بواسير خارجية للحامل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج البواسير أثناء الحمل :

بواسير خارجية للحامل

البواسير قد تتكون خلال مراحل الحمل او لحظة الولادة وقد تؤثر البواسير على الحالة المزاجية للحامل والام مما قد تسببه من ألم واسباب تكون البواسير.
فى الحمل تكون ناتجة عن سوء التغذية اثناء مراحل الحمل مما تؤدى الى حدوث الامساك المتكرر للحامل وايضا تساهم تناول المواد الحارة  والشطة،فى زيادة التهابات الاغشية المبطنة للأمعاء مما يساعد على ظهور البواسير.

وتلعب هرمونات الحمل أيضا دور فى ذلك خاصة فى الشهور الأخيرة من الحمل حيث تساهم فى تقليل حركة الامعاء وجعلها بطيئة مما ينتج عنة حدوث الامساك المتكرر للحامل وزيادة الضغط على الفتحة الخارجية للامعاء الغليظة وظهور البواسير.

وتشير الابحاث الى انة نتيجة زيادة الضغط الداخلى على تجويف الحوض فى الحمل نتيجة تضخم حجم الرحم وزيادة عمر الجنين تعمل على زيادة الضغط على الاوردة فى منطقة الحوض مما تؤدى الى اعاقة مرور الدم فى الاوردة الدموية القادمة من فتحة الشرج وظهور بواسير الحمل.

علاج البواسير أثناء الحمل :

يكون العلاج أثناء الحمل عن طريق زيادة سهولة حركة الغذاء داخل الجهاز الهضمى بعدم حدوث الامساك المتكرر أثناء مراحل الحمل بتناول أكبر قدر من الالياف، التي تكون موجودة فى الخضروات الطازجة والفاكهة مثل التفاح والجوافة والكمثرى والبطيخ والسبانخ والجزر.

يتم تناول كوب من الزبادى أو اللبن الرائب بعد العشاء يوميا فهو يساعد على التخلص من الامساك والبواسير.

أستبدلي الخبز الابيض بالخبز الأسمر لأنه  على كمية كبيرة من الالياف والتى تساعد على عدم حدوث الأمساك والتخلص من البواسير.

شرب الماء بكثرة يوميا يساعد على زيادة حركة الامعاء بصورة طبيعية ومنع حدوث الامساك.

فى البداية وبعد الشهر السابع من الحمل يمكن وتحت اشراف طبيبتك أستخدام بعض التحاميل والكريمات الموضعية مؤقتل لتخفيف وعلاج الم البواسير.

تجنب تناول المخللات والمواد الحارة فى الطعام حتى لا تقوم بتهيج الاغشية المبطنة للامعاء و تسبب حدوث الامساك والبواسير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*