تمارين تخسيس البطن والصدر عند الرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تمارين تخسيس البطن والصدر عند الرجال

تضخم البطن والصدر عند الرجال

نجد أن الكثير من الرجال يعانون من تضخم البطن والصدر والترهلات، الناتجة عن مختلف من الأشياء، إما عن إضطرابات الهرمونات بالجسم، أو تراكم الدهون أو غيرها من الأسباب. وبالتالى يتأثر الشخص الذي يعاني من ترهلات وتضخم بمنطقة البطن والصدر من الإحراج وعدم الثقة بالنفس.

لذلك يجب علي الشخص الذي يعاني من كبر حجم البطن والصدر عن الحجم المعتاد التوجه للطبيب المختص لفحصه، ومعرفه أسباب هذا التضخم والتغيير في شكل الجسم الطبيعي، ما إذا كان السبب تغيير هرموني فيتم علاجه بطريقة مناسبة، أو السبب العادات الخاطئة التي تُسبب تراكم الدهون بالجسم فيجب عندئذ على الرجل أن يلجأ إلى تنظيم طعامه وممارسة التمارين وإتباع النصائح المناسبة لهذه الحالة.

كيفية التخلص من تضخم البطن والصدر عند الرجال

  • أولاً يجب عليك أن تقوم بإتباع نظام غذائي صحي، وترك كل العادات الخاطئة في تناول الطعام.
  • الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه، والإبتعاد عن الأطعمة الغير صحية، كالوجبات السريعة، وعن المشروبات الغازية، وعن النشويات و السكريات التي لا تزيد عن حاجة الجسم.
  • الإكثار من شرب الماء، والعصائر الطبيعية.
  • إبتعد عن تناول الكثير من الكربوهيدرات والتي تتواجد في الطعام في شكل حبوب، ألبان، فواكه التي تحتوي على فيتامينات ج، البقوليات، والخضروات النشوية كالبطاطا.
  • إبتعد عن تناول الأطعمة في وقت متأخر من الليل، والسكريات والنشويات، والأطعمة الحلوة والمُقرمشات كالبطاطس وغيرها لأنها ذات سعرات حرارية ودهون عالية.
  • قم بتناول الكثير من الخضروات، والسلطة على مدار اليوم.
  • إحسب سعراتك الحرارية التى يحتاجها جسمك يومياً في المُعدل الطبيعي، وحاول أن تتناول سعرات أقل مما يحتاجه جسمك، حتى لا يجد جسمك الدهون التي يحتاج أن يحرقها يومياً، فيقوم باللجوء إلى الدهون المتراكمة بجسمك في البطن والصدر وكل المناطق الأخري، وبالتالى يتم إزابة تلك الدهون والتخلص من التضخم الغير مرغوب فيه.
  • قم بإستبدال الكثير من سعراتك الحرارية اليومية بالبروتين، والذي يتمثل في الدواجن وفي البيض وأيضاً اللحم البقري الذي يكون خالي من الدهن ومشتقات الألبان التى تكون قليلة الدسم والتوفو (وهو نوع من انواع الجبن النباتي) والفول والحمص والعدس.
  • قم بممارسة التمارين الرياضية المختلفة، لشد الجسم، والزيادة من نسب حرق الدهون لإزابة الدهون المتراكمة بالصدر والبطن والمُسببة لهم التضخم الغير مرغوب فيه.

أنواع التماريين الرياضية التي يمكن ممارستها للتخلص من تضخم البطن والصدر عند الرجال

  1. التمارين الرياضية الهوائية والمعروفة بإسم (الأيروبيكس): يساعدك هذا النوع من التمارين على تقوية عضلات البطن والصدر، وبالتالى إزابة الدهون والتخلص من الوزن الزائد الغير مرغوب فيه، الرياضات الهوائية كالسباحة، والجري، تُساعدك على التعرق والتنفس السريع وبالتالى زيادة مُعدل الحرق بالجيم وبالتالى إزابة الدهون.
  2. تمارين الضغط، أو تمارين الرفع: يساعدك تمرين الضغط على تقوية عضلات الصدر بشكل كبير، وبالتالى التخلص من الترهلات الموجودة بمنطقة الصدر، وتحويل العضلات من عضلات مرتخية إلى عضلات مشدودة نشيطة فيتغير شكل الصدر ويتم التخلص من الترهلات والتضخم الذي قد حدث فيه.
  3. تمارين رفع الأثقال أو تمرين البنش: يساعد هذا التمرين أيضاً علي تقوية عضلات الصدر بشكل أكبر من تمرين الضغط المعتاد لأن تمرين رفع الأوزان تكون نتائجه أسرع وأوضح من تمرين الضغط المعتاد.
  4. تمارين الأثقال الطائرة: هذا النوع من التمارين مشابه جداً لتمارين رفع الأثقال ولكن يساعد أيضاً على التخلص من دهون الذراعين وليس الصدر فقط فتصبح الذراع ذات عضلات قوية، مشدودة.

التمارين الرياضية للجسم كاملاً تساعد على شد الجسم، وتقوية العضلات كلها، وتجعلك لائق بدنياً وتقوي جسمك بالكامل وقلبك وأوعيتك الدموية. حاول ممارسة التمارين الرياضية يومياً لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*