تجميل الأنف بالإبر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الأنف بالإبر

تجميل الأنف بالإبر

يعد الأنف من أكثر الميزات الجمالية، فهو يتوسّط الوجه ويعتبر من أهم ملامح الوجه فان تميز بالجمال من الممكن ببساطة أن تصف ملامح الشخص من خلالها، تعتقد نسبة كبيرة من الناس أن حجم أنفها أكبر من المعتاد ولا شك أن المجتمع ككل اصبحت تسيطر عليه افكار الجمال والاناقة وتناسق الملامح، يعتبر الانف من ابرز العناصر التي يتميز بها الوجه وربما تسبب الانف للعديد من الناس في الاحراج والشعور بعدم الثقة بالنفس بسبب كبر حجمه أو طوله لذلك من الشائع جداً اجراء عمليات تجميل للأنف التي تعرف باسم وظيفة الأنف الجراحة التجميلية للأنف هى إجراء جراحي لتغيير أو تعديل شكل أو وظيفة الأنف وهذا ما يجعل عملية جراحية الأنف البلاستيكية واحدة من الأشكال أكثرها تطلباً من جراحات التجميل، وعملية تجميل الانف تمنح نتيجة دائمة وملموسة .

مميزات تجميل الأنف بالإبر

1. أنّه يتم بدون جراحة وبالتّالي لا نحتاج لتخدير عام وتنويم بالمستشفى .

2. لا نحتاج إلى فترة نقاهة بعد العمليّة بل سيعود الإنسان لحياته الطبيعية بعد الحقن مباشرة .

3. الإجراء يتم بدون ألم وخلال عشر دقائق تقريباً .

4. يمكن إجراء تعديلات لمعظم تشوّهات الأنف للذين لا يرغبون بالجراحة وكذلك يمكن إجراء التعديلات لمن قاموا بإجراء العمليّات ولا يزالون يحتاجون لبعض التعديلات البسيطة .

5. سوف يتم إشراك المريض في تقييم التعديلات أثناء عمل الطبيب بحيث يطلب منه الزيادة أو التوقف عند وصول التعديل لمرحلة مرضية للشخص وذلك بخلاف الجراحة حيث يكون المريض تحت التخدير العام ولا يطلع على نتائج العمليّة إلا بعد انتهائها والتي قد لا تكون مرضية له .

خطوات إجراء العملية

  • عملية الحقن تتم ببساطةٍ شديدة ولا تحتاج لتعقيدات وتعقيمات كالتي تتم استعدادًا للعملية الجراحية وخلالها، يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي على الأنف لتجنيب المريض أي إحساسٍ بسيطٍ بالألم أو عدم الراحة رغم أن كثيرين يخضعون للحقن بدون مخدر ولا يشعرون بشيء على الإطلاق .
  • يحدد الطبيب خطوطًا على الأنف توضح الأماكن التي يجب الحقن فيها وكمية الحقن، والاثنان يتوقفان على نوع الأنف والنتيجة التي يريد الشخص أن يصل إليها، فمثلًا يتم حقن قاعدة طرف الأنف في حالة الطرف الأفطس، أو حقن ما حول جسر الأنف البارز .
  • والأنف الغير متساوي الجانبين يتم حقن الجانب الأصغر منه أو الأقل حجمًا لجعله يساوي الجانب الآخر، أما الأنف الأفطس فيتم حقنه كله وحقن قاعدته لجعله أكثر بروزًا، الأنف المعوج أو غير المستقيم يقوم الطبيب بالحقن حول الغضروف المعوج ليملأ الأماكن المنحنية ويجعله يظهر مستقيمًا في النهاية .
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بتدليك مكان الحقن ببساطة وتوزيع الفيلر حسب الشكل المطلوب ولسببٍ كهذا أنت بحاجةٍ لإيجاد طبيبٍ ذو خبرةٍ وتمكن حتى لا يفسد عليك عملية الحقن، فتخرج بنتائج خاطئة أو بدون نتيجةٍ أحيانًا، لا تستمر عملية الحقن أكثر من عشر دقائق بعدها تغادر الغرفة ببساطة .
  • أثناء الحقن يمكنك مراقبة عمل الطبيب في مرآةٍ وتوجيهه حسب الذي تريده كأن يحقن في مكانٍ كميةً أكبر من الفيلر أو أن يحقن في مكانٍ معينٍ لجعله متساوٍ ومناسب من وجهة نظرك .

