تضخم الصدر عند الرجل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تضخم الصدر عند الرجل

تضخم الصدر عند الرجل

. ويُعتقَد الناس من الأحيان بأن تَضخُّمَ الثَّديين لدى الرِّجال قد يكون نتيجةً للسِّمنة ولكنَّ ذلك ليس هو السَّبب الوحيد؛ فالرِّجالُ، مثلهم مثل النِّساء يمكن أن يُصابوا بنموٍّ غير طَبيعي لأنسجة الثَّدي الغدِّية، ويرجع ذلك عادةً إلى اختلال التَّوازُن الهرمونِي

الأسبابُ الأخرى لتضخُّم الثَّديين عندَ الذُّكور

كثرة تناول الكُحول

استِخدام بعض الأدوية، لاسيَّما الستيرويدات الابتِنائِيَّة

بعض الأَمراض، مثل الفَشل الكبدي والسَّرطان.

التشوُّهات الخِلقِيَّة (مَشاكِل من الولادَة).

نَقص الوَزن السَّريع، والذي يمكن أن يتسبَّبَ في تَرهُّل الجلد.

بالنسبة للرِّجال الذين يشعرون بقلقٍ تجاه مظهر الثَّديين، يمكن النَّظرُ في جراحة تصغير الثَّدي لإعادته إلى منظره الطَّبيعي.

قبل العلمية الجراحية

عندما يَكون تَضخُّم الثَّدي بسَبب السِّمنة obesity أو ضَعف الصحَّة أو فَرط تَناوُل الكُحول، فقد ينقص حجمُه عن طَريق تناول الطعام الصحِّي وممارسة التَّمارين الرياضيَّة بانتظام. ولكن، يمكن استشارةُ الطَّبيب والنظر في جَميع الخيارات قبلَ اختيار جراحة تصغير الثَّدي.

الاجراءات

تَستغرقُ جِراحَةُ تَصغير الثَّدي عندَ الذُّكور عادةً نحوَ ساعةٍ واحدة، حيث يُجري الجرَّاحُ شَقاً حولَ الهالة (اللَّعوة) ويشفط الدُّهون liposuction لامتِصاص الأنسجَة الدُّهنية الزَّائدة. وإذا كانَ هناك الكَثيرُ من الأنسجة التي تنبغي إزالتُها، فقد تَمتدُّ الشُّقوقُ إلى أسفل الهالة، كما قد تحتاج الحلمتان إلى تَعْديل وضعها.

تكون هناك حاجةُ للبَقاء في المستشفى لليلةٍ واحدة، وقد يحتاج المريضُ إلى بضعة أيَّام من التوقُّف عن العمل والرَّاحة، وتَجنُّب الرَّفع أو ممارسة الرياضة البدنيَّة الشاقَّة لمدَّة شَهر بعدَ العمليَّة. كما قد يحتاج أيضاً إلى ارتداء سِربالٍ بلاستيكي elastic garment لمدَّة أسبوع إلى أربعة أسابيع بعدَ العمليَّة لتَشجيع الحُصول على نَتائج جيِّدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*