تجميل الأذن البارزة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تجميل الأذن البارزة

تجميل الأذن البارزة

أكثر جراحات تجميل الأذن الشائعة الآن هي تقويم الأذن المنتصبة وضمها للرأس وخصوصا في مرحلة الطفولة يتأثر الكثير من الأطفال بالمضايقات بسبب بروز الأذن وقد يترك هذا أثرا في الجانب النفسي للطفل. وللحد من هذا ينصح ولراحة طفلك تصحيح أذن طفلك قبل دخوله المدرسة.

عملية الأذن

يقوم الطبيب بعمل شقٍ صغيرٍ خلف الأذن ومنه يباشر بالعلاج ففي أحد النوعين يقوم الطبيب بإزالة الجزء الزائد من الغضروف والجلد في الأذن ثم يعيد إغلاقها مرةً أخرى بحيث تصبح المسافة أقل بين الأذن والرأس ويقل بروزها، وفي حالة الغضاريف اللينة قد يقوم الطبيب بطي الغضاريف على بعضها ولا يقوم بإزالتها بهدف الوصول إلى مسافةٍ أقل بين الأذن والرأس .
قد يُمنع فيها أحدهم من القيام بجراحة تجميل الأذن البارزة هو أن يكون ذلك الشخص مصابًا بعدوى في أذنه أو بمرضٍ دائمٍ في أذنيه، عندها يمنع القيام بالعملية ويتم علاج الأذنين أولًا والتأكد من كونهما سليمتان خوفًا من إصابة الجرح بالعدوى أو حدوث الأسوأ وهو إصابة العصب السمعي بالعدوى وتلفه
ماذا أتوقع بعد تجميل الأذن
يمكن لجراحة تجميل الأذن أن تغير مظهرك بشكل كبير ونتائج الجراحة عادة فورية وطويلة الأمد.
بعد العملية يحتاج المريض إلى رباط للرأس لمدة 4 إلى 6 أيام. بعدها يتم فك الغرز. وبعد مرور 10 أيام لن يكون هناك أي تأثير اجتماعي ويصبح بالإمكان ممارسة الرياضة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*