تمارين نحت الجسم بالرياضة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تمارين نحت الجسم بالرياضة
تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة، إذا كنتَ أو كنتِ تحاولين التخلص من الدهون الموضعية الزائدة بزوايا معينة بالجسم مما تسبب لكِ إزعاجاً، وتبحثين عن حلول للقيام بإجراء تمارين نحت وشد الجسم، فإليكِ تمارين نحت الجسم بالرياضة التي سوف تساعدك في التخلص من هذه المشكلة تدريجياً. عليك فقط متابعة المقال المقدم لكِ من مركز التجميل في الأردن.

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

نحت الجسم بالرياضة

يمثل تراكم الدهون بمنطقة معينة بالجسم إزعاجاً كبيراً، حيث يحاول كل شخص التخلص من هذه الدهون فوراً ونهائياً، وذلك عن طريق اتباع نظام غذائي صحي خالي من السعرات الحرارية العالية، مع الالتزام ببعض التمارين الرياضية مخصصة لنحت الجسم وشد الجلد. لكن قد يلجأ البعض إلى إجراء تمارين قاسية لكنها لن تجدي بنفع بل تزيد من تفاقم حدة المشكلة.

فإذا كنتَ أو كنتِ تبحثين عن الحل الأمثل والنتائج الفعالة للتخلص من الدهون المتراكمة في كل زاوية من زاويا جسمك، خاصةً المتراكمة الزوايا التي يصعب التخلص منها مثل منطقة”تحت الإبط، الظهر، الركبة، بين الأفخاذ”. فإليكِ بعض التمارين الهامة التي تساعد على نحت الجسم والتي تجعلك تشعرين بالراحة النهائية لكونها تخفف من حدة هذه المشكلة.

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

أماكن تراكم الدهون بالجسم

أولاً: دهون منطقة تحت الإبط

لمحاولة التخلص من هذه الدهون، فإن ممارسة رياضة الملاكمة هي الحل الأمثل، حيث تعمل على شد عضلات الذراعين كما تساعد في تحريك منطقة تحت الإبط.

لكن إذا كانت هذه الرياضة صعبة عليكِ أو لا ترغبين فيها، من الممكن أن تمارسين رياضة حمل الأثقال، فأبدأ بتقريب يديكِ من بعضهما البعض تباعاَ ثم إبعادهم تدريجياً، قومي بممارسة هذه الحركة ما لا يقل عن 10 دقائق ثم قومي بتزويد الأثقال بعد عدة مرات على مدار أسبوع كي تزيدي من فعالية الحركة.

وهناك تمارين أخرى لهذه الدهون مثل تمارين” البلانك”، حيث يتم إجراؤها عن طريق الاسترخاء على منطقة البطن ثم قومي برفع قدميكِ بعيداً عن الأرض، كي تتحرك يديكِ تباعاً على شكل X مرات عديدة.

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

ثانياً: دهون حول منطقة الركبة

قد يحدث وأن تتراكم الدهون حول منطقة الركبة، فإذا كنتِ ترغبين في الحصول على ساق ممشوقة، بأيسر الطرق الرياضية فعليكِ اللجوء إلى بعض التمارين التي تركز على كيفية تحريك الساقين مثل ممارسة رياضة” الركض، ركوب الدراجة الهوائية عن طريق القيام بتمرين القرفصاء” حيث أن القيام بممارسة هذه التمارين بكل قوتك تجعلك تحصلين على النتائج المرغوبة والتخلص من الدهون سريعاً ونهائياً.

أولاً قومي بعمل تمارين ” الإحماء” مدة قصيرة حوالي 20 ثانية ثم زودي حتى 40 ثانية، دوامي على القيام بالتمرين حتى تصل إلى 30 دقيقة ثم استرخي تماماً خمسة دقائق. واصلي على القيام بهذا التمرين مدة 3 أيام متفرقة على مدار أسبوع حتى تحصلين على نتيجة أكثر فعالية.

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

ثالثاً: دهون منطقة الظهر

من أكثر المناطق عُرضة لتراكم الدهون بالجسم هي منطقة الظهر، والتي غالباً ما يتجاهلها الكثيرون رغم ما تسببه من آثار سلبية مزعجة، وللتخلص من هذه الدهون، يجب أولاً الاعتماد على ممارسة تمارين ” الكارديو” ساعة 5 مرات أسبوعياً لإذابة 200 سعر حراري يومياً.

