تعليمات ما بعد العملية شد الصدر للمرأه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تعليمات ما بعد العملية شد الصدر للمرأه

تعليمات ما بعد العملية شد الصدر للمرأه

بعد العملية شد الثدي سيكون ثدياك مغطيان بضمادات وصدرية من الممكن أن يقوم د. الساطي بوضع أنابيب تفريغ النزح (وهي أنابيب وريدية صغيرة) خلال العملية داخل ثدييك والتي ستتم إزالتها قبل مغادرتك العملية أو خلال 48 ساعة من إجراء العملية.
أحياناً تشكو المريضات من شعور بالتقيؤ بعد اجراء العملية وهو عادة ما يزول بعد مرور 24 إلى 48 ساعة ويمكن التخفيف من حدّته بشرب السوائل باستمرار وتفادي تناول الأدوية على معدة فارغة
في المنزل يمكنك الذهاب إلى الحمام أو التمشي لوقت قليل وعند تناول الأدوية، توخّي الحذر خاصة عند ممارسة بعض الأنشطة مثل صعود الدرج
يجب أن تبقى كل من الضمادات والصدرية لمدة يومين لثلاثة بعدها يمكنك إزالتهما عند الاستحمام من المهم أن يكون هناك من يساعدك أثناء الاستحمام تحسباً لإصابتك بالدوخة لا تقومي بإزالة الشريط الذي يغطي الشق الجراحي بالرغم من أنه قد يبتل، وتجنبي توجيه ضغط الماء إلى ثدييك، وقومي بتجففيهما برفق عند الانتهاء من الاستحمام.
باستثناء وقت الاستحمام، يجب ارتداء الصدرية أو الصدرية الرياضية طوال الوقت، ليل نهار، لستة أسابيع بعد العملية. ارتدي صدرية داعمة من دون أسلاك، هناك بعض الصدريات التي يكون فيها مشبك (سوستة) أمامي، والتي يمكنها أن تكون مفيدة خلال فترة التعافي.
استريحي ونامي على ظهرك وليس على بطنك أو على جانبيك.
يمكنك أن تعاودي ممارسة القيادة بعد مرور أسبوع إلى أسبوعين، غير أنه يجب تجنبها عند تناول الأدوية لأنها تتسبب لك بالنعاس. كما يمكن معاودة ممارسة الأنشطة الخفيفة مثل المشي أو ركوب الدراجة الثابتة بعد مرور أسبوعين على الأقل. أما بالنسبة للتمارين المجهدة مثل حمل الأثقال وحقيبة الظهر فهي غير مسموحة حتى مرور 6 أسابيع على الأقل على إجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*