شد البطن بعد عمليات الولادة القيصرية – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

شد البطن بعد عمليات الولادة القيصرية

فرحة المرأة بالحمل لا توصف ابدا الا انها قد لا تكون في كثير من الاوقات ما ينتظرها بعد الولادة ليس فقط من ناحية الاطفال وتربيتهم والمتاعب بل ايضاً الأمور التي ستتغير في مناطق معينة من جسمها لا سيما في منطقة البطن والصدر. فترهلات البطن التي تبقى بعد الولادة، تجعل الكثير من النساء في بحث مستمر في طريقة شد البطن بعد الولادة.

طريقة شد البطن بعد الولادة

من تلد بشكل طبيعي من السيدات يكون من السهل عليها العمل على شد البطن اما السيدات التي تخضع الى الولادة القيصرية فمن الصعب شد البطن بالطرق الطبيعية..

في حال الولادة الطبيعية يمكن البدء بممارسة التمارين التي تعمل على شد البطن بعد أول اسبوع من فترة الولادة، والاستمرار في ذلك حتى الأربعين، أمّا في حالة الولادة القيصرية لا بدّ من الانتظار مدّة 4 أشهر قبل فعل أي شيء.
ان ممارسة التمارين الرياضية تساعد على شد البطن، ويمكن للسيدة ان تعمل على شرب الماء بكثرة وتناول الفواكه، وذلك لغناها بالفيتامينات التي سرعان ما تجعل الجسم يستعيد قوته. من الممكن اللجوء إلى دهن الكريمات المخصّصة لعلاج الكلف الموجود في البطن؛ فهي تخلّصه من الكلف وتعيده إلى مظهره السابق اما في الولادات القيصرية قد لا يكون الحل هذا له جدوى فتلجأالسيدات الى العمليات الجراحية لشد البطن..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*