تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال بالأردن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال بالأردن

اسباب ظهور مشكلة التثدي عند الرجال

    • زيادة هرمونات الأنوثة لدى الرجال مثل زيادة هرمون الأستروجين بالدم.
    • التقدم بالعمر سبب رئيسي فى ظهور مثل هذه المشاكل بسبب إختزان الجسم لكميات عالية من الدهون وأيضا بسبب قلة مرونة الجلد.
    • حدوث تورم فى أنسجة الصدر ويجب الذهاب إلى الطبيب بسرعة فى هذه الحالة خاصة عندما توجد إفرازات فى منطقة الحلمة .
    • زيادة الوزن أو السمنة و تعتبر أيضاً من الأسباب الرئيسية التى تجعل الصدر مترهلاً .
    • الإفراط فى تناول الكحوليات لأنها تسبب خلل فى هرمون التستوستيرون وهرمون الأستروجين بالجسم لإن الكبد يعمل وقت وجود الكحول بالجسم على سحب هرمون التستوستيرون من الدم وبالتالي يقل معدله عن الطبيعي ويرتفع بالتالي معدل هرمون الأستروجين بالدم.

عمليات علاج التثدي عند الرجال

هي عبارة عن عملية جراحية يتم من خلالها إستعادة كل من الشكل والحجم الطبيعيين لصدر الرجل، والتثدي هو مصطلح شائع فى الطب التجميلي حيث يعني النمو الزائد لحجم وشكل الصدر عند الرجال بصورة غير طبيعية بسبب النمو الزائد وحدوث ترهلات فى منطقة الصدر لدى الرجال، هذا وقد تحدث مشكلة التثدي عند بعض الرجال فى فترة البلوغ ثم يختفي بعدها تلقائياً أو أنه قد تستمر الحالة وفى هذه الحالة يجب على المريض التوجه للطبيب بسرعة لحل هذه المشكلة إما من خلال التمارين أو من خلال التدخل الجراحي، ويوجد الكثير من أنواع عمليات التثدي عند الرجال ومنها :

  1. عمليات شفط الدهون : تتم عملية شفط الدهون من منطقة الصدر لتقليل حجمة من خلال ثقب صغير لا يتعدى طوله ال 3 ملم من خلال جهاز يسمى ب Soft Lipo Sculpture.
  2. عمليات الإستئصال الجراحي : يتم هذا النوع من العمليات عن طريق إستئصال الغدة الثديية فى حالة معرفة الطبيب بأنها متضخمة، وتتم هذه العملية عن طريق فتح شق صغير فى أسف الهالة حول الحلمة (التدخل الجراحي)، أو تتم هذه العملية عن طريق إستخدام الليزر لمنع حدوث علامات أو أي نوع من أنواع الندبات (التدخل الغير جراحي).
  3. عمليات نحت الثدي : يعمل هذا النوع من العمليات على تصغير الصدر وشدة لجعل حجمه مناسب للجسم وغير مترهل.
  4. عمليات مركبة ما بين شفط الدهون والإستئصال الجراحي : ويتم خلالها شفط الدهون الزائدة فى منطقة الصدر وأيضا إستئصال الأنسجة الغددية وكذلك إزالة الجلد الزائد من منطقة الثدي، ويمكن لهذا النوع من العمليات أن يتضمن أيضاً عملية تصحيح وضع مكان الحلمة أيضا.

مراحل إجراء هذا النوع من العمليات (عمليات التثدي للرجال)

  1. يتم تجهيز المريض من قبل الطبيب وهذا عن طريق فحص حالته بطريقة جيدة وعمل بعض التحاليل والأشعة اللازمة وهذا لكي يستطيع الطبيب معرفة حالة المريض وأيضا لمعرفة نوع الإجراء اللازم.
  2. مرحلة التخدير ويتم خلالها تخدير المريض إما من خلال التخدير الكلي أو التخدير الموضعي ويتم تحديد هذا عن طريق تحديد حالة المريض ونوع العملية الذى سوف تجرى له.
  3. العملية وهذا النوع من العمليات يتم عن طريق فتح شق صغير بالصدر ولا تستغرق العملية مدة طويلة بل تستغرق من ساعة الى ثلاث ساعات فقط.
  4. بعد إجراء العملية يعود  المريض إلى عمله وممارسة الحياة الطبيعية بعد يوم أو يومين من إجراء العملية.

تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال بالأردن

تبلغ تكلفة هذا النوع من العمليات فى الأردن من ألف ومائة دينار إلى ألف وربعمائة دينار ويعتمد تحديد تكلفة العملية عن طريق تحديد نوع العملية اللازمة وحالة المريض وأيضا على حسب المركز الطبي أو المستشفى المقام بها العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*