ترهلات الرقبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ترهل الرقبة

ترهلات الرقبة

ان أول علامات تقدم السن عند المرأة هي تجاعيد الرقبة التي تغزو بشرتها ،وذلك لأن منطقة الرقبة ذات جلد رقيق وأكثر حساسية مما يجعلها أكثر عرضة للترهل والتمدد ويجعلهم ذلك يسعين بوسائل كثيرة إلى إخفاء آثار زحف الزمن على وجوههن وأجسادهن، بالإضافة لأنها مركز الحركة وأكتر تأثراً بالجاذبية الأرضية التي تتسبب في شد الجلد إلى أسفل، لذا يحرص أطباء وخبراء التجميل بتقديم النصائح لحماية الرقبة من التجاعيد .

أسباب ظهور الترهلات على الرقبة

ان أكثر النساء يهملن العناية بالرقبة، ولكن في الحقيقة تحتاج الرقبة الى عناية خاصة نظرًا لأن البشرة في تلك المنطقة تكون رقيقة للغاية ويسهل تأثرها بالعوامل الخارجية والداخلية لهذا فإنها تكون معرضة بنسبة أكبر من الوجه لظهور المشكلات الجلدية والمختلفة منها التجاعيد والترهل.

  • أشعة الشمس: إن التعرض لأشعة الشمس يعتبر عامل قوي في ظهور تجاعيد الرقبة حيث تتعرض البشرة إلى الأشعة الفوق بنفسية والتي تسبب تلف لخلايا البشرة ومن ثم تظهر عليها علامات الشيخوخة في سن مبكر.
  • التلوث البيئي: كما أن للتلوث البيئي دور كبير في معاناة جلد الرقبة من الكثير من المشكلات منها التجاعيد وايضًا التدخين يسبب الكثير من المشكلات الصحية والجمالية فهو سبب قوي في تلف البشرة وجفافها وهو ايضًا عامل واضح وكبير لظهور التجاعيد على الرقبة وكلما تقدمت المرأة بالعمر كلما كان القضاء على الشوارد الحرة اقل مما يسبب تلف أكبر بالبشرة وتلك الشوارد يكون التدخين سبب قوي لها .
  • الوزن الزائد: الوزن الزائد والنحافة المفرطة لديهما ايضًا تأثير فعال على البشرة والرقبة، حيث يؤدي خسارة الوزن بشكل كبير بدون اتخاذ التدابير اللازمة في الحفاظ على البشرة في ظهور التجاعيد وترهل الجلد ويظهر هذا بشكل واضح على الرقبة لهذا من الضروري البقاء على وزن مثالي ومعتدل للجسم وتجنبي الرجيم القاسية لإنقاص الوزن بسرعة مع الحرص على ممارسة الرياضة باستمرار لشد الترهلات.

طرق تجميل الرقبة 

  • الطرق الجراحية
  • الطرق الغير جراحية
  • العلاجات الطبية

طرق الحماية من ترهلات الرقبة

  1. لا تهمل ترطيب الجلد .
  2. تقشير الرقبة مرة واحدة في الإسبوع وسيلة فعالة في علاج تجاعيد الرقبة .
  3. إستخدام واقي الشمس .
  4. الحفاظ علي ترطيب الجسم .
  5. تناول الأسماك الزيتية أو مكملات زيت السمك .
  6. النوم علي الوسادة الصحيحة .
  7. شد جلد الرقبة .
  8. التوقف عن التدخين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*