تجميل الشعر للرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل الشعر للرجال

تجميل الشعر للرجال

عمليات زراعة الشعر من أكثر العمليات الشائعة والمنتشرة لدى الرجال تعرفو على عملية زراعة الشعر ،وأنواع زراعة الشعر وتكاليف زراعة الشعر ..

بعاني الكثير من الرجال من مشكلة الصلع فب مرحلة مبكرة ، حيث تبدأ لدى البعض في منتصف العشرينات من العمر ، فعندما يبدأ الشعر بالتساقط يبدو مظهر الشاب أكبر كثيرا من عمره ، فيلجأ البعض منهم للبحث عن حلول لمشكلة الصلع .

عملية زراعة الشعر للرجال :

عملية زراعة الشعر هي عملية علاجية في المقام الأول ، تعتمد فكرتها على استبدال الشعر المتساقط من فروة الرأس إما ببصيلات شعر طبيعية من المناطق التي لا تعاني من السقوط مثل مؤخرة الرأس أو الجانبين ، أو بشعر صناعي يزرع في فروة الرأس.

أسباب تساقط الشعر لدى الرجال:

  • التوتر والضغوط النفسية:  بعض الضغوط النفسية والجسدية تؤدي الى ادخال الجسم في حالة تشبه الصدمة مما يزيد من افراز بعض الهرمونات التي تساعد الجسم على تخطي هذه المرحلة ،وتؤدي الى تساقط الشعر .
  • نقص الأملاح المعدنية والفيتامينات: غالباً ما يؤدي نقص الأملاح المعدنية والفيتامينات إلى تساقط الشعر.
  • نقص البروتينات: بسبب سوء التغذية وعدم تناول الأغذية التي تحتوي البروتينات ،يؤدي الى تساقط الشعر ،يتكون الشعر أساساً من الأحماض الأمينية وهي الوحدات البنائية التي يحصل الجسم عليها من البروتينات.
  • الإصابة بمرض فقر الدم ونقص الحديد: فقر الدم ونقص الحديد يمنع وصول التغذية الكافية للشعر ويسبب تساقطه.
  • تناول بعض الأدوية: بعض الأدوية مثل الكورتيزون والأدوية المضادة للسرطان تؤدي إلى تساقط الشعر.
  • الإصابة ببعض أنواع العدوى في فروة الرأس مثل الفطريات: مثل الثعلبة وغيرها من العدوى التي قد تؤدي إلى تساقط الشعر.

أنواع عملية زراعة الشعر للرجال:

  1. زراعة بصيلات شعر طبيعية في فروة الرأس: يتم أخذ هذه البصيلات من نفس الشخص من مكان مختلف سواء منطقة الساق أو الذراع أو الظهر أو الصدر ، وتعطي هذه الطريقة مظهر طبيعي للشعر ،ولكن هذه الطريقة يعيبها أنه من الممكن أن يعاود تساقط الشعر نتيجة نفس الأسباب التي ادت الى تساقطه في البداية.
  2. زراعة الشعر الصناعي: تمتاز هذه الطريقة بدوامها ،لكنها تعطي مظهر غير طبيعي للشعر ،كما يمكن أن يتعرض الشعر الصناعي لرفض الجسم له أو يتسبب بإلتهابات في فروة الرأس .

تكلفة عملية زرع الشعر للرجال:

تختلف تكلفة زراعة الشعر من دولة لأخرى حيث تحدد التكلفة بناء على مكان اجراء العملية وكفاءة الطبيب المعالج وسمعة المركز والتقنيات المستخدمة .

حيث تبلغ تكلفة زراعة الشعر في الأردن تقريبا 2 دولار أمريكي لزرع بصيلة الشعر الواحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*