زراعة الكلى في الهند مع وجود متبرع بشكل قانوني – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

زراعة الكلى في الهند مع وجود متبرع بشكل قانوني

زراعة الكلى:هي عملية يتم من خلالها زراعة كلية أو كليتين للأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى المزمن، حيث تهدف عملية زراعة الكلى  الى أن تحل الكلى السليمة محل الكلى التالفة لتقوم بوظائفها ، يتم الحصول على الكلى المتبرع بها للزراعة من خلال صنفين من المتبرعين أما ان يكون مانح متوفي أو مانح حي وذلك بالإعتماد على أصل الجهة المانحة.

عملية زراعة الكلى:

تشمل عملية زراعة الكلى عملية جراحية أولى للمتبرع من أجل إخراج الكلية السليمة (في أغلب الحالات يتم ذلك عن طريق إحداث شق صغير واخراج الكلية عبر الجراحة بالمنظار)، أما الجراحة الثانية هي لدى مُستقبل الكلية من أجل زراعة الكلية في جسده.

في العادة تزرع الكلى السليمة في مكان منخفض مقارنة بالمكان التشريحي الطبيعي للكلية ، يعد زرع الكلى من اكثر العمليات الشائعة نجاحا ، حيث يتم تنفيذ هذه العملية لدى المرضى الذين يعانون من مرض الكلى في مراحله النهائية وذلك لتحسين نوعية حياتهم وتخليصهم من قيود جلسات غسيل الكلى المتعبة والمكلفة جدا.

يتم اعطاء المريض أدوية مثبطة للمناعة قبل العملية وسيستمر عليها طوال حياته، فهي أدوية آمنة تمنع رفض الجسم للعضو الجديد (الكلى المزروعة).

من المؤكد والطبيعي أن يكون المريض قد خضع للتحاليل الطبية التي أكدت ان حالته المرضية حرجة ويحتاج الى زراعة الكلى.

قوانين وشروط التبرع بالكلى في الهند:

  • ان يكون المتبرع قد بلغ السن القانوني.
  • ان يتمتع المتبرع بكافة قدراته العقلية.
  • أن يكون المتبرع على اطلاع تام بكافة الإجراءات التي ستحصل وكافة المضاعفات للعملية.
  • ان لا يكون مصابا بأي أمراض مزمنة أو معدية.
  • ان تتوافق أنسجة الشخص المتبرع مع انسجة الشخص المتبرع له.
  • عدم وجود شبهة في تجارة الأعضاء ،أو تقاضي المتبرع مبلغ مالي ،أو أن يكون المتبرع تحت ضغط التأثير أو الابتزاز.

فترة العلاج:

بعد العملية يمكث المريض في العناية المركزة ما يقارب ثلاثة الى اربعة أيام واحيانا تصل الى اسبوع ،ثم يتم نقله الى غرفة خاصة ليمكث بها اسبوعين الى ثلاثة اسابيع حسب حالته الصحية ، وبعد تخريجه من المشفى يعتبر قد تعافى ولكن يحتاج الى متابعة من الطبيب لعدة أسابيع ، وبذلك تقدر الفترة الكلية للعلاج نحو ثلاثة الى أربعة شهور.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*