها ليتمكن من شدها بشكل صحيح وتستغرق العملية من ساعتين الى ثلاث ساعات.

كيف تختار الطبيب الذي سيقوم بعملية تجميل الرقبة؟

عند اختيارك للطبيب الذي سيقوم بالعملية لا  تعتمد على من له السمعة والصيت أكثر، لكن ابحث عن طبيب ذو خبرة طويلة ونتائج مضمونة لانها ليست مجرد عملية بسيطة انما عملية جراحية كاملة تتطلب وجود طبيب متمكن .

قبل العملية:

_عليك قبل اجراء العملية أن تصارح طبيبك وتتحدث معه عن توقعاتك وتخيلاتك عن نتيجة ما بعد العملية ، حتى يعطيك هو الحقائق والتوقعات المنطقية ان كانت احلامك خيالية فلا تشعر بالإحباط والاكتئاب بعد العملية ان لم يصبح خيالك حقيقة.

_يجب القيام بعدة احتياطات قبل العملية كأن لا تأخذ أيا من الأدوية المسيلة للدم قبل العملية بعدة أيام حتى تتجنب الاصابة بالنزيف.

_يجب اخبار طبيبك المعالج اذا كنت تعاني من أي نوع من انواع الحساسية .

_اذا كنت من المدخنين عليك ايقاف التدخين لمدة شهر على الأقل قبل العملية وخلال فترة النقاهة بأكملها حتى تشفى جروح    العملية.

بعد العملية:

_يجب عليك الالتزام بتنبيهات الطبيب وتعليماته التزاما حرفيا .

_ربما تحتاج الى ربط رقبتك لعدة ايام برباط ضاغط ، فيجب عليك ذلك حتى تحصل على افضل نتيجة.

_توقف عن ممارسة الأعمال البدنية الشاقة والثقيلة لبعد العملية بشهر كامل حتى تتعافي جروح العملية.

_تناول طعامًا صحيًا وأكثِر من السوائل لتساعد جسدك في عملية العلاج، لن تظهر نتيجة العملية الا بعد مرور شهر حتى تتعافي  رقبتك من آثار العملية وجراحها وكدماتها .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*