تجميل الأسنان باللومينير – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
اللومينير الأسنان
اللومينير الأسنان

تجميل الأسنان باللومينير

الابتسامة نصف الجمال بل إنها في بعض الأحيان تحتكر جمال الشخص كله ولهذا السبب كثيرًا ما نشعر بالود لأحدهم بعد أن يبتسم لنا.
طب الأسنان هو طبٌ قائمٌ بذاته وله مجالٌ كاملٌ يختص بكل ما له علاقة بعمليات تجميل الأسنان المختلفة التي تخدم الكثير من طلبات الناس وتحقق العديد من أمنياتهم بدءًا من تقويم الأسنان البسيط وانتهاءً بتغييرٍ تامٍ لمظهرها وحقيقتها كذلك التغيير في حالة لومينير الأسنان الذي نتناوله بحديثنا هنا.

اللومينير للأسنان:

هو عبارةٌ عن عدسات الأسنان الرفيعة التي تبدو كقشرةٍ رقيقة من البورسلين الشبه شفاف كما أنها برغم ذلك مضادةٌ للخدش أو التشقق أو التصدع، و يعتبر لومينير الأسنان واحدًا من الحلول الثورية كتطورٍ للأنواع المختلفة لعمليات ووسائل تبييض الأسنان والقضاء الدائم على مشاكل مثل البقع والاصفرار وتجاوز لومينير الأسنان الشكل الظاهر وحسب ليصبح قادرًا على تعديل شكل وحجم الأسنان كذلك وجعلها متناسقةً أكثر.

  • اللومينير نوعٌ من أنواع الفانيير البورسليني وهو عبارةٌ عن شريحةٍ أو عدسةٍ رقيقةٍ جدًا تجعله مختلفًا عن بقية الأنواع في أنها تحتاج دائمًا إزالة طبقةٍ من الأسنان وإنقاص حجمها 5 مم على الأقل ليكون تركيب القشرة ممكنًا أما لومينير الأسنان يمكن تركيبه بمنتهى السهولة دون إزالة أي شيءٍ من السن.
  • هو ما يجعل عمليته سهلةً وبسيطة ولا تعاني من أيٍ من تعقيدات بقية الأنواع التي في الغالب تحتاج جلساتٍ كثيرة حتى إتمام الطقم كله بينما مع اللومينير لن تحتاج أكثر من جلستين بدون ألمٍ .
اللومينير الأسنان

اللومينير الأسنان

مشاكل الأسنان:

  1. تبدأ من سنٍ صغيرٍ أو تظهر على كبر وغالبًا ما تكون المشاكل المتعلقة بشكل الأسنان وتنظيمها في الفم من المشاكل التي بدأت في الطفولة مثل اعوجاج الأسنان أو عدم مناسبة حجم الأسنان لحجم الفم في مرحلةٍ من المراحل العمرية ما جعل الأسنان تصطف بطريقةٍ خاطئة.
  2. مشاكل اللثة وطبيعتها وأحيانًا يكون تغير لون الأسنان الدائم سببه حدوث شيءٍ في الصغر مثل تناول بعض الأدوية التي يمنع على الأطفال تناولها لأنها تلتحم بالكالسيوم الداخل في تكوين الأسنان فتصبح جزءًا من صميم مادة الأسنان وتصطبغ الأسنان بلونها للأبد.
  3. حدوث تكسر في الأسنان أو فقدان بعض الأسنان الدائمة أو قلة العناية بنظافة الفم والأسنان ما يؤدي لمشاكل والتهاباتٍ في اللثة تؤدي لمشاكل دائمة أو إلى وجود بقعٍ دائمةٍ في الأسنان بعد مرور فترةٍ من الوقت يصعب التخلص منها.
  4. التسوس من أشهر المشاكل التي يعاني منها الناضجون بسبب قلة النظافة والاعتناء بالأسنان مع تناول الكثير من السكريات وترك بقايا الطعام محشورةً بين الأسنان دون الاهتمام بإزالتها وتنظيفها وعلى مر السنين تبدأ البكتيريا في القيام بعملها وترك آثارٍ لا تمحى بسهولة من الأسنان

مميزات اللومينير للأسنان:

  1. عدسات الاسنان اللومينير هي كونها مضادةً للبقع بسبب طبيعة المادة المصنوعة منها وهي البورسلين والتي تشبه الزجاج لذلك يكون من الصعب بل شبه المستحيل أن تظهر بقعٌ دائمةٌ عليها
  2.  يحافظ علي بنية الاسنان.
  3. إذا أردت ازالته يمكنك ازالته بسهولة.
  4. لا ينتج عن اللومينير حساسية للأسنان التي قد تظهر بعد عملية قشرة الاسنان التقليدية.
  5.  لا يتغير لونه بمرور الوقت فيمكن أن يدوم اللومينير مع المريض الي عشرين و ثلاثين سنة وبنفس لمعانه و هذا يعتمد علي مدي نظافة و صحة الفم و الاسنان.
  6. تعالج مشاكل عديدة تؤثر على شكل الأسنان مثل الخدوش وعدم انتظام الحواف وحتى الأسنان التي كسرت بعض أطرافها
  7. تستطيع علاج أي غلطةٍ حدثت من قبل في تجميل الأسنان وحتى الخيارات التي تم استخدامها سابقًا وصارت قديمةً أو مصفرةً أو تعاني من البقع
  8. أن تكون بديلًا لعلاج المسافات والفراغات بين الأسنان وهي مشكلةٌ يعاني منها الكثيرون فبدلًا من الحاجة لملئ الفراغات أو استخدام التقويم من الممكن استخدام اللومينير للتغطية على تلك الفراغات وإعطاء شكلٍ مثاليٍ للأسنان

خطوات استخدام اللومينير:

  • لا يحتاج الى استخدام مخدر موضعى لتركيبه كما انه لا يحتاج الى برد الاسنان ولا يوجد اى احساس بالام اثناء تركيبه. وتتميز اللومينير ايضاً بكون لونها لا يتغير مع الوقت بعد تركيبه.
  • اللومينير يتميز فى انه يتم تركيبه خلال فترة قصيرة جدا تتراوح ما بين اسبوع الى عشرة ايام خلال القيام بزيارتين فقط الى طبيب الاسنان .
  • ففى الزيارة الاولى يقوم طبيب الاسنان بأخذ بعض الصور للاسنان وتحديد القياسات الخاصة بها اما فى الزيارة الثانية يقوم طبيب الاسنان بتركيب اللومينير بدون استخدام بنج او اى اجراء اخر .

 الموانع لاستخدام اللومينير لعلاج مشاكل الأسنان و هي:

  1. لا يصلح اللومينير للأشخاص الذين يعانون من وجود تسوس الاسنان و أمراض اللثة
  2. غير مناسب أيضا للمرضي الذين يعانون من طحن الاسنان لان ذلك سيؤثر علي اللومينير وقد يؤدي الي تصدعه و يكون الطبيب هو الشخص الوحيد الذي يعرف حالتك و يستطيع أن يقرر اذا كان يصلح لك اللومينير

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*