تفتيح البشرة بطرق طبيعية – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تفتيح البشرة

تفتيح البشرة بطرق طبيعية

تريدين الحصول على بشرة ناصعة البياض وخالية من العيوب، ولكن بسبب التلوث والإجهاد تفقد البشرة إشراقها وتوهجها وتجعلها داكنة. هناك العديد من المنتجات التي نراها على شاشة التلفزيون والمجلات التي تدعي قدرتها على تفتيح البشرة في غضون أسبوع، ولكن أغلبها تحتوي على المواد الكيميائية وهي مضرة على المدى الطويل. لذلك، نقدم لكِ نصائح ووصفات طبيعية لتفتيح بشرتك بشكل آمن.

نصائح لتفتيح البشرة :

  • إتباع نظام صحي
    – الإكثار من شرب المياة لإبقاء بشرتك رطبة، نضرة ونقية.
    – إستخدام مقشر جسمك باللوفة يومياً أو يوم بعد يوم إذا كانت بشرتك حساسة.
    – وضع كريم حماية الشمس يومياً.
    – وضع قناع مغذي للبشرة ثلاث مرات فى الأسبوع.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة :

  • قناع الكركم والليمون
    امزجى ملعقة كركم صغيرة مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ضعيه على وجهك لمدة ١٥ دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • قناع البيض
    ضعيه بياض البيض على وجهك، عندما يجف تماماً اشطفيه بالماء الفاتر ، لا تستخدمى هذا القناع إذا كان لديكِ جروح أو حبوب على البشرة .
  • قناع  العسل والزبادي
    امزجى ملعقتين صغيرتين من عسل النحل مع ملعقتين صغيرتين من الزبادى، ضعيه على وجهك لمدة ٢٠ دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • قناع بذور السمسم
    اطحني ملعقةً من بذور السّمسم مع ملعقة من الكركم، وامزجي المكونين معاً بالماء حتى تتشكل لديك عجينة ناعمة. ضعي العجينة على وجهك، ثمّ اتركيها لمدّة ربع ساعة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء البارد. يمكنك تكرار هذا القناع مرّتين أسبوعيّا على الأقلّ.
  • قناع اللبن والبرتقال
    اطحني قشور البرتقال جيّداً حتى تصبح على شكل بودرة، ثمّ اخلطيه مع ملعقة من اللبن إلى أن يتحول المزيج إلى عجينة ناعمة، ثمّ ضعي العجينة على وجهك بعد أن تنظفيه جيّداً، واتركي القناع لمدة 15-20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدّافئ.
  • قناع القرفة والعسل
    اخلطي 3 ملاعق من بودرة الأرز و ملعقة من مسحوق القرفة و ملعقتان من العسل و ملعقة صغيرة من زيت الأركانمعاً جيّداً حتى تتمازج، وعندما تتشكل لديك عجينة متجانسة افرديها على وجهك لمدّة 10 دقائق، ثمّ أزيليها عن طريق فركها بلطف وبشكل دائري. اغسلي وجهك بالماء البارد لإزالة آثار القناع.
  • قناع الموز والعسل
    قومي بمزج موزه صغيرة الحجم و ملعقة من عسل النحل معاً، ثمّ ضعيها على شكل قناع على وجهك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*