تكلفة إزالة التثدي عند الرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تكلفة إزالة التثدي عند الرجال
تكلفة إزالة التثدي عند الرجال

تكلفة إزالة التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال هو عبارة عن تراكم الدهون لمنطقة الثدي عند الرجال، و التي تتسبب في زيادة حجم الثدي عند الرجال، وهي واحدة من أكثر المشاكل المؤرقة عند الرجال، كما أنها تصيبهم بكثير من المشكلات النفسية، وتعود هذه المشكلة إلى عدة أسباب مختلفة منها الأسباب الوراثية، والسمنة المفرطة، تناول بعض المنشطات و تعاطي المخدرات وتناول الكحول، وهذا لأنها تسبب خلل بالتوازن في هرمون التستوستيرون و الاستروجين والتي يحث الكبد على سحب التستوستيرون من الدم و بالتالي ينخفض معدله و يوقف قدرة الكبد على تفكيك الأستروجين الأنثوي الموجود بالدم.

كما أن الشيخوخة والتقدم بالعمر يكون واحد من الأسباب المؤدية لذلك وهذا لأن الرجل يقوم بتخزين نسبة كبيرة من الدهون عند التقدم بالسن وتلك الدهون تؤدي إلى إنتاج الأستروجين، الإفراط في تناول الأدوية والعلاجات التي تحتوي على هرمون الاستروجين، كما أن تناول التستوستيرون يؤدي إلى ذلك أيضاً، مما يفرض الحاجة إلى إزالة التثدي عند الرجال.

عملية إزالة التثدي عند الرجال:

جراحات تصغير حجم الثدي هي من أحد الجراحات المنتشرة بين الرجال بالوقت الحالي، والتي يتم استخدامها في الحالات المتقدمة والتي لا تستجيب للعلاج والأدوية، ويوجد طريقتان لإزالة التثدي عند الرجال إما بشفط الدهون أو شق جلد الثدي.

 شفط الدهون لإزالة التثدي عند الرجال:

وتتم هذه الطريقة عند تراكم الدهون بمنطقة الثدي بشكل زائد بتلك المنطقة فقط، وتتم هذه العملية عن طريق إدخال أنبوب دقيق للغاية بالمنطقة بواسطة عمل ثقب 3مل، و العمل على سحب الدهون المتراكمة بتلك المنطقة وهذا يعد طريقة آمنة يمكن إستخدامها في إزالة التثدي عند الرجال.

شق الجلد و إزالة التثدي عند الرجال:

وتتم هذه العملية عن طريق شق الجلد و إستخراج الأنسجة الدهنية والمتراكمة بمنطقة الثدي عند الرجال، ويتم إجراء النوع الثاني من عمليات إزالة التثدي عن الرجال إذا كان السبب في زيادة حجم الثدي هو التضخم الغددي بالثدي، فيعمل الطبيب على شد الجلد و سحب الدهون حتي يحصل الرجل على ثدي صغير الحجم.

ما يجب فعله بعد إزالة التثدي عند الرجال؟

  • يجب أن يبتعد المريض عن القيام بالتمارين الرياضية الشاقة لفترة لا تقل عن شهر.
  • الإمتناع عن تناول الأدوية المنشطة و التي تكون السبب في تكبير حجم الثدي، حسب ارشادات الطبيب.
  • الإبتعاد عن التدخين لأن هذا يرهق من صحة المريض.

ماهي تكلفة إزالة التثدي عند الرجال؟

تعتبر هذا النوع من العمليات مكلفة بعض الشيء على الكثير من الأشخاص، ولكنهم يقبلون على القيام بها ولكن تختلف تكلفتها من دولة لدولة أخري.

  • فيبلغ متوسط تكلفة إزالة التثدي عند الرجال إلى حوالى 3.000 دولار أمريكي من الموضع الواحد، ولكن تلك التكلفة تتبين حسب الحالة التي يصل إليها المريض، و كمية الدهون المتراكمة عنده.
  • كما أن تبلغ تكلفة إزالة التثدي عند الرجال في إيطاليا ما بين1.500 دولار أمريكي و 3.000 دولار أمريكي، أما بالنسبة لدولة السويد فتكلفة إزالة التثدي عند الرجال تبدأ من 4.500 دولار أمريكي.
  • وبدولة تركيا تتراوح تكلفة إزالة التثدي عند الرجال 1.750 دولار أمريكي و بين 2.250 دولار أمريكي، وبدولة الإمارات العربية تصل ما بين 3.000 و 6.000 دولار أمريكي.
  • ولكن بالنسبة لأسعار جمهورية مصر العربية فيتراوح متوسط تكلفة إزالة التثدي عند الرجال ما بين 2.500 إلى 5.000 دولار أمريكي للموضع الواحد.

فتلك هي تكلفة إزالة التثدي عند الرجال التي يقوم بعملها الكثير من الرجال للحصول على جسم جميل وجذاب، فبعض الرجال تكون مشكلتهم أن حجم الثدي كبير مما يسبب لهم الإحراج الشديد في بعض الحالات، والتي تجعلهم يقدمون على القيام بعمل هذا النوع من العمليات التجميلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*