تجميل الأسنان – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الاسنان

تجميل الأسنان

أصبحت عمليات تجميل الاسنان من العمليات الاكثر تهافتا واقبالا من قبل الناس للحصول على ابتسامة بيضاء و لثة وردية اللون و صحية وقد احدثت تلك العمليات ثورة في عالم التجميل

ما هو تجميل الاسنان؟

إنّ مفهوم تجميل الأسنان يتضمّن عدّة أمور يمكن القيام بها، حسب الحاجة. فمن التنظيف، إلى التبييض، إلى تقويم الأسنان، إلى الإستعانة بالComposites أي الحشوة البيضاء، إلى التلبيس، وصولاً إلى الزرع… هذه التقنيات كلّها من شأنها أن تدخل ضمن هذا الوصف

متى يتم الاستعانة ب عمليات تجميل الاسنان؟

قد يعاني بعض الاشخاص بمشاكل كبيرة في اسنانهم تؤرق حياتهم و تؤثر على صحتهم مما قد لا يعيشون بحياة طبيعية ويصبحون بحاجة الى التدخل الجراحي والتجميلي في الاسنان ومن تلك الحالات ما يلي:

  • مشاكل اللثة

اللثة الحساسة التي تتسبب في تراكم الجير والبكتيريا والبلاك على الأسنان مما يؤدي إلى إصابة الأسنان بالتسوس، وفي بعض الأحيان قد تظهر التهابات شديدة في اللثة وتتكون خراريج، الأمر الذي يعد في منتهى الخطورة لأنه يؤثر على سلامة الجسم كله، ففي هذه الحالة يجب زيارة طبيب الأسنان للقيام بتنظيف اللثة والتخلص من الالتهابات، وبعد ذلك يمكن اللجوء إلى عملية جراحية ولكنها في الغالب تكون الخيار الأخير.

 

  • تجميل الاسنان

إذا كنت تعاني من اعوجاج أو تكسر أو تسوس في الأسنان فيمكنك اللجوء إلى عمليات التجميل التي ستعالج كل هذه المشكلات من خلال الحشوة البيضاء التي تحسن من مظهر الأسنان، كما أنها تستخدم في حالة وجود فراغات بين الأسنان.

  • تبييض الأسنان

طرق  التبيضكثيرة، فالبعض يلجأ إلى وصفات تبييض الأسنان المنزلية التي قد تنجح في حالة وجود نسبة اصفرار قليلة، و يعتبر استخدام بيكربونات الصوديوم من أهم طرق تبييض الاسنان المنزلية حيث ينصح بوضعها على فرشاة الأسنان بدلا من المعجون، غير أن هذه الطرق تحتاج إلى وقت طويل حتى تأتي بالنتيجة المرجوة، في حين أن الجميع يريد أفضل النتائج في وقت قصير.

  • بروز الاسنان

من أهم المشكلات التي تستدعي الذهاب الى طبيب الأسنان، وتكون نتيجة لتراجع الفك السفلي أو بروز الفك العلوي.

  • الشفة البارزة

من العيوب التي تجعل مظهر الشخص غير لائق، ويتم التعامل معها من خلال استخدام جهاز تقويم ثابت للأسنان، وإذا لم تنجح هذه الطريقة فلا مفر من اللجوء إلى عمليات التجميل.

يؤكد جميع أطباء الأسنان أنه من الأفضل اللجوء لعمليات تجميل الأسنان في حالة وجود عيب أو مشكلة مثل ترميم سن مكسورة أو رفع اللثة أو تقويم الأسنان أو وجود عيب خلقي يؤثر على شكل الفم والأسنان.

  • ترميم وحشو الأسنان

يتم اللجوء إلى هذه الطريقة عند وجود تسوسات وبقع لا تختفي حتى بعد اتباع بعض طرق تبييض الأسنان سواء في المنزل أو العيادة، أو تباعد غير منتظم بين الأسنان، وكذلك في حالة الأسنان القصيرة أو تغير لونها بعد قطع العصب.

  • اعوجاج الأسنان

تعتبر هذه المشكلة من المشاكل التي ليس لها حل إلا عمليات التجميل، فهي الطريقة الوحيدة التي تمكن الشخص من الحصول على أسنان مرصوفة جيدا، وفي هذه الحالة لا يكون الهدف من العملية تجميلي فقط وإنما تعديل الأسنان وإعادتها إلى مكانها الطبيعي حتى تكون متناسقة بعضها مع بعض، كما تصبح الأسنان متناسقة مع شكل الوجه وتكويناته.

ماهي الخطوات التي يجب اتباعها قبل وبعد تجميل الاسنان ؟

اذا كان الهدف من العملية تجميلي، أو إذا كان الهدف علاجي فلا بد من اتباع تعليمات الطبيب وإجراءها في الوقت الذي يحدده.

قبل اجراء العملية 

لا بد من إجراء الفحوصات الطبية اللازمة التي يطلبها الطبيب والتأكد من سلامة الصحة العامة، وإذا كنت ستجري عملية تبيض الأسنان فعليك الإقلاع عن التدخين وعدم تناول المشروبات الكحولية.

بعد اجراء العملية

أنت بحاجة إلى فترة نقاهة لن تكون طويلة، ولكن يجب اتباع كل الإرشادات والتعليمات التي يطلبها الطبيب المعالج حتى تمر هذه الفترة بسلام. من هذه التعليمات عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات أو استخدام غسول أسنان معين، أو عدم تناول المشروبات المثلجة وغيرها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*