كما تساعد ممارسة تمارين الضغط على التخلص من الدهون المتراكمة بهذه المنطقة ونحتها. بالإضافة إلى تمرين ” اليوجا” حيث أنه إحدى التمارين التي تعمل على نحت الظهر والجسم كله، فقط عليكِ الوقوف على رجلاً واحدة ثم قومي برفع الأخرى أفقياً، وحاولي شد ذراعيكِ إلى الأمام، مع محاولة حمل بعض الأثقال الخفيفة وتبديل الساقين معاً واحداً تلو الآخر. حتى مرور 5 دقائق فقط من ممارسة التمرين.

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

رابعاً: تراكم الدهون بمنطقة البطن والخصر

تُعد منطقة البطن والخصر من أصعب مناطق تراكم الدهون، وأكثرها انتشاراً، فهي أكثر ما يسئ لمظهر الجسم وتجعله يبدو غير متناسق تماماً. لكن إن محاولة ” الركض” حوالي 19 كم في الأسبوع يساعد في إذابة دهون منطقة البطن.

واحرصي على متابعة تمارين ” الكارديو” خاصة كارديو المعدة حوالي 30 دقيقة على مدار 6 أيام متتالية في الأسبوع الواحد. وإذا كنتِ تفضلين الرقص الشرقي فكوني على علم أنه يساهم في نحت الجسم دون حدوث أية جهد أو ألم وذلك بتحريك منطقة الخصر.

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

خامساً: الدهون المتراكمة بين الفخذين

يمكنك التخلص من الدهون المتراكمة  في هذه المنطقة عن طريق ممارسة تمارين” الكارديو، الركض”، كما يمكنك أيضاً وضع بالون مطاطي بين رجليكِ وضغطها حوالي 10 ثواني.

حاولي المزج بين تمريني “الضغط، البلانك” حوالي 20 مرة، وفي نهاية التمرين حاولي أن تأخذي شكل وضعية الـPush Up حوالي 30 ثانية.

نوصيكِ أيضاً بإجراء تمارين” القرفصاء” التي لا غنى عنها للتخلص من الدهون المتراكمة بهذه المنطقة، مع حمل الأثقال بيديك حوالي 25 مرة متواصلة كل يوم.

ما المقصود بـ نحت الجسم؟

يعتبر نحت الجسم إحدى طرق التخلص من الترهلات ومحاولة للتخلص من الدهون المتراكمة، مما تساعد في شد الجسم وزيادة العضلات قوة بين مناطق الجسم مثل منطقة ” الفخذين، البطن، الظهر،الصدر، الساقين” ومن ثم يبدو الجسم مثالياً، والحصول على قوام متناسق لكافة أجزاء الجسم.

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

  • تمرين القرفصاء

يمكن إجراء هذا التمرين عن طريق ابعاد القدمين عن بعضهما البعض بحيث تصبح المسافة بينهما أكبر من مستوى الفخذ، ثم قومي بثني الركبتين حتى ينخفض الساق، حتى يصبح الفخذين متوازيين لسطح الأرض، وتباعاً قم بفرد الركبتين، حاول مزاولة هذه الخطوات 20 مرة على التوالي، حيث يساعد هذا التمرين في شد عضلات منطقة ” الظهر، البطن، الساق، الجذع، أوتار الركبتين”.

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

  • تمرين الاندفاع الأمامي

يتم مزاولة هذا التمرين من خلال الوقوف، حيث يقوم الفرد بوضع اليدين بالتوازن مع مستوى الفخذين، ثم يبدأ في التقدم أماماً بإحدى الساقين بحيث تسبق الأخرى مسافة حوالي قدمين، ثم يبدأ في ثني الركبة والكاحل المتقدمة، يقوم بخفض مستوى الركبة والفخذ تباعاً تجاه الأرض، محاولاً المحافظة على أن تظل الركبة المتقدمة مستقيمة، حتى يصل للوضعية الأولى، حاول تكرار هذه الخطوات حوالي 15 مرة لكل قدم على حدى، حيث يساهم هذا التمرين أيضاً في شد عضلات الفخذين وأوتار الركبة.

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

  • تمرين حركة الدراجة

يمكنك إجراء هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على منطقة الظهر، ثم قومي بوضع يديك خلف رأسك، وثني الركبتين باتجاه صدرك، وحاول رفع الجزء العلوي من جسمك كلياً بعيدً عن مستوى الأرض، وقم بميل الساق العلوي تجاه اليمين، وحاول لمس الركبة اليمنى بكوع يدك اليسرى. ثم قم بمد الرجل اليسرى في نفس اللحظة، حتى تعود لوضعك الأول. يوصى بتكرار هذه الخطوة 20 مرة لكل قدم، حيث يساهم هذا التمرين في شد عضلات منطقتي البطن والخصر.

