سبب ظهور الغمازات – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

سبب ظهور الغمازات

أسباب ظهور غمازات الوجه

تظهر غمازات الوجه فى عدة مناطق ومن أكثرها شيوعاً منطقة الخدين ومنطقة الذقن.

يراوض الكثير من الناس التساؤلات حول أسباب ظهور الغمازات حيث يعتبر البعض أن الغمازات شئ لطيف ومميز بالوجه ومن هذه الأسباب :

  • من أهم الأسباب التى بدورها تسبب ظهور الغمازات هى العوامل الوراثية أو الجينات.
  • الغمازات ما هى إلا عيب وراثى نتج عنه حدوث خلل فى تركيب الجينات بالوجه والمشكلة تكون فى جين واحد فقط ويعتبر هذا الجين هو المسئول الرئيسى لظهور الغمازات.
  • كما أن الغمازات تظهر فى الوجه بسبب قصر فى العضلات التى توجد فى منطقة الخدين فعند الابتسام تقوم هذه العضلات بشد الخلد الى الداخل وبالتالى تعمل على ظهور الغمازات.
  • الغمازات التى توجد فى منطقة الذقن تكون أكثر شيوعاً عند الرجال وسببها أيضاً يكون حدوث قصر فى العضلات الموجودة فى تلك المنطقة، ولكن فى هذه الحالة يمكن أن يحدث إنبعاج فى الفك السفلى وقد يتسبب ذلك فى حدوث إنقسام الفك إلى قسمين فى مرحلة التطور الجينى إلى جهتين جهه يمنى وجهه يسرى.
  • تختفى الغمازات عند الكثير من الناس عند التقدم بالعمر وهذا بسبب حدوث إرتخاء فى عضلات الخدين أو الذقن مما يؤدى بدوره إلى إختفاء الغمازات، لكننا نرى فى بعض الأحيان الكثير من كبار السن اللذين مازالت تظهر لديهم الغمازات فى وجوههم ويكون هذا بسبب عدم حدوث إرتخاء فى عضلات وأن العضلات التى توجد فى الوجه مازالت قصيرة.
  • يعتبر ظهور الغمازات بالوجه من علامات الجمال حيث أنها نادرة الحدوث فإنها توجد تقريا ما بنن كل ثلاثة أو سبعة أشخاص من بين كل مئة شخص، هذا وإن الغمازات تختلف من شخص لأخر عن طريق شكلها ومستوى إبعاجها ووضوحها.

طريقة عمل الغمازات

فى الوقت الحالى يلجأ الكثير من النا ممن لا تظهز لديهم الغمازات الى اللجوء للكثير من الطرق الطبية وغيرها لكى تساعدهم على ظهور الغمازات لما تضيفه الغمازات من جمال للوجه وللابتسامة ومن هذه الطرق الشائعة :

  • الضحك والاستمرار بالبتسام يعملان على ظهرو الغمازات بشكل دائم.
  • يقوم البعض بإستخدام المصاصة فى شرب السوائل بإستمرار التى بدورها تعمل على ظهور الغمازات على المدى الطويل.
  • إن قرص خدود الأطفال بشكل مستمر يعمل على تكون الغمازات فى الخدين.
  • إتباع طرق صنع الغمازات بالمستحضرات التجميلية (المكياج).
  • يلجأ البعض الى الأطباء التجميلين لكى يقوموا بإجراء عمليات التجميل التى يقوم من خلالها الأطباء بعمل غمازات للخدين.
  • يوجد أيضاً الكثير من الطرق المتبعة الغير جراحية التى تعطى نتائج مؤقته وأحيانا نتائج دائمة لظهور الغمازات.

تمارين صنع الغمازات

إن هناك الكثير والكثير من التمارين التى تعمل بدورها على ظهور الغمازات بشكل دائم وطبيعى بدون اللجوء الى العمليات التجميلية المنتشرة هذه الفترة ومن أحدى تلك التمارين البسيطة شفط الشفتين إلى الداخل مع مراعاه مص الخدين للداخل أيضاً وهذا بدون طبق الاسنان على بعضها البعض، إن شفط الخدود الى الداخل والاستمرار على تلك الوضعية لدقائق حتى الشعور بالتعب يعمل على ظهور الغمازات بطريقة طبيعية وبشكل دائم.

طريقة ظهور الغمازات بطريقة يدوية (القلم)

تحتاج فى هذه الطريقة الى قلم رصاص مزود بممحاة أو فرشاه مكياج ومرآة ثم القيام بالبتسام بشكل عريض الى ان تظهر الاسنان وبعدها نقوم بالضغط على كلا الخدين بالقلم الى الداخل لمدة تتراوح مابين الخمسة والعشرة دقائق أو حتى إحمرار الخدين والشعور بالتعب وهذا يعود الى قدرة الفرد للتحمل تكرر هذه الطريقة بشكل يومى ولمدة لا تقل عن أسبوع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*