دواء الامراض الجلدية بالاعشاب – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

دواء الامراض الجلدية بالاعشاب

الامراض الجلدية

الأمراض الجلدية هى تلك الامراض التى تصيب الجلد الخراجى لكل من الإنسان والحيوان على حد سواء، وللأمراض الجلدية العديد من الأنواع والأشكال المختلفة فمن الأمراض الجلدية الأمراض المعدية والأمراض الغير معدية، كما أن للأمراض الجلدية العديد من الأنواع المختلفة ولكل نوع خصائصة وأعراضه المختلفة عن النوع الآخر، كما أن لكل نوع أماكن معينة يصيبها.

 دواء الامراض الجلدية بالاعشاب

يمكن بسهولة علاج الأمراض الجلدية بإستخدام الأعشاب، ويلجأ العديد من المرضى والعديد من الأطباء ينصحوا مرضاهم بأن يقوموا بإستخدام الأعشاب لعلاج العديد من الأمراض الجلدية المختلفة وهذا بسبب أن الأعشاب لا يكون لها أى أعراض جانبية عند إستخدامها كعلاج وذلك لأنها طبيعية ولا تسبب أى ضرر ولكن يجب أيضاً أن يتم إستخدامها من قبل الطبيب حتى لا تحدث أى مضاعفات تضر بالجسم.

ومن تلك الأعشاب التى تعمل على التخلص من الأمراض الجلدية :

  1. زيت الزيتون.
  2. حبة البركة.
  3. زيت بذرة الكتان.
  4. البابونج.
  5. لحاء قشر البلوط.
  6. زهور الخزام.
  7. الريحان.
  8. النعناع.
  9. الصبار.
  10. الزعتر.
  11. الثوم.

وغيرها العديد من الأعشاب الأخرى التى تعمل على التخلص من الأمراض الجلدية المختلفة، وهذا لما لها من فوائد كثيرة، وما بها من ألياف طبيعية مفيدة للجسم.

بعض الأمراض الجلدية وعلاجها بالأعشاب

من الأمراض التى يمكن علاجها بإستخدام الأعشاب الطبيعية :

  • جفاف الجلد :

جفاف الجلد هو عبارة عن حدوث تشققات فى الجلد، مما يؤدى إلى زيادة خشونة الجلد، فيهر هذا الجفاف فى الغالب فى كل من اليدين والقدمين والشفتين، ويسبب جفاف الجلد تشققات شديدة ومؤلمة.

كيفية علاج جفاف الجلد :

يمكن علاج جفاف الجلد بسهولة فى المنزل بدون اللجوء إلى الطبيب وهذا من خلال طريقين وهما إستخدام الكريمات والأدوية والمرطبات الكيميائية، أو من خلال إستخدام الطرق الطبيعية للعلاج مثل إستخدام زيت الزيتون مضاف إليه السكر وعصير الليمون أو من خلال إستخدام العسل وماء الورد، وهذا عن طريق وضع كل منهم على المكان المصاب بالجفاف ويترك الخليط على الجلد لفترة مناسبة ثم يتم غسل الخليط بالماء الدافئ ويكرر وضع هذا الخليط يومياً مرة أو مرتين باليوم الواحد.

  • الصدفية :

الصدفية من الأمراض الجلدية المنتشرة فى الوقت الحالى ويصاب بها العديد من الأشخاص، فهى عبارة عن طفح جلدى، يصيب الجسم عن طريق ظهور بقع حمراء اللون تصيب الجسم بأحجام مختلفة فى أماكن مختلفة بالجسم، فالصدفية فى العادة ما تصيب كل من الركبتين والكوعين وأظافر اليدين وفروة الرأس وغيرها من أجزاء الجسم المختلفة.

كيفية علاج مرض الصدفية :

يمكن علاج مرض الصدفية من خلال اللجوء إلى الطبيب المختص ليصف للمريض الأدوية والكريمات المناسبة التى تعمل على التخلص من الصدفية بشكل نهائى، كما يجب على المريض أن يقوم بترطيب الجسم بشكل دائم حتى لا يصاب الجلد بالصدفية مرة أخرى، ويمكن علاج الصدفية عن طريق إستخدام الأعشاب وهذا عن طريق إستخدام كل من مطحون لحاء قشر البلوط أو من خلال إستخدام زيت بذرة الكتان، وهذا عن طريق وضع كل منهما على المكان المصاب بالصدفية لمدة معينة من الوقت ثم يتم غسل الخليط من على البشرة بالماء الدافئ.

  • حب الشباب :

يمكن بسهولة علاج حب الشباب من خلال إستخدام الأعشاب وذلك عن طريق وضع مغلى أوراق الخس مع الحليب على الأماكن المصابة بحب الشباب ويترك لفترة معينة على الأماكن المصابة ثم يغسل بالماء الدافئ، فى الغالب ما يظهر حب الشباب عن طريق إصابة الجلد بالحبوب أو البثور حمراء أو بيضاء اللون على البشرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*