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

  • تمرين حركة الساعد

لإجراء هذا التمرين قم بالاسترخاء على منطقة البطن مع ضم الذراعين معاً مع محاولة الارتكاز عليهما، حيث يصبح كوع اليدين مساويين الأكتاف، ثم قم برفع الركبتين وتثبيت الأقدام على الأرض، حتى يصبح الثقل على اليدين والقدمين فقط، وكون الجسم كله مستقيم. يُفضل البقاء على هذه الوضعية لبضعة دقائق، حيث يساهم هذا التمرين فيشد كل عضلات الجسم.

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

  • تمارين الضغط

يُعد إحدى تمارين الرياضية الفعالة، حيث يقوم الفرد بالاستلقاء على منطقة البطن، ثم محاولة الاتكاء على الأطراف الأربعة للقدمين واليدين، بحيث تصبح اليدين متوازيتين تماماً للكتفين، وأيضاً توازي الركبتين الأرداف، ثم قم برفع الركبتين والقدمين معاً، حتى يصبح ثقل الجسم عليهما، واحرص على ثبات استقرار استقامة الجسم، ثم قم بثني كوع اليدين حتى تخفض مستوى الجسم تماماً نحو الأرض. يُفضل أيضاً تكرار هذه الخطوات 10 مرات على الأقل، يساعد هذا التمرين في شد جميع عضلات الجسم من بينها عضلات منطقة “الساقين، الذراعين،الصدر”.

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

  • التّمارين القلبية والهوائية

يساهم هذا التمرين في حصول الفرد على العديد من الفوائد الصحية، مثل تقوية القلب والعقل معاً، كما أنه يُعد إحدى الطرق التي تعمل على نحت الفخذين والساقين حتى يكتسب رونقاً جميلاً، ولكن كيف ذلك؟ تعمل تلك التمارين عن طريق التخلص من الترهلات التي تسبب ” السيلوليت” الغير مرغوب فيه. ويمكن تحقيق كل ذلك عن طريق الالتزام بممارسة هذه التمارين على الأقل ثلاث جلسات منها أسبوعياً حوالي 20 دقيقة كل جلسة. لكن في حالة التحكم في الوزن فإنه يُفضل أن تقوم بزيادة عدد الجلسات حتى لا تقل عن أربعة جلسات حوالي 45 دقيقة كل مرة.

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

  • تمارين الأوزان والمقاومة

يقوم هذا التمرين على زيادة قوة وحجم عضلات الجسم إضافةً إلى المساعدة في زيادة تحملها، ويُفضل هذا التمرين في التخلص من الدهون المتراكمة. وذلك للنتائج المبهرة التي يمكنك الحصول عليها عقب إجراء هذا التمرين من نحت وتشكيل العضلات. يمكنك المزج بين هذا التمرين وبعض التمارين القلبية معاً.

تمارين نحت الجسم بالرياضة

تمارين نحت الجسم بالرياضة

  • تمرين الانحناء والتمدد

يساهم هذا التمرين في نحت منطقة “البطن، الصدر، الكتفين” حيث يُغطي كل مناطق الجسم عند إجرائه، يمكنك إضافة بعض الأوزان الثقيلة أثناء ممارسة هذا التمرين.

نصائح لممارسة رياضة نحت الجسم

إذا كنت ترغب في الحصول على النتائج المرغوبة من ممارسة التمارين الرياضية، عليك عمل جدول زمني مخصص للنوم “حيث أن قلة النوم قد تزيد من احتمالية زيادة الوزن”، حدد للنوم على الأقل ثماني ساعات متتالية في اليوم.

ولكي تبتعد تماماً عن اضطرابات النوم. خذ نفساً عميقاً، أو قم بمزاولة بعض التمارين الخفيفة مثل تمارين” اليوغا” عند شعورك بالاضطراب.

حاول أن تتناول كميات كافية من الماء يومياً، بما لا يقل عن لترين يومياً، احرص على تناول الأطعمة الصحية المليئة بالألياف والخضروات والفاكهة، وتجنب الأغذية التي تحتوي على السكريات والسعرات الحرارية العالية. كما يوصى بتناول الألبان قليلة الدسم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*