من يمكنه إجراء العملية

  • أصحاب مشاكل الأنف الجمالية البسيطة التي لا تحتاج تغيير هيئة الأنف تمامًا .
  • الذين يحتاجون لتعديلاتٍ بسيطة بعد عمليةٍ جراحية لم تنجح بشكلٍ كامل .
  • الأشخاص الذين تم التأكد من أنهم لا يعانون من حساسية لمكونات الفيلر في الأنف أو الوجه عامةً .
  • أصحاب الجلد السليم بدون حساسية أو أي التهاب أو عدوى .
  • التأكد من أنهم لا يعانون من سيولة الدم ولا يتعاطون مسيلات الدم .
  • أحيانًا يستخدم البعض الفيلر قبل إجراء العملية الجراحية بهدف محاولة تخيل نتائج العملية وكيف سيتم تعديل الأنف وسيصبح شكله النهائي، إلا أنهم في كثيرٍ من الأحيان يكتفون بنتيجة تجميل الأنف بالفيلر ولا يخضعون للجراحة .

قبل العملية

  • قبل الحقن عليك أن تتبع عدة خطواتٍ بسيطة مثل الاهتمام بعلاج أي عدوى أو التهابٍ جلدي قبل الحقن والتأكد من أن وجهك وأنفك في أتم الصحة حتى لا تعرض نفسك لمضاعفاتٍ ومشاكل كنت في غنى عنها .
  • تحتاج البشرة للعناية والاهتمام والتنظيف فإن لم تكن تهتم بها بشكلٍ دوريٍ فاهتم بها قبل الخضوع للحقن، وتأكد من تنظيفها وترطيبها وأنها في أفضل حالاتها مع الراحة وشرب الكثير من السوائل .
  • تجنب الأدوية المسيلة للدم قبل الحقن بفترة حتى لا تتعرض للمشاكل، وإن كنت تتناول بعضها لضرورةٍ طبية فأخبر طبيبك لتكونا على درايةٍ بالأمر والنتيجة، تناقش مع طبيبك في نوع الفيلر الذي ستستخدمه والنتائج التي تريد تحقيقها، واجعل توقعاتك واقعية فالفيلر لن يغير شكل أنفك تغييرًا جذريًا وإنما هو وسيلة تعديل بسيط تحاول أن تزيد من رضاك عن شكلك .

بعد العملية

  • تحتاج بشرتك لبعض الراحة بعد عملية الحقن بساعاتٍ أقلها أربعة ساعات، لا تحاول تدليك وجهك ولا تلمس أنفك لأنك بذلك ستقوم بتوزيع الفيلر تحت بشرتك، لا ترهق البشرة بأي مواد صناعية أو كريمات غير طبية أو مستحضرات تجميل بل دعها للهواء الطلق .
  • لا ترتدِ نظاراتٍ شمسية بعد حقن الأنف بالفيلر لأن النظارة تستند على الأنف بشكلٍ أساسي وقد تؤثر على نتيجة العملية، وبالمثل لا ترتد أو تضع أي شيءٍ على وجهك يضغط على أنفك، إن ذهبت للنوم فلا تضع الوسادة على رأسك ولا تنم ووجهك مضغوطٌ في الوسادة أو الفراش .
  • رغم كل ذلك فيمكنك ممارسة حياتك بشكلٍ طبيعيٍ تمامًا ولا تحتاج لإجازةٍ مرضية أو لفترة نقاهةٍ البتة، يظهر أثر الفيلر بعد الحقن بفترةٍ قصيرة وقد يظهر فورًا ويستمر لعدة أشهرٍ وأحيانًا لعامٍ أو عامين وربما يمتد تأثيره أكثر، يتوقف ذلك على نوع الفيلر وعلى استجابة بشرة الشخص وأنسجته للفيلر ومكوناته .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*