بوتكس الشعر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
بوتكس الشعر

بوتكس الشعر

هي منتجات جديدة تساعد على تعبئة الشعر، وجعله على نحو أملس، وتقلل من الشعر المجعد، وهو وسيلة تساعد على تغطية ألياف الشعر بمادة حشوية، مثل الكيراتين، حيث يقوم البوتكس بملئ أي مناطق مكسورة أو خفيفة لتجعل مظهر الشعر في النهاية أكثر امتلاءاً ولامع أكثر وهو تقنية جديدة تعمل على علاج الشعر التالف و المجهد و تقوية خصلات الشعر، و ذلك باستخدام مواد مركزة تحتوي على زيت الكافيار، فيتامين ب5 و فيتامين هـ والكولاجين، هذا المزيج الذي يضمن نعومة وتغذية وإصلاح الشعر، و إعادة حيويته ولمعانه من الاستخدام الأول .

حالات استخدام البوتكس للشعر

يمكن اللجوء لبوتكس الشعر في حال وجود :

  • نهايات منقسمة .
  • شعر تالف .
  • شعر مجعد .
  • ترغب في فرد الشعر .
  • تملك شعر ناعم وخفيف .

أنواع عملية بوتكس الشعر

يستخدم البوتكس لعلاج الشعر بطرق مختلفة، نذكر منها :

 1. بوتكس الشعر العلاجي

هو حقن البوتكس للشعر، وهي تسمى حقن نظراً لكونها موضوعة في أمبولات، لكن استخدامها لا يتضمن أي نوع من أنواع الحقن، فهي توضع على فروة الرأس بصورة مباشرة، وتستخدم كعلاج للتقصف ومحاولة إضفاء المزيد من الصحة واللمعان على شعرك والتخلص من بعض مشاكل فروة الرأس .

2. البوتكس التجميلي للشعر

وهو الذي يستخدم بنفس طريقة علاجات البروتين والكيراتين والأكريليك التي توضع على الشعر وتلصق على الشعرة باستخدام مكواة شعر ذات حرارة مرتفعة. في كلا الحالتين فإن طريقة استخدام البوتكس هي التي تختلف ولكن نتائجه تكون حل مشكلات الشعر التي تواجهك والحصول على شعر صحي وقوي خالي من التقصف وذو مظهر متميز .

3. بوتكس الشعر لعلاج الصلع

هو نوع جديد من العلاجات، وهو النوع الوحيد الذي يتضمن سم البوتيولينوم حقيقة. وفيه يتم حقن بعض الأنواع المعالجة من هذا السم في فروة الرأس بحيث تساعد على عودة الشعر للنمو من جديد. لكن هذا العلاج تجريبي ومازال يطبق على نطاق محدود للغاية في بعض عيادات التجميل .

خطوات إجراء عملية حقن البوتكس للشعر

الخطوة الأولى : غسيل الشعر

غسيل الشعر وتنظيفه تماماً من أي مواد عالقة به، ويجب أن تتم هذه الخطوة بشامبو قوي خالي من مادة “الصوديوم لوريث سلفات”.

الخطوة الثانية : تمشيط الشعر

يزال التشابك من الشعر بتمشيطه ويترك ليجف تماماً، ثم يقسم إلى خصلات صغيرة ويفرد المنتج على كل الشعر ليغطيه تماماً تشبه عملية وضع المنتج على الشعر عملية فرد الصبغة على الشعر .

الخطوة الثالثة : وضع المنتج على الشعر

ترك المنتج على الشعر ليتشربه ويمتصه تماماً. يترك المنتج على الشعر فترة تتراوح بين 20 إلى 40 دقيقة على الأكثر ويمكن المساعدة على إتمام هذه الخطوة بسرعة من خلال القبعة الحرارية والتي تستخدم للمساعدة على امتصاص الشعر للصبغة. وفي حالة استخدام القبعة الحرارية فإنها توضع على الشعر فترة تتراوح بين 10-20 دقيقة على الأكثر .

