تجميل الفم – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الفم

تجميل الفم

البعض يعاني من كبر حجم الشفتين وعدم تناسقهما مع باقي ملامح الوجه سواء لزيادة الحجم أو الطول أو البروز للخارج، مما يسبب مظهرا مزعجا لهم يؤثر على ثقتهم بأنفسهم في التعامل مع الغير لذا يلجأ الكثير منهم إلى إجراء عملية تجميل الفم ، وهي أهم المعاير الجمال هي الإبتسامة وأول مطلب للنساء في مجال التجميل لأنه يعمل على تصحيح أو تجديد شبابها ولذلك يتم علاج كل المناطق المحيطة بالفم.

ما هي المواصفات المثالية للشفاه:

  • التي تتناسب مع حجم الوجه والخدين والأنف وبقية تقاسيم الوجه المحيطة بها
  • يجب أن تكون مدعومة بأسنان مصطفة بانتظام
  • لا تظهر اللثة من أسفل الشفاه عند الابتسامة
  • أن يكون سمك الشفتين العليا والسفلى متناسق
  • وضوح الخط الفاصل بين الجلد والأنسجة الرخوة ذات اللون الأحمر أو الوردي
  • انتظام واستقامة زوايا الفم
  • عدم وجود تجاعيد أو تشققات حول الشفتين.

عمليات تجميل الفم و الشفاه :

  1.  تكبير الشفاه:
    بسبب تقدم بالعمر ولعوامل وراثية و لفقد الوزن بطرق غير صحيحة و العديد من العوامل الأخرى تصبح الشفاه رقيقة و تظهر بجلدها التجاعيد. و فى بعض الأحيان تحتاج بعض النساء لإضفاء جاذبية لابتسامتها بجعل الشفتين مميزتين عن بقية ملامح الوجه.
  2.  تصغير الشفاه:
    بعض الاشخاص يعانون من كبر حجم أو طول الشفاه أو عدم تناسقها بالنسبة لملامح الوجه الأخرى لذا نلجأ لعمليات تصغير الشفاه للحصول على الحجم المناسب و المتناسق مع ملامح الوجه.
    و كذلك يعانى اخريين من ظهور الجزء الداخلى من الشفاه عند الضحك و تسمى “الشفاه المزدوجة أو Double lip” و هنا أيضا نحتاج لتصغير الشفة للحصول على الابتسامة الجميلة.
  3. ترميم الشفاه و محيط الفم:
    يعمل على علاج و إصلاح الإبتسامة بترميم الشفتين و محيط الفم ،و لا يقتصر إصلاح الإبتسامة على الشفتين فقط، لذلك ينبغي الأخذ بعين الاعتبار كل ما يؤطر هذه المنطقة الرقيقة والحساسة .
  4. رفع الشفاه:
    يتم عمل شق جراحي صغير تحت الأنف للشفة العليا أو على الحد الفاصل بين الشفة والجلد للشفتين وإزالة جزء من الجلد وإعادة خياطته حتى يتم رفع الشفة .
  5. توريد الشفايف :
    تعتمد على استخدام نوع معين من أنواع الليزر المعروف باسم “كيو سويتش” يعمل هذا النوع من الليزر على تفتيت الخلايا الصبغية الموجودة في الشفتين ومحاربة تراكمها.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*