تكلفة عملية بروز الاذن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل الأذن البارزة
عملية تجميل الأذن البارزة

تكلفة عملية بروز الاذن

عملية تصغير الأذن ، هي العمليه التي يتم من خلالها تصغير حجم الأذن الكبيرة، وتعتبر هذه العملية من العمليات الجراحية التي يمكن ان يتم اجرائها للمريض المعاني من اي مشاكل في بروز أذنيه، وظهور الاذن بعيدة عن الرأس، وفي هذه الحاله يسمى الاذن الوطواطية او الاذن الخفاشية، يتم اجراء هذه العمليه للشخص الذي يعاني من الكبر والضخم في حجم الصيوان للأذن، والتي تتسبب في المشاكل الجمالية للشخص.

ويقوم الطبيب بتصغير اذن المريض، من خلال إعادة تشكيل صيوان أذن المريض أي الجزء الظاهر من الاذنين والخارجي، والمكون من الغضاريف المغطاة بطبقات رقيقة السمك من الجلد، ويقوم الطبيب بعمل فتحات بطبقه الجلد الموجودة وراء الاذن، بعدها يمكن للطبيب إعادة التشكيل في غضاريف الأذن حتي تقترب من الشكل المثالي، ويتم تثبيت الغضاريف في الداخل مع اتجاه الرأس حتى يقضي الطبيب بعدها علي جميع مشاكل بروز الاذن.

 التقنيات التي تستخدم في عملية تصغير الأذن:

الجراحة التقليدية لتصغير الأذن

  • في هذه التقنية يقوم الطبيب بإخضاع المريض البنج الكلي والذي يشترط أن يكون من البالغين، عدها يحدث الفتحات الجراحية في منطقة خلف الأذن، والتي يقوم من خلالها بالكي في غضاريف الأذن والتي تكون الصيوان الداخلي للأذن او ان يقوم الطبيب بقطع جزء من هذا الصيوان.
  • ثم بعدها يبدأ الطبيب تخيط الجروح باستخدام الخيوط الطبيه التي تزال بعد حوالي 7 ايام من اجراء جراحه تصغير الاذن، ولا تحتاج هذه الجراحه الا 60-90 دقيقه فقط لاتمام إجرائها.

تصغير الأذن بدون جراحة

  • في تقنية لتصغير الأنف بدون جراحة  يخضع المريض البنج الكلي ولا يحتاج للخضوع فيها البنج الكلي تماما فهي بسيطه جدا، يبدا فيها الطبيب المجري للعمليه بزراعة القضيب المعدنيه المرنة أسفل جلد صيوان أذن المريض وذلك حتى يتم جذب صيوان الاذن للراس، وتعديل شكل الأذن التي تظهر بعيد عن راس المريض، ولا تستغرق هذه العملية أكثر من ربع ساعه فقط، وتعتبر هذه العملية بدون أي مضاعفات ومخاطر لما يميزها من عدم التدخل الجراحي.
  • ومن أكثر ما يميز عملية تصغير الانف بدون جراحه ان الطبيب فيها يمكنه ان يوضح للمريض الشكل الذي يريده بعد العمليه، ويستخدم فيها الأداة المصنوعة من المعدن المخصص لقياس حجمها، والتي يقوم بوضعها فوق جلد صيوان الأذن ويحرك حتي يصل الي النتيجة التي يرغب فيها المريض، والتي تقترب تماما من الشكل المثالي للاذن.

المرشح المحتمل لاجراء عملية تصغير الأذن:

  • يمكن ان يتم اجراء عمليه تصغير الاذن للشخص الذي يعاني من الكبر في حجم الأنف وبروز الاذن وظهورها بعيدة كل البعد عن رأسه، كما يمكن ان تجري هذه العملية للطفل من 4-16 عام.
  • كما يفضل ان يتم اجراء هذه العملية للمريض في عمر 7 سنوات ليكون في هذا الوقت النمو للاذن مكتمل بنسبة لا تقل عن 85% من حجم الاذن، وايضا حتى تكون الغضاريف مازلت لدي الطفل في هذا العمر لينة يسهل علي الطبيب أن يتعامل معها ويقوم بتشكيلها جيدا.

خطوات قبل إجراء عملية تصغير الأذن:

  1. قبل ان يتم اجراء عمليه تصغير الاذن ينبغي أن يجري المريض جلسه الاستشاره، وعليه أن يجري الفحص الذي يتأكد من خلاله علي إمكانية خضوعه البنج الكلي أو البنج الموضعي وهل لديه اي مشاكل من البنج او حساسية أم لا، كما ينبغي قبل قدومه على العملية 12 ساعة على الاقل ان لا يتناول أي طعام او اي شراب.
  2. كما ينبغي على المريض لو كان مدخنا ان يبتعد عن التدخين، وعليه تجنب شرب الكحوليات او اي مواد محتوية علي الكحول على الاقل قبل العمليه 2-6 اسابيع، وان كان من الذين يتناولون اي أدوية لسيولة الدم فعليه ان يتوقف عن تناولها على الفور قبل العملية بما لا يقل عن 48 ساعة لعدم تعرضه بعد العمليه للنزيف.
  3. قبل ميعاد العملية ينبغي على البنت او الولد القادمين علي تصغير الاذن ان لا يتعرضون لأشعة الشمس تماما او الحرارة او الاتربه، وعليه أن لا يغسل أذنيه بالماء الساخن واستخدام الماء البارد في غسل الاذن به.
  4. وينبغي على المريض مراعاة  اجراء عمليه تصغير الاذن لدي المركز الطبي المرخص من وزاره الصحه، وعليه ان يراعي أيضا خضوع فريق الاطباء الحاصل علي الخبره و الذي سيقوم باجراء هذه العملية على اعلي مستويات الكفاءة والمهارة التي تؤهله للعمليه.

