خطوات إجراء عملية زراعة الشعر للنساء – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

خطوات إجراء عملية زراعة الشعر للنساء

خطوات إجراء عملية زراعة الشعر للنساء

تلجأ الكثير من السيدات للعديد من الوسائل لمنع سقوط الشعر، فمنهن من تلجأ للأعشاب والخلطات الطبيعية المنزلية، ومنهن من تذهب إلى الطبيب لأخذ العلاج الدوائي الذي غالباً ما يكون على شكل كبسولات مغذية ومحلول لدهن الشعر وشامبو طبي. لكن المشكلة تكمن عادة في أن علاج تساقط الشعر بهذه الطرق يأخذ الكثير من الوقت الذي يمتد لشهور وأحياناً لسنوات لظهور نتيجة ملموسة، كما أن مشكلة تساقط الشعر يمكن أن تعود للظهور مرة أخرى بعد فترة من توقف العلاج لذلك كانت عملية زراعة الشعر للنساء الحل العملي وفعال ويتميز بسرعة ظهور النتائج وعدم امكانية تساقط الشعر .

خطوات إجراء عملية زراعة الشعر

*حلاقة الشعر وجعله بطول 1 أو 2 مليمتر في المنطقة المانحة في مؤخرة الرأس
*تخدير المنطقة المانحة تخدير موضعي.
*يتم قطع شريحة عرضية من مؤخرة الرأس في تقنية الشرائح وتقطيعها إلى شرائح أصغر تحتوي كل منها على بصيلة أو اثنتين، أو انتزاع بصيلات كاملة باستخدام أبر طبية مخصصة في تقنية الاقتطاف.
*يتم عمل خريطة لزراعة الشعر على فروة الرأس وتحديد أماكن الزراعة.
*يتم تخدير المنطقة التي سوف يتم زراعة الشعر بها في مقدمة الرأس.
*يتم زراعة الشرائح الصغيرة أو البصيلات وفقاً للخريطة في الأماكن المحددة لذلك مع مراعاة كثافة الشعر المطلوبة و اتجاه الشعر.
تستغرق العملية ما بين 4 إلى 8 ساعات وفقاً لمساحة فروة الرأس المطلوب زراعتها وعدد البصيلات أو الشرائح المستخدمة في العملية، ولا تحتاج المريضة للمبيت في المستشفى بعد إجراء الجراحة إذ يمكنها المغادرة بعد عدة ساعات من إجراء العملية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*