تصبغات الوجه وعلاجها – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تصبغات الوجه وعلاجها

يُعاني الكثير من الناس من مشكلة تَصبّغات البشرة ، والتي تنتُجُ عن عدّةِ عوامل مما تؤدّي لظهور بقع بلونٍ مختلفٍ عن لون البشرة الطبيعي واختلاف لون الوجه من مكان الى اخر مثل حول العين ، ومن هذه العوامل، الحمل، والسمنة المفرطة، وخلل في الهرمونات، والتعرّض بكثرة لأشعة الشمس، واستخدام المكياج ومستحضرات التجميل المختلفة، أو قد يكون ذلك بسبب عوامل وراثيّة.

أسباب تصبغات الوجه
1- العوامل الوراثية.

2- كثرة التعرض لأشعة الشمس الحارة.

3- التغيرات الهرمونية.

4- سن اليأس ” انقطاع الدورة الشهرية ” .

5- استخدام صبغات الشعر الكيميائية بشكل مفرط .

علاج تصبغات الوجه

  • العلاج الطبي:

يمكن استخدام علاجات طبية سريعة لكنها مكلفة في بعضها  ومنها علاجات الليزر، والتقشير الكيميائي، ويمكن استخدام الكريمات المباعة في الصيدليات لتفتيح المناطق الداكنة وإزالة البقع المتواجدة في الوجه او بأي مكان اخر في جسم الانسان.

  • العلاج الطبيعي :

استخدام عصير الخضراوات:

يمكن استخدام عصائر الخضراوات المختلفة كالخيار والبطاطس والبندورة لتفتيح الأماكن الداكنة في بشرة الوجه والجسم، نظراً لاحتوائها على أحماض طبيعية قادرة على تغيير لون الجلد الغامق كما لها أثر في تهدئة البشرة المتهيجة .

تناول فيتامين E باستمرار:

يستخدم من خلال النظام الغذائي أو من خلال المكملات الغذائية الجاهزة وذلك لفعاليتها في تفتيح المناطق الداكنة في البشرة.

ماسك قشور البرتقال:

يستخدم مسحوق قشور البرتقال المجففة المخلوط مع الحليب البارد وملعقة من العسل الطبيعي ثم توضع على المناطق الداكنة من الوجه لمدة لا تزيد عن ثلاثين دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

النعناع والحليب:

وذلك بفرم القليل من أوراق النعناع وخلطها مع فنجان من الحليب الطازج ثم وضعها على الأماكن الداكنة لمدة ربع ساعة فإنها تزيل البقع الداكنة وتحسن مظهر البشرة.

ماسك الليمون والعسل:

ويتم ذلك من خلال خلط ملعقة من العسل وملعقة أخرى من عصير الليمون الطازج ثم توضع على البشرة لمدة نصف ساعة فهي تحتوي على فيتامين C ذو الفعالية الكبيرة في تفتيح البشرة الداكنة.

الشوفان مع الحليب:

يخلط القليل من مطحون الشوفان مع كمية مناسبة من الحليب الطازج البارد وملعقة صغيرة من العسل ثم توضع على البشرة المتصبغة لمدة ربع ساعة ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر، ومع الإستخدام المنتظم لهذا الماسك ستختفي البقع الداكنة تماماً من البشرة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*