تقنية الهايفو لشد الوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تقنية الهايفو لشد الوجه

تقنية الهايفو لشد الوجه

إن ظهور أعراض الشيخوخة علي جلد الوجه مع مرور الوقت، يسبب الكثير من الإستياء عند الكثير من الناس، ومن الطرق التي يتم إستخدامها للتخلص من هذه الأعراض بدلاً من التدخل الجراحي إستخدام تقنيات (الموجات الفوق الصوتية الشديدة المركزه) (High-Intensity Focused Ultrasound)، والتي تعرف بتقنية الهايفو ( HIFU) والتي لاقت مؤخراً رواج كبير حيث لجأ إليها الكثير من الأشخاص اللذين لا يرغبون في التعرض للآلام المُصاحبة لعمليات شد الوجه الجراحية وذلك للبُعد عن المخاطر الناتجة عن هذه العمليات.

تقنية الهايفو هي عملية طبية عالية في الدقة حيث يتم فيها إرسال الموجات الفوق الصوتية الشديدة المُركزة عن طريق أكثر من نوع من المجسات، إلي ثلاثة أعماق مُختلفة من طبقات الجلد وذلك لتسخين هذه الطبقات عند درجة حرارة مُعينة حوالى ستون درجة سيليزية في مدة لا تقل عن نصف ثانية إلي واحد ثانية ويُنتج عنها شد عضلات الوجه وتقوية الكولاجين وتحفيز الجسم لإنتاج كولاجين جديد لتبدأ البشرة في إستعادة نضارتها.

بعض العادات التي تُساعد علي إبطاء عملية الشيخوخة

  • المداومة علي بعض التمارين البسيطة لشد عضلات الوجه
  • تناول الغذاء الصحي والحرص علي تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات التي تمد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها
  • عدم الإكثار من تناول السكريات
  • عدم التعرض لأشعه الشمس المباشرة وضرورة إستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس عند اللزوم
  • شُرب المياة بوفرة ما لا يقل عن لترين يومياً

الفرق بين الهايفو والليزر و الثيرماج في عمليات شد الوجه

  • الليزر:

يعتمد إستخدام الليزر علي إستخدام الطاقة الضوئية والتي لا يُمكنها الوصول إلي طبقات الجلد العميقة جداً في درجة الحرارة المناسبة وبالتالي يتم إستخدام الليزر لعلاج الطبقات السطحية من الجلد.

  • الثيرماج:

يتم فيه إستخدام موجات الراديو لتسخين الأنسجة الموجودة بالوجه ولتحفيز الجسم علي إنتاج الكولاجين والإلاستين ويكون تأثير هذه الموجات من الخارج إلي الداخل.

  • الهايفو:

الهايفو هو إجراء غير جراحي لشد الوجه والرقبة عن طريق إستخدام الموجات الفوق الصوتية المكثفة، والتي تمتلك خاصية فريدة تسمح لها بإختراق طبقات الجلد السطحية للوصول إلى الطبقات العميقة من الجلد حتي يكون التأثير من الداخل إلى الخارج ولا يضاهي تقنية الهايفو في ذلك أي جهاز غير جراحي آخر. حيث أنه الوحيد الذي تم إعتمادة من قِبل منظمة الغذاء والدواء (FDA) من حيث إستخدامه في شد الوجه والرقبة لأنه يتميز بكونه إجراء سريع يعطي إنطباعاً فورياً وملحوظ ولا يحتاج لفترة نقاهة فهو مناسب جداً لمن يعانون من  ترهل البشرة حول كل من الفم والعينين وأيضاً لحل مشكلة وجود الثنايات في جلد الرقبة والخطوط الرفيعة بالوجه و التجاعيد.

تكلفة تقنية الهايفو لشد الوجه

يختلف سعر تقنية الهايفو من دولة لأخري، ويختلف أيضاً علي حسب حالة المريض والمنطقة المراد أن يقوم بمعالجتها، فمثلا تتراوح تكلفة شد الوجه و الرقبة كاملة ما بين الأربعه آلاف دولار أمريكي إلي الخمسة آلاف ونصف دولار أمريكي، بينما تكلفة علاج المناطق الصغيرة مثل منطقة الحاجب فإنه قد يكلف حوالى سبعمائة وخمسون إلى ألف دولار أمريكي.

خطوات تقنية الهايفو لشد الوجه
  1. يقوم الطبيب بتحديد الطبقات المستهدفة لإختيار المجسات المناسبة للعمل علي العمق المطلوب.
  2. تنظيف الجلد ووضع الكريم المخدر.
  3. يتم بعدها تسليط الموجات الفوق الصوتية المكثفة بواسطة المقبض اليدوى علي المناطق المراد شدها.
  4. قد يحدث للمريض شعور قليل من الحرارة و الضغط عند تسليط الموجات علي طبقات الجلد المحددة أثناء الجلسة وهذا يدل علي بدء عملية بناء الكولاجين.
  5. تختلف المدة التي تستغرقها الجلسة علي حسب حالة المريض والمنطقة المراد علاجها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*