تكبير الصدر في الاردن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الترهلات

تكبير الصدر في الاردن

ان عملية تكبير الصدر من العمليات التجميلية التي تجريها السيدات مابين عمر التاسع عشر الى الرابع والثلاثين منهاعمليات تكبير حجم الثديين بالسيلكون المغروس تحت الثديين بمقدار درجة او اكثر من مقاس حمالة الصدراو رفع الثديين المترهلين بطريقة تقاوم تاثير الجاذبية فيعطيهما شكلا اكثر تماسكا وجاذبية .

ومن دواعى إجراء العملية تعويض الحجم المفقود من الثديين بعد الحمل والولادة أو عدم تساوى الثديين فى الحجم أو تعويض الثدى بعد استئصاله جراحيا لأى سبب من الأسباب.

ويمكن اجراء تلك العمليات باستخدام حشوات من نوعين :

  • حشوات السيلكون :وهي حشوات مكونه من غلاف خارجي من السيليكون على شكل هلامي او جل وغالبا ما تعطي نتائج اقرب الى الطبيعة .
  • الحشوات الملحية :وهي حشوات ايضا غلافها الخارجي من السيلكون وبداخلها محلول ملحي ,

من الممكن إجراء هذه العملية بواسطة حقن الدهون المأخوذة من نفس السيدة ولكن الطريقة لها الكثير من المضاعفات وعدم الحصول على نتائج المرجوة حيث يفضل معظم الجراحين عم استخدامها .

حيث تجري العملية تحت التخدير العام  وتستغرق حوالي الساعة حيث لاتحتاج السيدة الى المبيت في المستشفى .

ويتم زرع الحشوات داخل الثدي عن طريق مداخل جراحية متعددة اكثرها شيوعا جرح بطول 4-5 سم تحت الثدجي من الطرق الاخرى الاقل استخداما هو جرح حول الحلمة (يؤدي الى انقطاع الحليب ويؤثر على الرضاعة )او عن طريق جرح في الابط .

واما عن الاماكن التي يتم بها زرع الحشوات داخل الثدي يتم اختيارها بالاعتماد على مقاييس جراحية عدة منها حجم الثدي نفسه ونوعية الجلد ومدى الترهل علما بان حشوة السيلكون تصلح الترهل الخفيف وتغني عن عمليات الشداو الرفع التي تصحبها ندب كثيرة وتكون الحشوة  إما خلف عضلة الصدر او خلف القشرة التي تغطيها او امام العضلة وفيجميع الحالات تكون خلف الغدد التي تفرز الحليب.

اما عن اختيار حجم الثدي فيكون حسب رغبة السيدة على مقاسات معينه بالجسم للحصول على نتيجة جميلة ومناسبة .

لم يثبت علميا ان الحشوات ممكن ان تؤدي الى امراض او سرطانات لاحقا وهي لا تحتاج اليالتغيير او التبديل  وانه من العمليات الامنة حيث ليس لها اي تاثير على الرضاعة او الاحساس بالحلمة ولا على فحص الثدي او التصوير الشعاعي له .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*