حقائق حول ظهور حب الشباب أثناء الدورة الشهرية – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الوجه والبشرة

حقائق حول ظهور حب الشباب أثناء الدورة الشهرية

تظهر بعض الحبوب مثل حبوب الشباب وهذا الظهور متزامن و أثناء مرور الفتيات بدورة الشهرية وهي مسألة شائعة بين الفيتات والسبب في ذلك التغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم في هذه الفترة ,ولكي تتعمالي مع هذه البثور والحبوب بشكل الصحيح ,عليك التعرف على بعض الحقائق حول اسباب ظهور حب الشباب اثناء الدورة وطريقة التغلب عليها .

 

عليكي العلم بان هناك نوعين مهمين من الهرمونات يؤاثران على نشاط الحبوب أثناء الدورة الشهرية .الاول يدعي وهو هرمون الانوثة ويكون منخفضا في النصف الاول من الدورة الشهرية

ثم يرتفع في فترة التبويض ثم ينخفض في فترة نزول الحيض.

وعندما يرتفع هذا الهرمون تقوم البشرة بافررازنسبة اكبر من الدهون الطبيعية وتتفتح المسام فتتراكم بداخلها الشحوم الزائدة والبكتيريا المنتشرة في الهواء مما يزيد فرصة ظهور البثور والحبوب الحمراء في منطقة الوجه والظهر .

اما عن النوع الثاني من الهرمونات وهو هرمون الذكورة “التستوستيرون “ويزداد في النصف الثاني من الدورة الشهرية ويقل في فترة الحيض ,ويتسبب ارتفاع هرمون الذكورة ايضا في تحفيز الغدد الدهنية لافراز مزيدا من الشحوم.

يختلف تاثير تلك الهرمونات من امراة الى اخرى فتتاثر بعضهن بتصبح ذو بشرة اكثر اشراق وحيوية ,وتتاثر اخرى فتسوء لديها الامور فتظهر البثور والدمامل أثناء الدورة الشهرية .

وهناك بعضا من الامور او الاحتياطات التي يجب اتباعها  لعلاج حب الشباب أثناء الدورة الشهرية :

1- قومي بغسل بشرتك مرتين يوميا بغسول لطيف او صابون طبي مخصص للبشرة الدهنية او الحساسة للتخلص من الزيوت الزائدة اولا باول .

2-تجنبي العنف مع البشرة فكثرة فركهاوالمبالغة بتنظيفها يحفز المسام لافراز الميد من الدهون .

3-الحرص على استخدام مستحضرات تجميلية خالية من الزيوت فهي ستكون لطيفة على البشرةولن تسبب انسداد المسام .

4-  تكون ايدينا معظم الوقت محملة بالبكتيريا التي لو اختلطت بتلك الدهون على الوجه لاثارت البثور على الوجه لذلك تجنب لمس الوجه .

5- التقليل من الاطعمة التي تساهم في زيادة الدهون مثل تناول الاطعمة الدهنية والحارة والمشروبات الغازية .

6- استخدام الكريمات الطبية  المضادة للبكتيريا والتهاب البشرة حتى تساعدك في علاج حبوب الشباب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*