شد ترهلات الرقبة بالإبر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد ترهلات الرقبة بالإبر

شد ترهلات الرقبة بالإبر

من التقنيات المستخدمة لشد ترهلات الرقبة بالإبر 

1- البوتكس

يهدف حقن البوتكس إلى منع تقلص عضلات تعابير الوجه، والتي تسبب ظهور التجاعيد مع التقدم في السن، من أجل التقليل من علامات شيخوخة الجلد يتم القيام بهذا الإجراء لأغراض جمالية غالبا لدى النساء اللواتي يرغبن بمظهر أكثر شباباً وكذلك الرجال أيضا .

قبل الحقن 

قبل القيام بحقن البوتكس هناك حاجة لإجراء لقاء تمهيدي، يقوم خلاله الطبيب بالاتفاق مع المريض على المنطقة التي سيتم معالجتها، وفقا لنوعية الجلد، سمكه، ملمسه، كمية التجاعيد ورغبة المريض في الغالب لا توجد حاجة لفحوص إضافية مسبقة .

يتم اجراء الحقن تحت تأثير التخدير الموضعي للجلد بواسطة مرهم، أو أحيانا بدون حاجة للتخدير. قد تكون هناك حاجة للحقن على عدة مرات وذلك عندما تتطلب الحالة حقن عدة مناطق في الوجه .

على المرضى الذين يتناولون أدوية وخاصة من نوع الأسبيرين أو مضادات أخرى للالتهاب إبلاغ الطبيب بذلك قد يطلب منهم التوقف عن تناول هذه الأدوية لفترة معينة قبل حقن البوتوكس كما من المحبذ عدم شرب الكحول على الأقل لفترة عدة أيام قبل الحقن .

أثناء الحقن

يقوم جراح التجميل بحقن البوتكس. وكما ذكر سابقاً، لا توجد دائما حاجة للتخدير الموضعي، وإذا تم فإنه يكون بواسطة مرهم يخدر الجلد، ويقلل بشكل طفيف الألم من وخز الحقنة.

في وقت لاحق، يتم إدخال حقنة رفيعة تحت جلد الوجه في خط العضلات، على سبيل المثال في زاوية الفم أو الجبين.

يتم إدخال البوتوكس بواسطة إبرة داخل الحقنة أحيانا قد يحصل نزيف صغير في منطقة إدخال الابرة والذي يتوقف خلال دقائق معدودة ويستغرق الإجراء حوالي 10 دقائق.

بعد الحقن

يستطيع المريض مغادرة العيادة إلى بيته مباشرة بعد الانتهاء من حقن البوتكس في بعض الأحيان، قد تكون هناك حاجة لعدد من الجلسات لإكمال العلاج .

ينبغي على المريض أن يحذر من حك المنطقة التي تم حقن البوتوكس بها أو من الاستلقاء على جهة الحقن, لأن الضغط في الانسجة قد يسبب انتشار مادة البوتوكس إلى مناطق خارج عضلات الوجه مما يزيد من احتمال حدوث شلل أكثر اتساعا في العضلات .

في حال الشعور بألم بعد حقن البوتوكس بالإمكان تناول المسكنات لتخفيف الألم .

تستطيع أن ترى نتائج حقن البوتوكس خلال أسبوع عادة ويستمر تأثيرها لفترة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أشهر .

 

حقن شد ترهلات الرقبة

2- الفيلر 

يستخدم في الأماكن التي يسبب تجاعيدها ترهل الجلد أو عدم انتظام الدهون بأماكن ممتلئة وأخرى فارغة كالرقبة والخدين .

قبل الحقن 

قبل إقدامك على عملية حقن الفيلر نقدم لك عدة نصائح حتى تحصل على نتائج أكثر أماناً وفاعلية :

  • إختيار الطبيب المناسب : يجب أن يكون من أصحاب الخبرات في مجال التجميل عامة ومجال حقن الفيلر خاصة، ويفضل من كان له أبحاث أو دراسات في هذا الشأن .
  • إختيار العيادة أو مركز التجميل المناسب : من العوامل الهامة لنجاح حقن الفيلر هي اختيار المكان المناسب، حيث يجب أن تكون العيادة أو المركز حاصل على ترخيص رسمي موثق وشهادة جودة عالمية .
  • إخبار الطبيب بأي أدوية تتناولينها، وأي أمراض تعانين منها .
  • إجراء تحاليل الحساسية التي سوف يخبرك بها الطبيب، فقد يكون لديك حساسية تجاه مادة من مواد الحقن ولا تدرين.
  • إطلاع الطبيب على النتائج التي تتمنيها وتتصورينها بعد حقن الفيلر . 

 أثناء الحقن

عملية حقن الفيلر هي إجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير كلي ولا موضعي، ولكن هناك بعض السيدات يخشون آلام الحقن فيستخدم الطبيب البنج الموضعي معهن، ويتم ملئ إبر مخصصة للحقن بالمادة والكمية المناسبة للمريضة يحددها الطبيب أثناء الفحص، ثم يتم الحقن في الأماكن المرغوبة من المميزات الرائعة في حقن الفيلر أن إجرائها لا يستغرق أكثر من نصف ساعة، ويمكن مشاهدة النتائج فوراً .

بعد الحقن 

بعد حقن الفيلر بالطريقة والكمية الصحيحة يمكن للمريض أن يرى أن علامات التقدم بالعمر قد تلاشت تماماً وأنه لا يوجد أثر لأية تجاعيد في المنطقة التي تم الحقن فها، كما أن المظهر العام للوجه قد أصبح أكثر شباباً وامتلاءً. بالإضافة إلى الشعور بالوجه مشدود بطريقة طبيعية غير مبالغ فيها، كل تلك النتائج تؤدي إلى الشعور بالشباب الدائم والثقة بالنفس .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*