تكلفة زراعة الشعر للنساء – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
زراعه الشعر للمراه
زراعه الشعر للمراه

تكلفة زراعة الشعر للنساء

عمليات زراعة الشعر للنساء ،  هي العملية التي يتم فيها اخذ بعض من البصيلات من منطقة فروه الراس عند المرأة، لزرع الشعر في المنطقة التي حدث فيها سقوط الشعر او في اماكن الشعر الخفيف.

أسباب تساقط الشعر عند النساء:

نجد ان هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي لسقوط الشعر بالشكل الغير معتاد له، وكل مراه مختلفه عن غيرها في ولكن اكثرها :-

  1. يعتبر الإكثار في وضع المساحيق التجميليه او اي عطور او اي مواد كميائيه وصبغات الشعر، والمثبتات من أهم الأسباب التي تعمل على تساقط الشعر، وكثرة التعرض لاشعه الشمس والهواء والأتربة من اهم المؤثرات السلبيه علي الشعر.
  2. كما ان الاكثار في استخدام المجففات التي تقوم باستخدامها الكثير من النساء من اسباب سقوط الشعر، وعدم ظهوره بالكثافة الطبيعية له.
  3. التوتر والقلق والعصبيه من أكثر مسببات تساقط الشعر، والعامل الوراثي ايضا من الاسباب التي تعمل على سقوط الشعر سريعا، كما ان هناك بعض الامراض الجلديه قد تعمل على ظهور الشعر خفيف والتي اشهرها الثعلبة التي تعمل على ظهور الفراغات في الشعر.
  4. التغذية السليمة من اهم ما يعمل على ظهور الشعر أكثر كثافة، لذا عدم تناول الخضروات المليئة بالألياف، وعدم تناول البروتينات التي نجدها في اللحوم والبيض من أهم ما يعمل على ظهور الشعر خفيف، وغير صحي.
  5. كما أن العلاج الكيميائي ايضا من مسببات سقوط الشعر وايضا تعاني الكثيرات من الصلع بعد تناول هذا العلاج المعالج للسرطان، وايضا التقدم في العمر والشيخوخة من مسببات تساقط الشعر.
  6. الكثير من النساء يستخدمون الأعشاب وبعض انواع الخلطات الغير جيدة والتي تؤثر علي الشعر، كما يتناول الكثير من النساء بعض الكبسولات التي تعمل على الاضرار بالشعر.

تقنيات عمليات زراعة الشعر للنساء:

تقنية الشريحة

  • هي تلك التقنية التي تعتمد وفي طريقه العمل فيها على أن يقوم الطبيب المعالج بأخذ بعض من الشرائح العريضة في منطقة فروه الرأس للمرأة والتي يكون فيها كثافة الشعر كبيره، بعدها يقوم الطبيب بالبدء في تقسيم تلك الشرائح لبعض الشرائح البسيطة، في كل من هذه الشرائح بصله او بصلتين.
  • بعدها يبدأ الطبيب في تحديد الاماكن التي تحتاج إلى زرع الشعر فيها، والأماكن التي سقط منها الشعر، وفي كل من الأماكن التي تتطلب لزرع الشعر فيها يقوم الطبيب بعمل فتحة قطرها حوالي بعض من المليمترات التي يتم فيها غرز الشرائح.
  • والعيب الوحيد في هذه التقنية انها يمكن ان تترك خلفها ندبه تكون هذه الندبه واضحة في بعض الاحيان وفي الاحيان الأخرى نجدها مختفيه.

تقنية الاقتطاف

  • تعتبر تقنية زرع الشعر بطريقة الاقتطاف من احدث الطرق لزرع الشعر، والتي انتشرت في الاونة الاخيرة كثيرا، ولا يمكن أن تتسبب في حدوث أي ندبات في رأس المريض او اي اثار بعدها، لكن يعيب هذه التقنية فقط انها تكلف اكثر من التقنية الاولى.
  • ونجد ان تقنيات زرع الشعر سواء ان كانت تقنيه الشريحه او تقنية الاقتطاف مختلفتين عن بعضهما البعض ففي تقنية الزرع عن طريق الاقتطاف يقوم الطبيب بانه ياخذ بصيلة كامله عن طريق استخدام ابر مخصصة لزراعة ومن مؤخره راس المريض ، ويقوم الطبيب بإعادة الزرع مره أخرى وفقا لما قام بتحديده من الأماكن التي تحتاج لزرع الشعر.

نصائح يجب اتباعها قبل إجراء عملية زرع الشعر للمرأة:

  1. من اهم الاسباب التي تؤدي إلى النجاح في العملية هي الاختيار الصحيح للطبيب المعالج، في اختيار الطبيب من مسببات نجاح العملية، فيجب ان يكون هذا الطبيب حاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات الخبره، والكفاءه بما يعمل على تأهيله لاجراء العملية
  2. كما ينبغي عليه أيضا ان يلجا للاختيار الجيد للمستشفي التي من خلالها سيقوم باجراء هذه العملية، والتي تمتلك الادوات المعقمة جيدا، والاجهزه المعقمه.
  3. من الضروري ايضا على المرأة أن تراعي قبل اجرائها هذه العمليه ان تختار التقنية المناسبه سواء تقنية زرع الشعر بالشريحة أو من خلال تقنية الاقتطاف.
  4. وعلي هذه المريضه القادمة على إجراء عملية زرع الشعر ان تخبر الطبيب المعالج ان كانت تتناول أي أدوية أو لديها أي مرض مزمن او اي بكتريا فيروسيه او اي حساسية او التهابات.
  5. عليها ايضا ان تراعي قبل موعد العمليه ان لا تتعرض لأشعة الشمس والهواء او الاتربه او الحراره، كما ينبغي أن تقوم هذه المرأة قبل العمليه بتناول الكثير من الخضروات وتناول الكثير من الماء، وعليه أن يغسل الشعر باستخدام الشامبو الخالي من الامونيا، وان كانت هذه المريضه من المدخنات عليها ان تتوقف عن التدخين قبل العمليه.

