تكثيف الشنب – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تكثيف الشنب

تكثيف الشنب

يعاني الرجل من الشنب الخفيف فيبدأ بالبحث على طرق و وسائل لتكثيف الشنب هناك بعض الطرق التقليدية غير الجراحية، وكذلك بعض الطرق العلاجية والطبية غير الجراحية لتكثيف الشارب يتعرض الرجل لمشكلة نقص كثافة الشارب لعدة أسباب
بعض الحالات الوراثية التي لا ينمو فيها الشارب من الأساس أو ينمو بكثافة منخفضة و قد يفقد الرجل الشعر من جسمه نتيجة للتقدم الطبيعي في السن وهناك بعض من الحالات الحروق و الحوادث وغيرها من الاصابات .
فأن عملية تكثيف الشارب هي عملية يتم فيها نقل بعض بصيلات الشعر من منطقة مؤخرة الرأس أو منطقة الصدر إلى منطقة الشارب بحيث تساعد على زيادة كثافته والوصول إلى الكثافة المطلوبة و تحديد شكل الشارب وتجميله في حالة تعرضه لبعض الإصابات أو الحروق أو في حالة كان شكله غير مرض . زراعة الشعر هي خيار من بين عدة خيارات علاجية لتكثيف الشنب، أما الخيارات الأخرى فمنها العلاج بالعقاقير الموضعية التي تزيد من تدفق الدورة الدموية إلى منطقة الشارب فتساعد على زيادة نمو الشعر، أو بعض الفيتامينات التي تقوي الشعر وتساعد على زيادة نموه يجب على المرشح لعملية زراعة الشارب أن يكون من غير المدخنين، لأن التدخين يؤدي إلى فشل العملية وتساقط بصيلات الشعر المزروعة وموتها حيث أن يضعف الدورة الدموية ويمنع وصول التغذية الكافية لبصيلات الشعر في الجلد او في الحالات التي يكون عدم نمو الشعر فيها ناتج عن أسباب هرمونية أو لضعف الدورة الدموية أو غيرها من الحالات الطبية، فينبغي على المريض أن يخضع للعلاج الدوائي أولاً والذي قد يؤتي أكله فينجح في علاج الحالة، وقد يكتفي بعلاج السبب الذي أدي إلى تساقط شعر الشارب في المقام الأول .

ويمكن العودة لممارسة أنشطة الحياة الطبيعية في اليوم التالي للعملية الجراحية بشرط تجنب الأنشطة العنيفة التي يمكن أن تقلل من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وكذلك تجنب التدخين.
يجب كذلك الإلتزام التام بتعليمات الطبيب واستخدام المستحضرات التي يوصي بها، وتناول العقاقير الموصوفة. قد تشعر ببعض الحكة في منطقة الشارب أو ببعض التورم، وهذا الإحساس طبيعي وسرعان ما يزول

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*