تجميل الحروق القديمة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الحروق القديمة

تجميل الحروق القديمة

يتعرّض الإنسان لكثير من الحوادث المؤلمة التي تؤدي لإصابته بالعديد من التشوهات والآلام، ومنها الإصابة بالحروق التي تُعتبر من أصعب وأكثر الأوجاع التي يشعر بها الإنسان، والحرق له ثلاث درجات
يعتبر الليزر من أهم وأفضل وسائل صنفرة الجلد وتقشيره ولذلك يستخدم فى إزالة أثار الجروح والعمليات الجراحية وعلاج أثار حب الشباب وشد تجاعيد الوجه السطحية بدون جراحة.

التخلص من آثار الحروق القديمة :

1- أشعة الليزر:
هي تقنية تعتمد على تعريض الجلد المُصاب لأشعة الليزر لعدة دقائق، وعدة جلسات.
2- الكريمات والمراهم الطبية:
يتم دهن الجلد بمجموعة من الكريمات الطبية المخصصة لإعادة بناء الأنسجة الجلدية وتفتيح لون الخلايا في البشرة، ويحتاج هذا النوع من العلاج أكثر من سنة.
3- كبسولات فيتامين E:
هي كبسولات يتم أخذها من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً لمدة شهر أو أكثر، هذه الكبسولات تعمل على زيادة إفراز الكولاجين في البشرة مما يُساعدها في التخلص من الندبات المختلفة وأهمها الحروق.

دور الليزر في معالجة الحروق

يعتبر من أهمّ الوسائل التي تساعد على التخلّص من الوحمات والحبوب الحمراء والنمش، ويمتاز بأنه يعطي نتائج أفضل وأخف ألماً وضرراً على الجلد من الوسائل الثانية كما أنه لا يسبّب النزيف كما في العمليات الجراحيّة، إلّا أنّه لا يجب على المريض أن يضع توقعات كبيرة، ولا ينتظر نتائج سحريّة، بالتأكيد أنّه سيحدث تغييراً ملحوظاً في البشرة ولن يقضي عليها نهائياً، لذلك يجب على المريض أن يكون على علم بذلك حتى لا يصاب بالصدمة، ويجب أولاً قبل البدء بالعلاج التأكد من مهارة الطبيب الذي سيقوم بالعلاج.
أشعة الليزر تعالج نسبة 10-15% من التشوّهات، والندب، والزوائد الجلدية في كلّ جلسة إلى أن تختفي البقعة نهائياً، حيث إنّه ومن الجلسة الأولى يبدأ لون الجلد بالتغيّر ويصبح لونه أفتح، وبتكرير العلاج تختفي التشوّهات والندب ويعود الجلد إلى لونه الطبيعي.

التخلص من آثار الحروق القديمة طبيعي:

1- الليمون:
يحتوي الليمون على حمض الألفا الهيدروكسي الذي يعمل على علاج الجلد الميت ويُقشره، ويتم استخدام الليمون بعصره ثم دهنه على المنطقة المصابة وتركه لمدة 15 دقيقة، وبعدها تُغسل البشرة بالماء الدافئ، وتُكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً لتظهر النتيجة بالتدريج.
2- خل التفاح:
يتم بوضع القليل منه على قطنة، ثم تمريرها على مكان الحرق القديم عدة مرّات، ويُترك الخل على المنطقة لمدة 10 دقائق، ثم تُغسل المنطقة بالماء الدافئ وتُجفف وتُدهن بالكريم المرطب، ويُعرف خل التفاح بقدرته على تقشير الجلد الميت وإعادة بناء طبقة جديدة منه.
3- زبدة الكاكاو:
تحتوي الزبدة على فيتامين E المعروف بقدرته على إزالة التصبغات  وقبل استخدام الزبدة يجب تنظيف المنطقة جيداً بالماء وتجفيفها، ثم دهن تلك المنطقة بزبدة الكاكاو بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، وتُكرر هذه الطريقة أربع مرات أسبوعياً على الأقل.
4-العسل الطبيعي:
يجب التأكد بأن العسل طبيعي 100% وذلك لضمان النتيجة، ويتم بتدليك القليل من العسل على المنطقة المصابة لمدة عشر دقائق ثم غسلها، وتُكرر هذه الطريقة مرة يومياً.
5- زيت جوز الهند:
هو مليء بمضادات الأكسدة القادرة على بناء الأنسجة، ويوضع الزيت على المنطقة المُصابة مرتين أسبوعياً لمدة 30 دقيقة في كل مرة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*