خطوات إجراء عملية زراعة الشعر للمرأة:

  1. بعد ان يتم تعقيم المنطقة التي سيتم اخذ الشعر منها، تخضع المريض بعدها للبنج الموضعي او البنج الكلي ان كانت تهاب أي مخاوف من هذه العملية.
  2. ثم يقوم الطبيب بعد ذلك بقطع الشرائح العريضة من منطقة المؤخرة في فروه الراس من خلال تقنية الشريحة، والتي يتم تقطيعها الى بعض من الشرائح البسيطة في الحجم والمحتويه على 1-2 بصيله بالمناطق التي يقوم فيها الطبيب بأخذ الشعر، مع استخدام الابر المخصصة في ذلك.
  3. بعد ان يكون الطبيب قد حدد الأماكن التي سيتم فيها الزرع للشعر، ولا يمكن ان تزيد مدة إجراء الطبيب للعملية أكثر من 4-8 ساعات علي الأقل، وعلي حسب المساحة التي تطلب لزرع الشعر، وبحسب عدد البصيلات والشرائح التي سيتم استخدامها يطول وقت اجراء العملية أو يقصر.

أعراض جانبية قد تظهر بعد إجراء عملية زراعة الشعر للمرأة:

  1. يمكن أن تتعرض المريضة بعد إجراء عملية زراعة الشعر تساقط في الشعر الذي تم زراعته، وهذا العرض من أكثر الأعراض التي يمكن أن يحدث للكثيرات بعد هذه العمليه، ولكن بعد بضع أسابيع يبدأ الشعر في النمو مرة أخرى بالشكل الطبيعي له، والمرغوب فيه من قبل المريضة.
  2. قد تظهر بعد إجراء عملية زراعة الشعر بعض الحكة التي تصيب المريض في فروة الرأس، والتي في اغلب الاحيان يمكن ان يتم التغلب التام على هذه المشكلة من خلال المحاليل الطبية التي يصفها الطبيب المعالج بعد اتمام هذه العملية.
  3. كما يمكن تظهر بعد إجراء عملية زراعة الشعر بعض الآلام التي تتغلب المرأة عليها بعد ذلك من خلال تناول المسكنات التي يصفها المريض لفترة معينة، ويمكن ان تتعرض المرأة بعد العمليه ايضا لبعض من النزيف الذي يمكنها ان لا تتعرض له أن اختارت الطبيب الجيد والحاصل علي المهاره والخبره.
  4. يمكن أن يظهر خراج بعد  إجراء عملية زراعة الشعر للمرأة، والخراج يعني الكتلة الغير لينه والتي تكون في أصلها ميكروب وصل للجرح، و من وظائف الجهاز المناعي لدى الانسان انه يحب هذه الميكروبات من خلال خلايا الدم البيضاء.
  5. وفي الكثير من الأحيان لا يتسبب الخراج في اي معاناه او ضرر للمريض لكنه قد يتسبب في ألم، وعلى المريض أن تعرضت للخراج في فروة الرأس بعد العمليه ان تذهب للطبيب المعالج حتى يصف له ما تتناوله بناء على تحديد الحالة.
  6. قد تحدث للمرأة العدوي  بعد عملية زراعة الشعر للمرأة، وذلك نتيجة عدم تعقيم الادوات جيدا وعدم تعقيم الغرفة التي يتم فيها هذه العملية، أو عدم وضع الضمادات التي تحافظ على الجروح بعد اجراء العملية، لذا كان من الضروري على المرأة ان تتغير المركز الطبي المؤهل لإجراء العمليه علي اعلي مستويات الخدمه.
  7. يمكن ايضا ان تظهر لدى المرأة بعض التورمات التي يمكنها أن تمتد بعد العمليه في فترة التعافي الي الجبين، لكن ينبغي على المريضة  ان تلجأ لاستخدام كمادات الثلج التي تعمل على التقليل من حدة هذه التورمات، وتذهب إلى الطبيب المعالج ان كانت الحالة تستدعي ذلك.
  8. قد تشعر المريضة بعد هذه العملية ولبعض الاسابيع بحالة من الخدر التي تسيطر عليها لكن سرعان ما تزول هذه الحالة.

تكلفة عملية زراعة الشعر للنساء:

  • يبلغ متوسط سعر زرع الشعره الواحده للمرأة حوالي 2 دولار امريكي فقط، ونجد الاردن من أرخص الدول في اجراء هذه العمليه لما تتميز به الاردن من وجود المراكز الطبيه والمستشفيات التي تتميز بما فيها من وجود الخدمات  على أعلى المستويات ووجود الأطباء المؤهلين لاجراء هذه العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*