تجميل حروق الوجة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل حروق الوجة

تجميل حروق الوجة

تجميل حروق الوجة

هي عمليات ظهرت لتجميل الوجة من اثار الحروق لإصلاح تلك الأثار المزعجة بدون ألم مهما كانت درجة الحروق المصاب بها المريض .

أنواع الحروق :

الدرجة الثالثة تحتاج لتدخل مبكر:

تكون كل طبقات الجلد قد أصيبت ويلزم لها تدخل جراحي مبكر، باستئصال الجلد المحروق واستبداله بترقيع جلدي، خاصة اليدين والوجه والجفون ،وفي هذه الحالة تنتج عن الحروق تشوهات في الجلد تتراوح بين تغيرات في اللون ونعومة الجلد إلى انكماشات تنتج عنها تشوهات ليست فقط جمالية وإنما قد تؤدي إلى تشوهات وظيفية في الجفون والفم والشفاه، وإذا حدث التليف أمام مفاصل مثل الرقبة والكوع والفخذ والركبة أو الكاحل، فينتج عنه عدم القدرة على الحركة وانقباض في العضلات.

الدرجة الأولى والثانية :

يتم علاج الدرجة الأولى أو الثانية السطحية التي لا تتجاوز مساحتها 15 – 20% من مساحة الجلد الكامل بوضع كريم خاص مطهّر ويغطى بضمادات وبرباط يغيّر على الحرق يومياً، ويتم الشفاء في هذه الحالات خلال 4 – 5 أيام للحرق من الدرجة الأولى و10 – 14 يوماً للحرق من الدرجة الثانية السطحية. وقد يلجأ الجراح في هذه الحالة إلى إفراغ بعض الفقاعات الكبيرة من دون نزع الغلاف قبل تضميد الحرق.

تشوهات الحروق :

تشوهات التي تتركها الحروق في كثير من مناطق الجسم خاصة الوجه واليدين والمناطق البارزة والتي تؤثر على المريض نفسياً وجمالياً فإن جراحي التجميل يستخدمون طرقا وتقنيات حديثة ساهمت في مواجهة تلك المشكلة بشكل أكثر فاعلية وأمان.

تقنيات علاج الحروق وأثارها :

  1. إستخدام الليزر .
  2. التقشير الجلدي.
  3.  طريقة الجراحية .

مزايا عمليات تجميل الحروق :

* عدم ظهور ندوب أو أثر بعد عملية
* عدم الشعور بالألم أو التعب
* التجميل لجميع درجات الحروق و(الندب والتشوهات)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*