تسمين الوجه بالحقن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تسمين الوجه بالحقن

تسمين الوجه بالحقن

الهدف من عمليات تسمين الوجه هو استعادة نضارة الوجه وجاذبيته وإطلالته الشبابية، كما أنه يساعد في التخلص من التجاعيد، ويحافظ  على شباب البشرة، ويوجد الكثير من العمليات العلاجية التي تساعد على تسمين الوجه ومن أكثرها تداول هي عمليات الحقن الموضعي لعدة المناطق التي توجد في الوجه، ويوجد أيضاً بعض الجراحات التي تقوم بزراعة منغرسات في الوجه وهذه الجراحة تدوم مدتها طويلاً.

أنواع حقن تسمين الوجه:

ويوجد الكثير من أنواع الحقن الذي يستخدم في تسمين الوجه، منها حقن الفيلر أو المادة المالئة، والتي يتم القيام بها من خلال حقنها للوجه، ولكنها لا تدوم طويلاً وتتوقف مدتها على حسب نوع المادة التي تستخدم في الحقن حيث تنقسم عمليات تسمين الوجه إلى نوعين أساسيان، ونحن اليوم سوف نستعرض لكم أنواع الحقن المستخدمة في تسمين الوجه.

عمليات حقن الفيلر لتسمين الوجه:

تشمل هذه العمليات القيام بحقن الدهون الذاتية التي يتم استخلاصها من مكان  آخر في الجسم، او القيام بحقن المادة المالئة منها حمض الهيالورنيك أو مادة الكولاجين الطبيعي أو بعض المواد الأخرى حيث يتم اختيار هذه المواد من خلال مدتها التي تدوم طويلاً، أو القيام باستخدام بعض البوليمرات الصناعية، وتعد عمليات تسمين الوجه من الإجراءات الغير جراحية للوجه ، التي تقوم بحقن الوجه من خلال وضع مخدر موضعي للوجه ولا يوجد أي داعي لاستخدام المخدر الكلي.

عمليات زراعة المنغرسات لتسمين الوجه:

وهذه النوع من العمليات الجراحية التي تحتاج لتخدير كلي أو موضعي يتم اختيار نوع المخدر المستخدم هذا حسب رغبة المريض، ويتم من خلالها تسمين الوجه ونفخه، ومن خلال زرع بعض المنغرسات ” الدعامات” التي تصنع من مادة السيليكون الطبيعي، ووضعها في بعض مناطق الوجه المختلفة مثل الخدود والذقن وغيرها من المناطق الأخرى، والتي تكون بحاجة إلى التدعيم أو للقيام بزيادة حجمها في بعض الأوقات، كما أن من أهم مميزات هذه العملية لتسمين الوجه أنها نتائجها تدوم طويلاً وأن عملية زراعة منغرسات” دعامات” في الوجه علاج فعال في تسمين الوجه على الفور بعد الانتهاء من الجراحة.

طرق تسمين الوجه بالحقن:

تعددت طرق حقن الوجه ويوجد الكثير من المواد التي تستخدم في تسمين الوجه منها:

  • حقن سكلبترا: وهو حمض يتم تصنيعه من حمض اللبنيك الصناعي، وهذه المادة من أول المواد التي واقفت عليها إدارة العقاقير والأغذية، لكي يتم من خلالها استعادة حجم الوجه كما أنها مناسبة للمرضى التي تعاني من نقص في المناعة البشرية فيتم استخدامه لتسمين الوجه.
  • حقن هيلافورم: وتقوم هذه المادة بتعبئة تجاعيد الوجه لكي يتم اعتدالها وفرد الطيات الشديدة التي تتواجد في منطقة حول الفم والأنف، وهذه المادة عبارة عن أنسجة رخوة يتم القيام بحقنها لتعطي حجم أماكن معينة في الجسم، وهي من الأحماض الغير حيوانية.
  • الدهون الذاتية: وهي عبارة عن دهون يتم استخلاصها من جسم الإنسان، وهو من أفضل الطرق التي تساعد على تسمين الوجه لكونها لا تسبب الحساسية للمريض، فهي مادة طبيعية لا يوجد بها أي مواد كيميائية، يتم أخذها من شخص المرغوب به وحقنها في الوجه مرة أخرى.

تكلفة تسمين الوجه بالحقن:

قد تختلف تكلفة حقن تسمين الوجه عن تكلفة تسمين الوجه بالجراحة وقد تختلف أيضاً أسعار الحقن على حسب مادة الفيلر المستخدمة في تسمين الوجه، وعلى حسب نوع التخدير وتجهيز المريض قبل البدء في الحقن، كل هذه الأشياء يجب أن توضع بعين الإعتبار قبل القيام بعملية تسمين الوجه بالحقن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*