توريد الشفايف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
توريد الشفايف

توريد الشفايف

تسعى المرأة العصرية على الاهتمام بمظهرها دائماً فتهتم بأدق التفاصيل لتبدو أكثر جاذبية وأنوثة، ولكنها قد تتعرض للمشاكل الكثيرة منها مشاكل الشفاه الجافة والشاحبة واسمرارها، وكثيراً ما تسبب هذه الحالات الإحباط لها وتقلل من ثقتها بنفسها، لا تعتبر العوامل الوراثية أو سمرة البشرة السبب الوحيد لمشكلة اسمرار الشفاه، وإنما تنتج أحياناً عن بعض المشكلات المرضية وتكون في أحيان أخرى بسبب بعض العادات السيئة مثل التدخين، أو  استخدام أحمر شفاه رديء النوع أو منتهي الصلاحية لكن مع تقدم العلوم الحديثة وعمليات التجميل فقد أصبح من الممكن توريد وتجميل الشفاه .

 الطرق التجميلية لتوريد الشفاه

1- التوريد بالليزر : تعتمد على استخدام نوع معين من أنواع الليزر ويعمل على تفتيت الخلايا الصبغية الموجودة في الشفتين ومحاربة تراكمها كما تعمل بعض أنواع الليزر الأخرى على التخلص من الدهون .

توريد الشفايف بالليزر

2- التوريد بحقن البلازما : هو إجراء تجميلي بسيط، غايته الأساسية تجميل الشفايف وجعلها أكثر امتلاء وإضفاء لون وردي جميل عليها، كي تصبح بمظهر أكثر شبابًا ويعتبر حقن البلازما إجراء غير جراحي، بل يتم استخدام إبر مخصصة كأداة للحقن، دون الحاجة إلى تخدير، كما أنه يتم على مدار عدد قليل من الجلسات، في عيادة الطبيب أو في مركز تجميل .

توريد الشفايف بحقن البلازما

خطوات إجراء عملية توريد الشفاه

1- التوريد بالليزر :

  • تقييم حالة المريض ومناقشة توقعاته وتحديد النتائج التي يرغب في الوصول إليها بصورة منطقية مع الطبيب بعد التقييم يقوم الطبيب بتحديد تقريبي لعدد الجلسات التي قد يحتاج إليها المريض .
  • يجب على المريض إخبار الطبيب المعالج بكل ما يتناوله من أدوية او أعشاب من ثم يلتقط الطبيب بعض الصور الواضحة لحالة المريض قبل العملية لمقارنتها مع النتائج بعد الإنتهاء من العملية ويلي هذه الخطوة إجراء تقييم لحالة المريض الصحية عن طريق إجراء بعض الاختبارات وأخيراً يتم تحديد موعد الجلسات والمسافة الزمنية الفاصلة بينها .
  • تشمل كل جلسة من جلسات توريد الشفاه بالليزر وضع بعض المخدر الموضعي على الشفاه ثم يقوم الطبيب بتسليط أشعة ليزر شديدة القوة على النقاط التي تحتاج لتفتيحها في الشفاه لفترات زمنية قليلة للغاية بحيث تكفي لتدمير الخلايا الصبغية (خلايا الميلانين) في بشرة الشفاه .
  • و يعود بعدها المريض لممارسة حياته الطبيعية حتى موعد الجلسة التالية .
  • تستغرق الجلسة فترة لا تزيد عن نصف ساعة، ولا يعاني المريض فيها من الألم باستثناء بعض الألم البسيط للغاية.
  • وقد يحدث تورم أو تقشر أو بعض الالتهاب في الشفتين سرعان ما يشفى خلال الفترة بين الجلسات .

2- التوريد بحقن البلازما :

  • استخلاص البلازما من الدم وفي هذه الخطوة يتم أخذ كمية بسيطة من الدماء من الشخص نفسه باستخدام إبرة خاصة تعمل على إنزال الدم في أنبوب به مواد مانعة لتجلط الدم، وذلك لأن الدم سريع التجلط، وتلك المواد لا تؤثر سلبًا على الدم لا داعي للقلق من تلك الخطوة، فالشخص الذي يأخذ عينة الدم يكون شخص متمرس لن يجعلك تشعر بالألم، كما أن كمية الدماء المأخوذة بسيطة لا تتعدى 8 سم مكعب ويتم إرسال العينة إلى المعمل لفصل مكونات الدم والحصول على البلازما، ولكنها لا تكون خالصة تمامًا، فهي تكون مشبعة بالصفائح الدموية مما يجعل نتائج الحقن أفضل .
  • حقن الشفايف بالبلازما يحدد لك الدكتور موعد الجلسة الأولى للحقن، والتي تستغرق حوالي ربع الساعة، يتم فيها حقن الشفايف بالبلازما التي تم فصلها سابقًا هذه الخطوة غير مؤلمة كثيرًا، حيث يمكن إجراء الحقن دون استخدام مخدر تمامًا كما يمكن أن يستخدم الطبيب بعض المخدر الموضعي لكيلا تشعر بأي انزعاج .
  • ثم يحدد لك الطبيب بعد ذلك مواعيد الجلسات الأخرى والتي يفصل بينها من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع .

نتائج عملية توريد الشفايف

1- التوريد بالليزر : 

تظهر النتائج بمجرد التعافي من الجلسة واختفاء التقشر والالتهاب الناتجين عنها. وتبدأ الشفاه في اتخاذ لون وردي أفتح بالتدريج مع كل جلسة. ويتخلص المريض من البقع الداكنة ومن أي أثار لندوب سابقة ناتجة عن حب الشباب, وكذلك من اسمرار الشفتين الناتج عن كثرة التعرض لأشعة الشمس أو التدخين .

يجب أن يتحل المريض بنظرة واقعية عند انتظاره للنتائج، وقد يساعده على ذلك مشاهدة العديد من الصور التي توضح حالات سابقة عالجها طبيبه قبل وبعد عملية توريد الشفاه .

2- التوريد بحقن البلازما : 

تظهر نتائج ابر البلازما للشفايف بعد الجلسة الثالثة على الأكثر، وتظهر الشفاه حينها أكثر امتلاءً دون خطوط رفيعة بصورة طبيعية غير مبالغ فيها، وبلون وردي فاتح طبيعي، دون الحاجة لاستخدام أحمر الشفاه .

وتستمر النتائج طويلا، ولكن يفضل متابعة طبيب التجميل من فترة إلى أخرى، فربما تحتاجين جلسة أو أكثر كل فترة طويلة .

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*