شد ترهلات البطن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

شد ترهلات البطن

الكثير من الرجال والنساء يبحثون عن حلول لمشكلة ترهلات البطن لديهم وعن طرق وأساليب لجعل البطن املس ومشدود دون ثنايا ودهون زائدة ، خاصة في مجتمعنا فهو يعشق الطعام كثيرا .

الكثير منا لا يعرف ما هو شد البطن؟وما نسبة انتشار هذا العلاج؟وكيف تتم هذه العملية؟ وكم من الوقت تستغرق؟ وما هي النتائج التي تتبعها؟وما اذا كانت تترك ندوبا في البطن؟

إليك عزيزي القارئ كل ما تريد أن تعرفه حول عملية شد البطن :

تهدف عملية شد ترهلات البطن الى ازالة الجلد الزائد والدهون من البطن ، وتقوم بشد عضلات البطن للحصول على بطن ملساء وبمظهر جميل.

في حال كنت تتسائل من تلائمه هذه العملية :

يوجد قسمين من الأشخاص تلائمهم عملية شد الترهلات، القسم الأول هن النساء بعد الولادة ،وذلك بسبب تمدد جلد البطن أثناء فترة الحمل بحيث يصبح عبارة عن زوائد جلدية كبيرة بعد الولادة،أما عن القسم الثاني فهم الرجال والنساء الذين كانو يعانون من السمنة ثم قل وزنهم،بحيث تظهر هذه الترهلات بسبب الانخفاض الكبير في الوزن ،فيصبح لدى الشخص زوائد جلدية كبيرة يتم ازالتها جراحيا.

طريقة عملية شد البطن:

هناك نوعان لعملية شد ترهلات البطن :

النوع الأول: شد البطن كاملا ،ففي هذه العملية يتم ازالة دهون البطن الزائدة والجلد الزائد من أسفل البطن ، ويتم فيها شد العضلات المتراخية على طول البطن .

النوع الثاني: عملية شد البطن البسيطة ، تعتبر هذه العملية بسيطة وهي معدة للأشخاص الذين توجد لديهم زائد جلدية بسيطة متركزة في أسفل البطن،ولكن تكون عضلات البطن لديهم جيدة وقوية،هذه العملية بسيطة تترك ندبة صغيرة في أسفل البطن، من المهم جدا أن تتلائم العملية مع حالة المريض حتى تحصل على نتيجة جيدة جدا.

كيف تتم عملية شد ترهلات البطن؟:

تتم عملية شد ترهلات البطن تحت تخدير عام ، تستغرق هذه العملية من الوقت نحو ساعتين وتتطلب المبيت في المستشفى لليلة واحدة، أما عن الجراحة فإنه يتم احداث شق على طول الجزء السفلي ،شد عضلات البطن وجدار البطن بواسطة الخياطة من الداخل على طول البطن وفي مركزها،ويتم ذلك من أجل الوصول الى حالة يكوت فيها البطن أملس ومسطح،يتم ازالة الجلد والدهون الزائدة ،واعادة السرة الى موضعها والخياطة ، أما بعد العملية فإنه يتم ابقاء انبوبين لتصريف السوائل من الجسم.

هل تؤدي هذه العملية الى التنحيف فقط أم لصقل الجسم؟

عملية شد ترهلات البطن لا تهدف الى انقاص الوزن ،فهي لصقل الجسم ،ولكن بعد فقدان الكثير من الوزن احيانا يبقى الكثير من الجلد الزائد في مناطق مختلفة بالجسم ، في هذه الحالة يتم اجراء العملية لشد محيط البطن فتكون الحاجة الى احداث ندبة طويلة.

هل تبقى ندوب بعد اجراء عملية شد البطن؟

بعد العملية تبقى ندبة على طول الجزء السفلي من جدار البطن ، بحيث يتم التخطيط لكي تكون هذه الندبة منخفضة وتكون مخفية تحت الروال ،ولكنتختفي هذه الندبة مع مرور الوقت.

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*