حقن الكولاجين تحت العين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
حقن الكولاجين تحت العين

حقن الكولاجين تحت العين

الكولاجين هو بروتين طبيعي موجود في العظام والغضاريف والجلد والأوتار هناك 27 نوع مختلف من الكولاجين موجودة طبيعياً في الجسم بعض الكولاجين الموجود في أنسجة الجلد ضروري لقوة الجلد ومرونتة مع مرور الوقت تقل نسبة الكولاجين ،مما يتسبب في فقدان الجلد ليونته ويبدأ في التجعد والترهل وهناك الكثير من الناس يلجأون إلى حقن الكولاجين نظرا لأنه بروتين طبيعي، والآثار الجانبية القليلة المرتبطة باستخدامه في العمليات التجميلية لمحاولة محاربة علامات الشيخوخة .

حقن الكولاجين تحت العين

هي تقنية غير جراحية من تقنيات حقن الفيلر، تستخدم لملئ الفراغات تحت العين فتقضي على الهالات السوداء والتجاعيد والجيوب أسفل العين، ويعمل الكولاجين على إظهار العين بشكل أجمل وأكثر شبابا وإشراقا .

أنواع الكولاجين

  • النوع الأول : وهو المستخرج من الحيوانات، وهذه النوع هو الأكثر انتشارا حيث يعتبر الأقل تكلفة، ويتم استخلاصه من جلود الأبقار غالبا ـ ثم معالجته وتعقيمه وإضافة بعض الفيتامينات له مثل فيتامين (ج) للحصول على نتائج أكثر فاعلية يعيب هذا النوع أنه يمكن يتسبب بالحساسية الجلدية لبعض الأشخاص.
  • النوع الثاني : وهو المستخرج من الإنسان نفسه، وهو أفضل الأنواع استخداما على الاطلاق، ذلك لأنه لا يمكن أن يسبب الحساسية مطلقا وبالرغم من ذلك فإن استخدامه محدود، لأنه أغلى ثمنا من الكولاجين الحيواني، كما أنه يجب أخذ عينة جلد من الشخص لاستخلاص الكولاجين منها .
  • هناك نوع أخر من الكولاجين البشري ويتم استخراجه من شخص متوفي، ويتميز أنه لا يسبب الحساسية ولا يحتاج لأخذ عينة جلد من الشخص نفسه .

المشاكل التي تعالجها إبر الكولاجين تحت العين

الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء من المشاكل التي يعاني منها جيل بأكمله، فالتلوث والسهر والغذاء الغير صحي ساهموا بشكل كبير في ظهور الهالات السوداء، ذلك بالإضافة إلى استخدام الأجهزة الحديثة كالكمبيوتر والهواتف النقالة بكثرة .

التجاعيد حول العين وعند زاويتها

وتسمى التجاعيد عند زاوية العين برجل الغراب، ولا يرتبط ظهور التجاعيد حول العين بالتقدم بالعمر، حيث يمكن أن تظهر لأشخاص لم يتجاوزوا الثلاثين من العمر. تظهر التجاعيد حول العين نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة لمدة طويلة، والتعرض للإشعاعات الضارة التي تبثها الهواتف النقالة، وايضا التدخين يلعب دورا هاما في ظهور هذه التجاعيد .

الجيوب أسفل العين

وهي انتفاخات تظهر تحت العين تعطي مظهر مرهق وغير جميل، وغالبا ما تظهر هذه الانتفاخات عند الاستيقاظ صباحا ثم تتلاشى على مدار اليوم، وأحيانا لا تختفي مطلقا ويظهر كأن الشخص لم ينل قسطا كافيا من النوم .

تظهر الجيوب أسفل العين غالبا لكبار السن، كما أنها تظهر لمرضى القلب والكلى والغدة الدرقية، وتعتبر الجيوب أسفل العين من المشاكل المؤرقة والتي تؤثر على جمال العينين .

مميزات وعيوب حقن الكولاجين أسفل العين

المميزات

  • القضاء على الهالات السوداء والجيوب والتجاعيد خلال جلسة واحدة أو اثنتين .
  • انخفاض تكاليفه مقارنة بالعمليات الجراحية .
  • نتائجه رائعة .
  • آمن إلى حد كبير في حالة اختيار طبيب تجميل ماهر .
  • لا يحتاج إلى استخدام عقاقير طبية بعدها .
  • يمكن مغادرة العيادة الطبية فورا بعد الإجراء وممارسة الحياة الطبيعية مباشرة .
  • لا يحتاج إلى تخدير .

العيوب

لا يعيب هذا الإجراء سوى أن نتائجه مؤقتة ويحتاج إلى التكرار كل عدة أشهر، كما أن النوع الحيواني المصدر يمكن أن يسبب الحساسية الجلدية.

تعتبر الأعراض الجانبية لهذا الإجراء بسيطة جدا وتختفي بسرعة دون الحاجة إلى استخدام الأدوية أو الدهانات الطبية، ومن هذه الأعراض الاحمرار والتورم والشعور بالحكة وبعض الألم البسيط .

نصائح قبل إجراء حقن الكولاجين تحت العين

  1. يجب عمل فحص طبي شامل للعين، مثل قياس حدة الإبصار وفحص قاع العين .
  2. في حالة استخدام الكولاجين الحيواني المصدر يجب عمل اختبار حساسية للتأكد من تحمل جسمك هذا النوع من الكولاجين .
  3. إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة أو تتناول عقاقير بشكل منتظم، أخبر طبيبك بذلك .
  4. الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات قبل الحقن بأسبوعين على الأقل .
  5. لا يجب وضع مساحيق التجميل أو استخدام كريمات مرطبة أو واقي شمس عند منطقة العين أو الجفون قبل الحقن .
  6. ناقش مع طبيبك في أفضل نوع للكولاجين بالنسبة لك، وعن النتائج التي تتوقعها بعد الحقن .

نصائح بعد حقن الكولاجين تحت العين

  • استخدام كمادات ثلج على مكان الحقن حتى تخفف من الإحساس بالألم والتورم .
  • الابتعاد عن ضوء الشمس المباشر عدة أيام ويُفضل استخدام نظارة شمسية ذات نوعية جيدة .
  • عدم استخدام مساحيق التجميل في منطقة العين لمدة أسبوع .
  • عدم فرك المنطقة حول العين .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*