تجميل الأسنان – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الأسنان

تجميل الأسنان

هي عملية بسيطة تهدف الى العناية بصحة الأسنان وجمالها والتخلص من كافة المشكلات التي تؤثر على قوة الأسنان أو شكلها الجمالي ولا تقتصر هذه العمليات على تبييض الأسنان فقط كما يعتقد البعض ولكن هناك أنواع أخرى مثل التقويم والتلبيس والتنظيف وعلاج اللثة وزراعة الأسنان وحشوها فجمال الأسنان يمنح الإنسان ثقة بنفسه فهو سر الابتسامة الجذابة، لذا إذا كنت تعاني من أي مشكلة في أسنانك فلا تتردد في إصلاح هذا العيب .

أسباب إصفرار الأسنان

  • شرب القهوة أو الشاي لأنها مشروبات تلون الأسنان وسبب تترقق طبقة المينا .
  • تدخين السجائر .
  • ترقق طبقة المينا في الأسنان بسبب الشيخوخة .
  • عدم اتباع نظام غذائي صحي وهذا يشمل تناول الكثير من الأطعمة المصنعة عالية الحمض بما في ذلك المشروبات الغازية والصودا والحلوى أو بعض الفواكه في بعض الأحيان بالإضافة إلى بعض المكملات الغذائية التي يمكن أن تزيد من ترقق طبقة المينا في الأسنان بسبب احتوائها على الأحماض .
  • جفاف الفم لأن عدم وجود اللعاب يعني حماية أقل لطبقة المينا .
  • التنفس من خلال الفم وليس الأنف لأن هذا يؤدي لجفاف اللعاب .
  • استخدام المضادات الحيوية .
  • الإفراط في استخدام الفلورايد، خاصة إذا كنت قد بدأت هذه العادة منذ طفولتك .
  • عوامل وراثية .

 

تجميل الأسنان

الحالات التي تجعل الشخص يلجأ لعمليات تجميل الأسنان

  • مشاكل اللثة

بعض الأشخاص يعانون من اللثة الحساسة التي تتسبب في تراكم الجير والبكتيريا والبلاك على الأسنان مما يؤدي إلى إصابة الأسنان بالتسوس، وفي بعض الأحيان قد تظهر التهابات شديدة في اللثة وتتكون خراريج، الأمر الذي يعد في منتهى الخطورة لأنه يؤثر على سلامة الجسم كله، ففي هذه الحالة يجب زيارة طبيب الأسنان للقيام بتنظيف اللثة والتخلص من الالتهابات، وبعد ذلك يمكن اللجوء إلى عملية جراحية ولكنها في الغالب تكون الخيار الأخير .

  • تجميل الأسنان

إذا كنت تعاني من اعوجاج أو تكسر أو تسوس في الأسنان فيمكنك اللجوء إلى عمليات التجميل التي ستعالج كل هذه المشكلات من خلال الحشوة البيضاء التي تحسن من مظهر الأسنان، كما أنها تستخدم في حالة وجود فراغات بين الأسنان .

  • تبييض الأسنان

طرق تبييض الأسنان كثيرة، فالبعض يلجأ إلى وصفات تبييض الأسنان المنزلية التي قد تنجح في حالة وجود نسبة اصفرار قليلة، و يعتبر استخدام بيكربونات الصوديوم من أهم طرق تبييض الاسنان المنزلية حيث ينصح بوضعها على فرشاة الأسنان بدلا من المعجون، غير أن هذه الطرق تحتاج إلى وقت طويل حتى تأتي بالنتيجة المرجوة، في حين أن الجميع يريد أفضل النتائج في وقت قصير .

  • ترميم وحشو الأسنان

يتم اللجوء إلى هذه الطريقة عند وجود تسوسات وبقع لا تختفي حتى بعد اتباع بعض طرق تبييض الأسنان سواء في المنزل أو العيادة، أو تباعد غير منتظم بين الأسنان، وكذلك في حالة الأسنان القصيرة أو تغير لونها بعد قطع العصب .

  • اعوجاج الأسنان

تعتبر هذه المشكلة من المشاكل التي ليس لها حل إلا عمليات التجميل، فهي الطريقة الوحيدة التي تمكن الشخص من الحصول على أسنان مرصوفة جيدا، وفي هذه الحالة لا يكون الهدف من العملية تجميلي فقط وإنما تعديل الأسنان وإعادتها إلى مكانها الطبيعي حتى تكون متناسقة بعضها مع بعض، كما تصبح الأسنان متناسقة مع شكل الوجه وتكويناته .

  • الأسنان البارزة

من أهم المشكلات التي تستدعي الذهاب الى طبيب الأسنان، وتكون نتيجة لتراجع الفك السفلي أو بروز الفك العلوي .

  • الشفة البارزة

من العيوب التي تجعل مظهر الشخص غير لائق، ويتم التعامل معها من خلال استخدام جهاز تقويم ثابت للأسنان، وإذا لم تنجح هذه الطريقة فلا مفر من اللجوء إلى عمليات التجميل .

يؤكد جميع أطباء الأسنان أنه من الأفضل اللجوء لعمليات تجميل الأسنان في حالة وجود عيب أو مشكلة مثل ترميم سن مكسورة أو رفع اللثة أو تقويم الأسنان أو وجود عيب خلقي يؤثر على شكل الفم والأسنان .

مخاطر عمليات تجميل الأسنان

انتشرت عمليات تجميل الأسنان في السنوات الأخيرة بشكل ملفت للأنظار، الأمر الذي دفع بعض الباحثين لإجراء أبحاث طبية عن مخاطر عمليات تجميل الأسنان وخاصة تبييض الأسنان بالليزر، أثبتت الأبحاث أن هذه العمليات يجب أن تتم في إطار صحي أولا، وذلك لأن المحاليل التي تستخدم في عمليات تبييض الأسنان تحتوي على نسبة عالية من بيروكسيد الهيدروجين الحارق الذي قد يؤذي الفم إذا حدث أي خطأ ولو بسيط .

وفيما يتعلق بعملية زراعة الأسنان، قد يؤدي فشل الطبيب إلى إصابة الشخص بالنزيف والتورم والحمى والتلوث الموضعي وامتصاص للعظم المحيط، وبالتالي يؤدي إلى فشل عملية الزرع كاملة، لذلك يجب التأكد من مهارة الطبيب الجراح وكذلك تعقيم الأدوات المستخدمة .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*