نصائح السلامه والامان بعد اجراء عمليه تصغير الاذن:

  1. لا تستغرق عمليه تصغير الاذن وقت طويل لاتمام اجرائها فقط في حوالي ساعتين يمكن ان ينهي الطبيب اجراء هذه العملية ، ويخرج المريض من المركز الطبي بعدها ويمارس حياته الطبيعية بشكل طبيعي، ومن أهم ما ينبغي عليه عدم النزول الى البحر او حمامات السباحه لعدم التعرض للخطر.
  2. يحتاج المريض لفترة تعافي ليست كبيرة، ويمكنه عدم المبيت في المركز الطبي أو المستشفى بعد اتمام العمليه الجراحيه ، وفي نفس يوم العملية يمكنه ان يخرج من المستشفي، وفي خلال يومين يمكنه أن يمارس جميع اعماله اليوميه بشكل طبيعي، مع مباشره كل الأعمال والالتزام علي ما يأمر به الطبيب المعالج جيدا.
  3. ينبغي علي المريض عدم النوم على أذنيه، وعليه أن ينام مستلقيا على ظهره ولا يضع يديه على أذنيه علي الاطلاق ويعقم الجرح بالشكل المناسب، كما ينبغي عليه أن يلتزم بارتداء الواقي الاذني لعدم تعرضها للأتربة أو الهواء، وعليه الامتناع عن التعرض لأشعة الشمس والابتعاد التام عن الحرارة.
  4. يكون المريض بعد اتمام هذه العملية في حاجة الي ان يتناول المضادات الحيوية، والتي تساعد علي التئام الجروح، كما انها تساعد علي منع انتقال العدوى إلى المريض، ويمكنه أن يتناول المسكنات التي تخفف من الألم بعد إجراء جراحة تصغير الانف.
  5. كما يضع الطبيب بعد إتمامه اجراء هذه العمليه الضمادات على رأس المريض لمده حوالي 48 ساعة يقوم المريض بازالتها بعد ذلك، وحتى يحمي الطبيب الجروح التي أحدثها في العملية، كما يمكن أن يستخدم المريض كمادات الثلج حتي يخفف من حدة اي احمرار او اي تورم بعد العمليه، نجد نتائج العملية النهائية لعملية تصغير الأنف بعد حوالي 3 أشهر من اجرائها.

أعراض جانبية بعد إجراء جراحات تصغير الأذن:

  1. يمكن أن يشعر المريض بعد عملية تصغير الانف بالم في الاذن، والذي يمكنه ان يتغلب عليه من خلال تناول المسكنات التي يوصي بها الطبيب.
  2. وقد تظهر بعض الأورام التي يتخلص منها المريض بعد أيام بسيطة من العمليه، ويمكنه أن يسرع في اختفائها من خلال استخدام كمادات من الثلج.
  3. تعتبر هذه العملية من العمليات البسيطة للغاية، والتي لا تستغرق مدتها وقت طويل، ونسبة النجاح لهذه العملية سريعه جدا لكن يمكن أن تترك خلفها بعض الندوب خلف اذن المريض بسبب الجراحة، والتي يمكن ان يتم علاجها عن طريق الكورتيزون، او عن طريق الجراحات التجميلية بعد العمليه.
  4. كما نجد بعد عمليه تصغير الاذن تنميل في الاذن وعدم الاحساس بها وفي المنطقة التي تحيط بها، كما يمكن أن يتأثر السمع بعض الشئ لكن فتره وتزول.
  5. كما يمكن ان تظهر بعد العملية بعض التجمعات الدموية أيضا في خلف الاذن للمريض، والتي يتغلب عليها المريض بعد العملية من خلال السحب عن طريق الابر الطبيه.
  6. يمكن ان تحدث الالتهابات بعد اجراء عمليه تصغير الاذن والتي يتم التغلب عليها من خلال المضادات الحيوية التي يتناولها المريض تحت إشراف الطبيب المعالج بعد العمليه لفترة لا تزيد عن 14 يوم.

تكلفه عملية تصغير الأذن:

  • تبدأ تكلفة عملية تصغير وتجميل الأنف في الاردن من 1000 دولار امريكي و حتى 3000 دولار أمريكي، وتعتبر هذه التكلفه من أقل تكاليف اجراء هذه العمليه لان الاردن من اكثر الدول التي تتمتع بوجود المراكز الطبيه والمستشفيات المؤهلة لإجراء هذه العملية، وبما تتمتع به الاردن من وجود الأطباء الحاصلين على الخبرة والشهادات المعتمدة لإجراء هذه العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*