تجميل الوجة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الوجة

تجميل الوجة

تجميل الوجة هي عملية تسعي لأن يحصل المريض على وجه جميل مشدود ومليء بالحيوية والشباب. ولهذه العملية عدة تقنيات مختلفة في الأسلوب والتكاليف والنتائج وحتى المدة التي تستغرقها، وسنعرض بالتفصيل هذه التقنيات والمشاكل التي تعالجها.

لجمال هو هاجس المرأة في كل زمان ومكان، وهي تفعل المستحيل لتحافظ على جمالها.. وتستعمل كافة الوسائل وصولاً الى عمليات التجميل لتزيين جمالها، و امتدت سيطرة نظرة الجمال لتدفع الرجال نحو البحث عن كل ما يمكن أن يحفظ لهم مظهر الشباب لأطول فترة ممكنة، وزادت رغبتهم في الحصول على الوسامة والأناقة التي تضيف إلى وجاهتهم الاجتماعية.

ما هي عملية تجميل الوجه للنساء والرجال؟

  1. التجاعيد العميقة تحت العينين وعلى طول الأنف وحتى الوصول للفم.
  2. ارتخاء جلد الفك.
  3. تراكم الدهون في منطقة الرقبة.
  4. وجود انخفاض في منتصف الوجه.
  5. مشكلة الذقن المزدوجة.
  6. وجود الندبات أو أثار الجروح القديمة.

الرجال لضبط التناسبات المختلفة للوجه، ومنها إزالة الشامات والعلامات الواضحة في الوجه بالليزر، بل ويندرج تحتها أيضاً عمليات تكثيف الشارب، وعمليات زراعة اللحية وغير ذلك من العمليات التي تضيف لوسامة وجاذبية الوجه عند الرجال.
و هذه المشاكل تكون نتيجة عدة عوامل منها الطبيعية كالتقدم في السن والعوامل الجوية، ومنها العادات السيئة كشرب الكحوليات والتدخين، ومنها النفسية كالاكتئاب والشعور بالضغط العصبي.

تقنيات عملية تجميل الوجه:

  1. جراحة تجميل الوجه
    هي تقنية جراحية تحتاج إلى تخدير كلي وتستغرق عدة ساعات لإتمامها، ولكن نتائجها تعتبر الأفضل مقارنة ببقية التقنيات وتدوم لمدة أطول. ولكن يعيب الجراحات عامة أن نسبة المخاطرة فيها تكون الأعلى بين بقية التقنيات، وتستخدم هذه التقنية في عملية تجميل الوجه الطويل.
  2. عمليات تجميل الوجه بالليزر
     استخدام جهاز إطلاق آشعه الليزر والتي تقوم بتحفيز إنتاج مادة الكولاجين تحت الطبقة الأولى من الجلد مما يساعد على علاج التجاعيد والندوب وما إلى ذلك من مشاكل الوجه. تحتاج تقنية الليزر إلى حوالي ساعتين في حالة تجميل الوجه بالكامل، أما في حالة تجميل جزء معين كمنطقة العينين أو على طول الأنف أو غيرها ربما يستغرق الإجراء من نصف ساعة إلى 45 دقيقة فقط.
  3. حقن الوجه
    يعتبر حقن الوجه سواء كان بالكوتكس أو الفيلر من أحدث تقنيات تجميل الوجه على الإطلاق، ويتميز ببساطته كإجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير، كما أنه لا يستغرق أكثر من بضع دقائق لإجرائه.

ماهي العمليات الأكثر رواجاً في هذه المرحلة؟ 

عمليات الأنف وتنفيخ الخدود والشفاه لدى المرأة و الرجال ، الى حقن الوجه بمادة البوتكس، وأعتقد ان الدخول في مجال العمل وإدارة الشؤون يتطلب الحفاظ على شكل خارج جميل ومتناسق.
لذلك ارتفعت نسبة العمليات الى 80 % في بلادنا العربية. 

إجراءات و إرشادات يجب أن يلتزم بها المقبل على إجراء عمية تجميل الوجة:

  1. اختيار الطبيب الكفء ذو الخبرة، فنجاح العملية يكون بالدرجة الأولى بفضل الطبيب الماهر.
  2. إجراء التحاليل والاختبارات التي سوف يطلبها منك الطبيب المعالج، وذلك للاطمئنان على صحتك قبل العملية والتأكد من سلامة كل شيء حتى لا تحدث مضاعفات أثناء وبعد العملية.
  3. عمل اختبار الحساسية و ذلك عند استخدام تقنية الحقن حتى لا يكون لديك حساسية من مادة الحقن فتكون صحتك في خطر.
  4. الامتناع عن التدخين وشرب الكحوليات مدة لا تقل عن أسبوعين قبل إجراء العملية.
  5. إذا كنت تعاني من مشكلة جلدية أو مرض ما ببشرتك سيطلب منك الطبيب استخدام عقاقير معينة للعلاج أولا قبل إجراء العملية.
  6. يجب أن تكون جميع الأدوات المستخدمة في العملية معقمة تعقيما كاملا.
  7. في حالة استخدام تقنية الليزر يجب تغطية عيون المريض كي لا تتضرر من أشعة الليزر.
  8. في حالة استخدام مخدر كلي يجب أن يتم عمل اختبار للمريض حتي يتأكد من تحمله هذا المخدر ومراقبة حالة القلب والضغط وكل الإشارات الحيوية للجسم.
  9. يجب وضع ضمادات معقمة ولم يتم استخدامها سابقا ولو لنفس المريض تفاديا لخطر العدوى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*