ترهل البطن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شفط الدهون

ترهل البطن

دهون البطن

تؤدي السمنة وتراكم الدهون الى جعل الجسم غير متناسق لتراكم تلك الدهون في مناطق معبنة بتركيز اعلى من باقي المناطق بالجسم مثل دهون البطن ومنها (ترهل البطن)

اسباب ترهل البطن

تناول كمية أكثر من التي يحتاجها الجسم.

تناول وجبات وأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

تناول المشروبات الباردة خلال تناول الطعام أو بعده بشكلٍ مباشر، مما يؤدي إلى التقليل من سرعة عملية الهضم وذلك بسبب ما يلي: الشراب البارد يؤدي إلى تبريد الطعام، وبالتالي بقائه لمدّة أطول في المعدة حتى يسخّنه الجسم مرّة أخرى قبل عملية الهضم. الماء البارد يخفّف أحماض المعدة المسؤولة عن عملية الهضم. تناول وجبات دسمة، وتحتاج إلى وقت أكبر في الهضم. تناول وجبة الغذاء في وقت متأخر، أو قبل النوم بفترة غير كافية لهضمه، فتتكوّن الترهّلات بسبب ما يلي: تخزين الطعام بسبب قلّة الحركة. ضغط الطعام بشكلٍ أكبر على عضلات المعدة أثناء النوم؛ لأنّها ترتخي في هذه الفترة. عدم التحرك الكافي، أو ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ غير منتظم. البقاء لفترة طويلة دون تناول الطعام، فيفرغ الجسم من نسبة السكر الموجودة فيه بشكلٍ تام، بحيث إنّه أحد العلامات الأساسية للشعور بالشبع، وبالتالي عند البدء في تناول الطعام، يتناول الجائع كميات كبيرة من الطعام دون الشعور بالشبع، وذلك لأن الهضم يستغرق ساعتين، وبالتالي تأخر وصول السكر إلى الجسم.

طرق تساعد على التخلص من ترهل البطن

طرق لتتخلصي من ترهل البطن :

– اشفط بطنك طوال الوقت، من المحتمل أن ننسى إن لم نكن معتادين على ذلك ولكن مع الوقت سنتذكر. – الزبادى الطبيعى مفيد لأنه يساعد على الهضم. – قشرى الفول واضربيه فى الخلاط قبل تناوله لأن ذلك يجعل هضمه أسهل، وكنت قد أخبرتكم فى مقال سابق أن مكوث الطعام فى المعدة مدة طويلة يسبب ترهلات البطن. – تناولى 5 وجبات صغيرة لتسد شعورك بالجوع، وهذا كافٍ جداً. – احرصى على تناول الطعام المفيد والوجبات ذات العناصر المتكاملة.

– احرص على احتواء إفطارك على هذه العناصر: * مياه أو مياه بعسل نحل: لتوفير احتياجات الجسم إلى السوائل التى يفتقدها طوال الليل. * فاكهة طازجة أو عصيرها + خضروات طازجة: لتوفير الفيتامينات والمعادن اللازمة لعمل أجهزة الجسم المختلفة. * مربى أو عسل: لأن العسل يمتصه الكبد مباشرة من المرئ فيوفر للجسم السكريات التى يحتاجها ليبدأ حركة. * جبن أبيض + ربع رغيف: لكسر حدة الشعور بالجوع بعد ساعات طويلة من عدم الأكل.

– تناول الوجبة الرئيسية قبل النوم بأربع ساعات.

– تجنب  الدهون والأطعمة الدسمة والمصنعة والتى تحتوى على مواد حافظة قدر الإمكان، فكلما كان طعامك أقرب إلى الطبيعة كان ذلك أفضل لصحتك

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*