تقنيات إزالة تجاعيد اليدين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تقنيات إزالة تجاعيد اليدين
تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين ، تتأثر اليدين أيضاً بالتقدم فى السن وتظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة نظراً لاستخدام اليدين بكثرة فى القيام بالعديد من الأعمال اليومية فتكون اليدين أكثر عرضة لتأثير العوامل الخارجية عليها، ويوضح مركز التجميل فى الاردن فى هذا المقال تقنيات إزالة تجاعيد اليدين ولكن فى البداية نحتاج لمعرفة اسباب ظهور التجاعيد في اليدين.

أسباب تجاعيد اليدين

فى الغالب تظهر تجاعيد اليدين قبل تجاعيد الوجه والسبب فى ذلك يرجع إلى وجود طبقة رقيقة من الدهون فى اليدين، ومع التقدم فى العمر يحدث فقد فى طبقة الدهون فيتأثر الجلد وتظهر الفراغات مكان الدهون وتتحول إلى تجاعيد وترهلات.

قد تنتج التجاعيد وراثياً ناتجة من الجينات المنقولة من الآباء، وتلعب الجينات دور كبير فى ظهور التجاعيد فى مناطق معينة بالجسم بشكل أسرع عن غيرها، وقد تظهر فى مراحل عمرية مبكرة ويعود ذلك لتلك الجينات الوراثية.

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

بالإضافة لتأثير الأعمال اليومية التي نستخدم فيها اليدين على بشرة اليدين بالإضافة لتعرض اليدين للرطوبة والجفاف مما يسرع من ظهور التجاعيد. أيضاً يتأثر جلد اليدين التعرض الكثير لأشعة الشمس المباشرة فهي من المناطق المكشوفة في أجسامنا وتكون عرضة دائماً للأشعة الفوق البنفسجية التي تصدر من الشمس وكذلك تأثير الأتربة.

تظهر التجاعيد بشكل أسرع في حالة المدخنين وذلك لأن التدخين يؤثر على أنسجة الجسم، ومع الوقت يفقد الجلد مرونته ونضارته ويصيبه الشحوب وتبدأ التجاعيد فى غزو الجلد.

اقرأ أيضاً: أهم التقنيات لعلاج الدوالى

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

  1. إزالة التجاعيد من اليدين بدون جراحة.
  2. إزالة تجاعيد اليدين بالتقشير.
  3. إزالة تجاعيد اليدين بالحقن.
  4. إزالة تجاعيد اليدين بالليزر.
  5. إزالة تجاعيد اليدين بالجراحة.

إزالة التجاعيد من اليدين بدون جراحة

يحتاج جلد اليدين دائماً الترطيب باستخدام الكريمات والمراهم المرطبة، وبعض تلك الكريمات تتطلب وصفة طبية واستشارة الطبيب والبعض الآخر لا يتطلب وصفة طبية ويمكن صرفه من الصيدلية، تحتوي تلك الكريمات على بعض المواد الفعالة التي تؤثر على طبقات الجلد.

وقد تحتوي بعض أنواع الكريمات على مواد يتم استخلاصها من النباتات تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين فى البشرة وتساعد الخلايا على الانقسام والتجدد والتخلص من طبقات الجلد الميتة ونمو طبقة جديدة والتخفيف من التجاعيد.

يوجد انواع كريمات أخرى تعمل على تبييض البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الجلدية التي تظهر مع الوقت بالبشرة مما تؤثر على المظهر الخارجى، وفى الغالب يعانى الكثير من انتشار بعض البقع البنية على اليدين.

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

يمكن القول أن الكريمات تساعد فى الحد من ظهور التجاعيد وتساعد بعض الكريمات ذات المواد الفعالة القوية فى التخلص من التجاعيد البسيطة ولكنها تتطلب المواظبة عليها لفترات طويلة حتى الحصول على النتائج المطلوبة أما حالات التجاعيد القوية فلن تعطى معها الكريمات النتيجة المطلوبة التى يتوقعها المريض.

اقرأ أيضاً: أحدث التقنيات لإزالة الشعر الزائد

إزالة تجاعيد اليدين بالتقشير

بشكل عام تحتاج بشرتنا من وقت لآخر إلى إجراء عملية تقشير للتخلص من الجلد الميت على السطح الخارجى ونمو طبقة جديدة من الجلد تتمتع بالنضارة والحيوية واستعادة إشراق البشرة، ومن أشهر تقنيات تقشير البشرة التقشير الكيميائى والذى يستخدم ايضاً فى تقشير اليدين والتخلص من التجاعيد بهما.

تعتمد فكرة التقشير الكيميائى على وضع مادة كيميائية معينة على الجلد تختلف باختلاف نوع التقشير الكيميائى حيث ينقسم إلى ثلاثة أنواع التقشير السطحي أو البسيط، التقشير المتوسط، التقشير العميق.

تعمل تلك المادة الكيميائية على حرق الجلد ومن ثم يبدأ الجلد الميت والتالف فى التساقط ونمو طبقة جديدة من الجلد خالية من مشاكل البشرة سواء الندبات او البقع والتصبغات الجلدية والتخلص من التجاعيد أيضاً، وعلى حسب عمق التجاعيد يتم تحديد نوع التقشير المطلوب.