الخطوة الرابعة : تجفيف الشعر

يجفف الشعر باستخدام مجفف الشعر أو يترك مفروداً ليجف وبعدها يفرد الشعر باستخدام مكواة الشعر السيراميك وفي حالة كان الشخص الذي يفرد الشعر بالمكواة محترفاً (صالون تجميل) فإن فرد الشعر لمرة واحدة يكون كافياً لتغلغل البوتكس في الشعر أما في حالة قررت إجراء هذا العلاج لنفسك في المنزل، فربما ترغبين في ترك شعرك يبرد والعودة لفرده مرة أخرى بعدها حتى تتلافي ترك أي شعيرات بدون أن تتعرض لتشرب البوتكس .

الخطوة الخامسة : غسل الشعر

يغسل الشعر جيداً باستخدام نفس الشامبو الخالي من مادة الصوديوم لوريث سلفات، ويراعي استخدام هذا النوع من الشامبوهات في الفترة التالية للحفاظ على وجود البوتكس على الشعر أطول فترة ممكنة .

 

النتائج بعد إجراء حقن البوتكس للشعر

تكون نتائج البوتكس رائعة خاصة على الشعر الجاف والتالف والمجهد من كثرة التعرض للحرارة والصبغات وغيرها من المواد الكيماوية ويختلف علاج البوتكس عن غيره من طرق فرد الشعر الأخرى في أنه يعالج الشعر بحيث أن الشعر الذي ينمو بعد العلاج تكون حالته أفضل من الشعر القديم فلا يتعرض لنفس المقدار من التلف والتقصف ويشكل البوتكس طبقة تغلف الشعر، وتساعد الحرارة المستخدمة مع العلاج على تغلغل الكولاجين في الشعرة فتكون النتيجة تحسن في مظهر الشعر من حيث :

  1. تقل تجاعيد الشعر بدرجة كبيرة .
  2. يزيد لمعان الشعر .
  3. تزيد رطوبة الشعر وقوته .
  4. يقل هيشان الشعر .
  5. يقل التقصف حتى يكاد يختفي .
  6. يسهل تصفيف الشعر ويصبح مرتباً أكثر .
  7. تعود بصيلات الشعر للنمو في المناطق المصابة بالصلع في حالة حقن البوتكس في فروة الرأس .

المضاعفات المحتملة لعملية البوتكس للشعر

إن عملية فرد الشعر وعلاجه بمنتجات مثل البروتين والكيراتين والبوتوكس عملية جديدة نسبياً ولهذا فإن آثارها على المدى الطويل غير معروفة. وعامة فإن دراسة آثارها على المدى القصير أظهرت بعض الآثار الجانبية من بينها ما يلي :

  1. زيادة طفيفة في قشرة الشعر في بعض الحالات .
  2. زيادة في إفراز الشعر للزيوت والدهون .
  3. حالات الحساسية والتي تستدعي إيقاف استخدام المنتج وغسيله فوراً مع استخدام بعض الكريمات التي تحتوي على مواد مضادة للحساسية، واللجوء إلى الطبيب فوراً في حالة تفاقم الموضوع .
  4. تشير بعض الدراسات إلى ان بعض المواد البروتينية يمكن أن تكون مسببة للسرطان في حال التعرض لها بصورة متكررة. لكن هذه الحقيقة غير مقلقة لمن يستخدمون البوتكس العلاجي للشعر، وإنما مقلقة أكثر لمصففي الشعر. فحتى الدراسات التي تفيد بأن هذه المنتجات قد تكون أحد أسباب الإصابة بالسرطان تشترط جرعات كبيرة للغاية مع تعرض شبه يومي لا يحدث إلا في حالة مصففي الشعر الذين يتخذون من علاج الشعر بالبوتكس مهنة يومية لهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*