تجميل صيوان الأذن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل صيوان الأذن

تجميل صيوان الأذن

يولد البعض بتشوهات خلقية في صيوان الأذن ، حيث يكون الصيوان بعيدا عن الجمجمة بزاوية أكبر من الطبيعي مع تسطح مختلف الشدة  في الثنيات والتضاريس المعتادة الطبيعية مما يشكل ازعاج نفسي للطفل أو الطفله خاصة عقب دخولهم المدرسه لذلك يفضل اجراء العملية الجراحية لتعديل الصيوان واعادته الى الوضع الطبيعي بعد سن الخامسة أو السادسة لأن نمو الأذن يكون قد اكتمل في هذا العمر .

يقصد بتجميل الأذن اجراء العملية الجراحية بهدف تصحيح التشوهات في شكل الصيوان .

عملية تجميل صيوان الأذن:

يتم اعادة تشكيل الأنسجة الداعمة للأذن وهي الغضروف ،وذلك لجعل الأذن اقرب الى الرأس ، حيث تتم العملية الجراحية بعمل شق خلف الأذن تختفي آثاره تدريجياً بين الخطوط والتجاعيد الطبيعية في الجلد. أما في بعض الحالات التي تحتاج إلى تصحيح البروز الواقع في الثلث الأوسط من الأذن، فإن ذلك سيقتضي بالضرورة إجراء شق في الجهة الأمامية من الجزء الخارجي للأذن.

تجرى عملية تجميل صيوان الأذن، تحت التخدير الموضعي والتسكين في الوريد، إلا أن التخدير الكامل قد يكون مرغوباً أحياناً (خاصة للأطفال الصغار). ويسمح للمرضى عادةً بمغادرة المستشفى بعد فترة قصيرة من المراقبة، فيما تحتاج بعض الحالات إلى المبيت في المستشفى.

تستغرق العمليه أقل من ساعة يتم بعدها وضع ضماد خاص للأذنين يبدل بعد ثلاثة أيام بضماد اخف مع ضرورة وضع رباط ضاغط خفيف لعدة أيام ثم أثناء النوم لمدة ثلاثة اسابيع للتأكد من أن الأذن ثابتة في موقعها الجديد الصحيح؛وينبغي تجنب الإجهاد والإنحناء ورفع الأشياء خلال الفترة التي تلي الجراحة مباشرة.

في حالات غياب الصيوان الكلي أو الجزئي يتم تصنيع صيوان جديد من غضاريف الأذن يزرع تحت الجلد في المنطقه المستقبليه يؤخذ من الغضاريف الضلعيه القصيه للشخص نفسه ثم يجري ترتيبها في عملية ثانيه بعد عدة أشهر حتى تقابل في شكلها الصيوان الطبيعي في الأذن الأخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*