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

فى الغالب يعطى التقشير الكيميائى النتيجة المطلوبة فى حالات تجاعيد اليدين الخفيفة أما التجاعيد العميقة فلا يعطى معهم التقشير النتيجة المطلوبة وذلك لأنه يقوم بالتخلص من طبقات الجلد السطحية ولا يتعمق بالقدر المطلوب لعلاج التجاعيد العميقة.

تُجرى عملية التقشير الكيميائي تحت إشراف الطبيب ولا يمكنك إجرائها بمفردك في المنزل لتجنب أى مضاعفات أو الإضرار بالجلد. يوجد تقنية أخرى تشبه التقشير ولكنها أكثر بساطة وتشبه صنفرة البشرة من خلال فرشاة صغيرة مخصصة تعمل على إزالة طبقة الجلد الخارجية ونمو طبقة جديدة من الجلد تكون أكثر حيوية ونضارة.

اقرأ أيضاً: انواع عمليات تجميل العيون

علاج تجاعيد اليدين بالحقن

يعتبر الحقن من أكثر التقنيات شيوعاً لعلاج الكثير من مشاكل البشرة سواء فى اليدين، الوجه أو الرقبة، ويوجد العديد من تقنيات الحقن ولكن التقنية المناسبة لإزالة التجاعيد من اليدين هى تقنية الفيلر.

الفيلر هو عبارة عن مادة أو مجموعة من المواد سواء الطبيعية أو الصناعية التى يتم حقنها في الجلد وتعمل على ملء الفراغات التي توجد أسفل التجاعيد الناتجة عن فقد طبقة الدهون التي توجد أسفل الجلد.

يتم حقن الفيلر فى الأماكن المصابة التى تعانى من التجاعيد فيعمل الفيلر على ملأها، ويعود الجلد إلى طبيعته مرة أخرى ويساعد في شد الجلد. من أشهر المواد المستخدمة فى الفيلر الكولاجين وحمض الهيالورونيك، فيقومان بتحفيز الخلايا على التجدد ونمو خلايا جديدة تتمتع بالقوة وتحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد.

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

تستمر نتائج حقن الفيلر لفترة مؤقتة تتراوح من ستة إلى تسعة أشهر وتختلف من شخص لأخر على حسب استجابة الجسم الحقن ويمكن للمريض إعادة الحقن مرة اخرى على حسب الرغبة للحفاظ على النتائج، وفي بعض الحالات قد لا يحتاج المريض للحقن مرة أخرى بسبب تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد مما يساعد في شد الجلد بصورة طبيعية .

تتوقف تكلفة حقن الفيلر لـ إزالة تجاعيد اليدين على حسب الكمية المستخدمة فى الحقن والتى تعتمد على درجة التجاعيد باليدين، وتتراوح تقريباً التكلفة من 500 إلى 2.000 دولار أمريكى، وترتفع التكلفة فى حالة التجاعيد الشديدة نظراً لاستهلاك كمية أكبر من المواد المحقونة.

اقرأ أيضاً: تجميل اليدين في الاردن

علاج تجاعيد اليدين بالليزر

يستخدم الليزر فى علاج العديد من مشاكل البشرة ومنها علاج التجاعيد من خلال استغلال خصائص الليزر وقدرته على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد مما يساعد في شد الجلد والتخلص من التجاعيد بصورة طبيعية أكثر.

بالإضافة إلى أن الليزر يقوم بإزالة الطبقة الخارجية من الجلد والتخلص من الجلد الميت، وتعتبر تلك واحدة من مميزات الليزر أنه يعطي نفس تأثير التقشير الكيميائى. يستهدف الليزر الخلايا والأنسجة التى توجد أسفل الجلد فيقوم وتحفيزها على الانقسام والتجدد ونمو خلايا جديدة، فيكتسب الجلد مرونته من جديد واستعادة المظهر الشبابى مرة أخرى.

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

يتم العلاج بالليزر على عدة جلسات تختلف من شخص لآخر تتراوح تقريباً من خمسة إلى ثمانية جلسات، وتظهر النتائج بعد عدة أسابيع وتتحسن على مدار الجلسات، وتستمر نتائج الليزر لفترات طويلة.

تعتمد تكلفة إزالة تجاعيد اليدين بالليزر على حسب عدد الجلسات التى يحتاجها المريض و عدد الومضات بالجلسة الواحدة، وتتراوح التكلفة تقريباً من 750 إلى 2.500 دولار أمريكى.

اقرأ أيضاً: علاج الحالات الجلدية المستعصية وتجميلها

عملية شد الجلد لعلاج تجاعيد اليدين

فى الحالات التى تعانى من التجاعيد الشديدة والتى لا تستجيب للعلاج بالتقنيات السابقة سواء الكريمات، الفيلر، أو الليزر، ففى تلك الحالة لا يوجد بديل آخر سوى الجراحة للتخلص من التجاعيد التى تؤثر على مظهر اليدين.

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

تقنيات إزالة تجاعيد اليدين

وتُجرى عملية إزالة التجاعيد من اليدين من خلال إجراء شقوق جراحية فى اليدين ويقوم الطبيب بالتخلص من الجلد الزائد من خلال قصة والتخلص من الأنسجة والعضلات المترهلة، وبعد ذلك يتم تضييق العضلات والجلد، وبعد الانتهاء يتم غلق الشقوق الجراحية وبذلك لن يكون هناك جلد زائد في اليدين حتى يترهل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*