تجميل العيون – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل العيون

تجميل العيون

” كما أننا نرى العالم من خلال أعيننا فالعالم من حولنا يرانا من عيننا “

كثيرا من الناس يتواصلون بسهولة عن طريق العيون  فهي تعبر عن شخصياتنا ومشاعرنا وحالتنا النفسية والجسدية في بعض الأحيان وجمال العيون من أهم الصفات التي تميز إطلالة المرأة والرجل وتمنح الإحساس بالتألق والثقة بالنفس العيون المتألقة تدل على السعادة والصحة الجيدة كما أن جمال العيون يزيد من القدرة على التعبير، لكن يتعرض بعض الأشخاص أحياناً لمشاكل في جمالية العينين تفقدهم الثقة بالنفس، وتتحول لمشكلة كبيرة تؤثر على كافة نواحي حياتهم .


عمليات تجميل العيون

هي مجموعة عمليات تجعل تجميل العيون فرع كامل من فروع الطب التجميلي، فهي تعتمد في المقام الأول على علاج أي مشكلة جمالية يعاني منها المريض في عينيه ولكن هناك انواعا مختلفة لتجميل العيون ومنها :

  1. عملية تجميل العيون الغائرة .
  2. عملية تجميل العيون الجاحظة .
  3. عملية تجميل العيون الحول .
  4. عمليات توسيع العيون الضيقة .
  5. عملية علاج العيون الآسيوية .
  6. عمليات علاج الهالات الداكنة حول العينين .
  7. عمليات علاج تجاعيد الجفون .
  8. عمليات علاج وإزالة تجاعيد الضحك .
  9. علاج انتفاخ تحت العين والأكياس في منطقة ما حول العينين .
  10. عملية علاج الجفون الثقيلة .

صفات المرشح لعملية تجميل العيون 

  • شخص بالغ أو تعدى الخامسة عشر من العمر على الأقل، ما عدا في عمليات تجميل العيون الحول والتي يفضل إجرائها مبكراً قدر الإمكان (يمكن إجراء هذه الجراحة بعمر سبعة أشهر إذا لوحظ الحول عند الولادة) .
  • شخص يشكو من مشكلة في عينيه سواء وظيفية أو تجميلية، أو من مشكلة في الجفون، أو من ظهور آثار التقدم في العمر .
  • غير مدخن ويتمتع بحالة صحية جيدة، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة تمنع إجراء الجراحة .
  • أن يكون المريض في حالة توازن نفسي عند اتخاذ قرار إجراء عملية التجميل ولا يعاني من أي أمراض نفسية أو عصبية .
  • يجب أن يتمتع المريض بروح إيجابية وتوقعات واقعية لنتائج العملية .

خطوات إجراء عملية تجميل العيون

1- التخدير

الخطوة الأولى في كل العمليات الجراحية هي التخدير، وتستدعي بعض عمليات تجميل العين التخدير الكلي بالضرورة، ومنها مثلاً عمليات توسيع العين أو عمليات تجميل العيون الحول، أما بعض عمليات التجميل الأخرى في العين فلا تتطلب سوى التخدير الموضعي. قد يطلب المريض أن يتعرض للتنويم أو التهدئة رغبة في تجنب الألم النفسي للعملية، لكن بخلاف هذا فإن هذه العمليات البسيطة غير مؤلمة تقريباً .

2- الشق الجراحي

حتى في العمليات التي تجرى بالليزر يتطلب الأمر إجراء شق جراحي لإدخال القنية (أنبوب الليزر) لكن هذا الشق الجراحي يكون صغير للغاية في حالة معظم العمليات وخاصة عمليات العلاج بالليزر، أو عمليات التجميل المجهرية، ويكون كبيراً أحياناً في بعض العمليات .

3- إجراء عملية التجميل

عملية تجميل العيون الحول تتم من خلال علاج سبب الحول عن طريق العضلة الواصلة للعين، فلو كان سبب الحول هو شد زائد في عضلة العين يتم إرخائها عن طريق فصلها وإعادة وصلها خلف مكانها ببضع ملليمترات، أما إن كان السبب هو ارتخاء في عضلة العين فقد يتم تقصيرها أو شدها .

في كل الأحوال يتم علاج الحول على مستوى العضلات وليس على مستوى الأعصاب، أما عمليات إعادة الشباب فتتم من خلال شد الجلد والعضلات المترهلة في منطقة ما حول العينين، وعملية تجميل العيون الغائرة تتم من خلال حقن الفيلر ولا تستدعي إجراء شق جراحي، أما عمليات توسيع العيون فتتم من خلال إزالة ترهلات الجفون واستئصال جزء من الجفن إن استدعى الأمر .

4- إغلاق الشق الجراحي

وتتم بخياطة الجروح باستخدام خيوط جراحية تتحلل ذاتياً .

المضاعفات المحتملة لعملية تجميل العيون

  1. قد يعاني الفرد بعد العملية من صعوبة في إغلاق عينيه عقب عمليات تجميل العيون .
  2. قد يعاني الفرد من مخاطر التخدير الكلي المختلفة، ومن مخاطر التعرض للنزيف أو التجمعات الدموية في منطقة إجراء العملية .
  3. لا تتأثر حدة البصر سلباً في عمليات تجميل العيون، إلا أن بعض الأخطاء الجسيمة قد تتسبب في إصابة العصب البصري مما قد يؤدي إلى فقد البصر .

 

بخلاف هذا فإذا لجأت إلى جراح خبير ومركز طبي ذو سمعة جيدة ويخضع لرقابة طبية جيدة فإن المخاطر تنخفض للغاية وتكاد تكون كلها معدومة، وإن وجدت فإنها تكون مؤقتة وسرعان ما تزول بانتهاء فترة التعافي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*